اخبار السياسه إعادة تشغيل مطار كابول خلال يومين.. وإسلام أباد تسير أولى الرحلات

إعادة تشغيل مطار كابول خلال يومين.. وإسلام أباد تسير أولى الرحلات

أعلنت حركة طالبان، اليوم الأحد، أنّ التشغيل الكامل لمطار كابول سينتهي خلال يومين المقبلين، لتعود بعد ذلك الرحلات الجوية الدولية والداخلية.

وكان أحد مسؤولي حركة طالبان قد أفاد، بحسب قناة «طلوع نيوز» الأفغانية، أنّ التشغيل الكامل للمطار بما في ذلك جميع الرحلات سيكون خلال يومين فقط.

تشغيل مطار كابول وعودة الرحلات الداخلية والدولية قريباً

وصرّح مولوي عبد الهادي حمدان، مدير مطار كابول الدولي، أنّه بالفعل تم استئناف الرحلات الداخلية، فيما ستبدأ عودة جميع الرحلات الجوية الدولية والداخلية في أقرب وقت وذلك فور الانتهاء من الأمور الفنية، وكانت الخطوط الجوية الدولية الباكستانية قد أعلنت أنها بصدد تسيير رحلات تجارية من إسلام أباد إلى مطار كابول الدولي بداية من يوم غد الاثنين.

إصلاح 90% من المشاكل الفنية بالمطار الدولي

وفي السياق ذاته، أكد مطلق القحطاني، مبعوث وزارة الخارجية القطرية إلى أفغانستان، أن مطار كابول الدولي أصبح صالحا للملاحة الجوية ولتسيير واستقبال الرحلات الداخلية والدولية، مشيرًا إلى أن رحلة جوية تجارية غادرت المطار ولم تكن ضمن عمليات الإجلاء.

من جانبه أوضح المهندس محمد النعيمي، أحد الفنيين العاملين في مطار كابول الدولي، أنّه تم الانتهاء من إصلاح 90% من المشاكل الفنية التي كان يعاني منها المطار.

يذكر أنّ حركة طالبان كانت قد فرضت سيطرتها على أفغانستان وتمكنت من دخول العاصمة كابول ومن ثم القصر الرئاسي وذلك بعد قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، وبذلك القرار الصادر عن بايدن يكون الوجود الأمريكي في أفغانستان قد انتهى عقب تواجد دام لمدّة 20 عاماً، وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش قد أرسلت القوات الأمريكية إلى أفغانستان أواخر عام 2001 على خلفية هجمات 11 سبتمبر التي راح ضحيتها 3000 قتيل وتبنى تنظيم القاعدة مسؤوليته عن الهجوم الدامي، ورفعت الإدارة شعار الحرب على الإرهاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الأربعاء.. بدء صرف معاشات تكافل وكرامة لـ 3.8 مليون أسرة
التالى اخبار السياسه الدراسة 10 أكتوبر.. المدارس المصرية اليابانية تحدد مواعيد سداد المصروفات