اخبار السياسه تفاصيل إحباط السعودية دخول «شحنة مخدرات ضخمة» إلى المملكة

تفاصيل إحباط السعودية دخول «شحنة مخدرات ضخمة» إلى المملكة

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الخميس، ضبط شحنة مخدرات كبيرة تابعة لـ«حزب الله»، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية، موضحة: «اعترضت السلطات النيجرية الشحنة التي تضمنت 451807 أقراص أمفيتامين والتى كانت متجهة إلى المملكة العربية السعودية، حيث كانت الأقراص مخبأة في أجزاء ميكانيكية كانت تنقل بحراً من لبنان».

الداخلية السعودية: شبكة إنتاج مخدرات تابعة لحزب الله وراء المحاولة

وذكر العقيد طلال شلهوب، المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، إن إحدى شبكات إنتاج المخدرات وتهريبها التابعة لحزب الله كانت وراء المحاولة، مضيفا: «أن الشحنة تم ضبطها بالتنسيق مع نظرائنا في نيجيريا قبل أن تتاح للشبكة فرصة شحنها إلى دولة أخرى».

وأشاد شلهوب بالتعاون مع وزارة الداخلية النيجيرية في ضبط المخدرات، مضيفاً أن المملكة ستواصل مراقبة الأنشطة الإجرامية التي تستهدف أمن المملكة وشبابها بالمخدرات ومكافحتها وإحباطها والقبض على جميع المتورطين في مثل هذه الأنشطة.

السعودية تحظر استيراد وعبور الفاكهة والخضروات من لبنان

وفي أبريل، حظرت السعودية استيراد وعبور الفاكهة والخضروات من لبنان بعد أن صادرت السلطات كميات كبيرة من حبوب «الكبتاغون» والتى كانت مخبأة في شحنة من الرمان بلغت أكثر من 7.8 مليون حبة، حيث دخلت شحنة الرمان لبنان على مراحل عبر معبر المصنع الحدودي مع سوريا قبل نقلها إلى السعودية.

وكانت دول الخليج تشكو منذ فترة طويلة من عمليات تهريب المخدرات إلى أراضيها من سوريا عبر لبنان.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية في ذلك الوقت أن: «المنتجات اللبنانية تُستخدم في تهريب المخدرات إلى أراضي المملكة، إما عن طريق الإرساليات الموجهة للأسواق السعودية أو التي تمر عبر المملكة في طريقها إلى الدول المجاورة».

السلطات اليونانية تصادر 4 أطنان «حشيش»

في وقت سابق من أبريل، صادرت السلطات اليونانية أكثر من أربعة أطنان من الحشيش مخبأة في شحنة من آلات صنع الحلوى كانت متجهة من لبنان إلى سلوفاكيا في ميناء بيرايوس الرئيسي في البلاد، بعد معلومات من إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية DEA.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى