اخبار السياسه خبيرة تغذية تكشف عن بدائل طبيعية للمنشطات: الأسماك وممارسة الرياضة

خبيرة تغذية تكشف عن بدائل طبيعية للمنشطات: الأسماك وممارسة الرياضة

يبحث الكثير من الشباب المقبل على الزواج عن المنشطات الجنسية، نظير الخرافات الوهمية التي تسيطر على عقولهم، وبعض الهواجس المنتشرة بين فئة الشباب عن نتائج تناول «الفاجيرا».

المنشطات لها العديد من الآثار الجانبية على المدى البعيد

قالت الدكتورة مروة شعير، مدرس التغذية بمعهد بحوث الأغذية، إن المنشطات الجنسية مجرد هواجس، الاستماع بفترة قصيرة دون الإدارك بالآثار السلبية الناتجة عن تناول الفياجرا على المدى البعيد، والتي تؤدى إلى الضعف الجنسي، مشيرة إلى أن هناك بدائل تؤدى نفس فعالية المنشطات الجنسية، وتستمر مدى الحياة دون التأثير على الحياة الجنسية.

وأضافت مروة شعير فى تصريحات لـ«الوطن»، أن تناول الأطعمة الطبيعية قبل العلاقة تكون نتائجها إيجابية، ولا تؤثر على صحة الإنسان على المدى البعيد، وتتمثل قائمة الأغذية في:

 تعرف على البدائل الطبيعية للفياجيرا

- تناول العسل والتمر

يعد تناول العسل والتمر من أكثر العناصر الغذائية التى يمكن أن تكون لها نتائج إيجابية قبل العلاقة الحميمة؛ إذ تحتوى على عدد كبير من الألياف والسكريات التي تنشط الدورة الدموية.

- جوز الطيب والزعفران

عبارة عن مجموعة من البهرات التي توضع على الأطعمة التي تطهى في المنزل، ولها مفعول كبير في تنشيط خلايا الجسم.

- المأكولات البحرية واللحوم

تلعب المأكولات البحرية مثل الأسماك والمحار، دورا مهما في تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال، لما تحتويه على نسبة عالية من الزنك، الذي يساعد على إفراز الببرولاكتين، وزيادة الحيوانات المنوية.

- الأفوكادو والرمان

يساعد الأفوكادو على تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال؛ لاحتوائه على حمض الفوليك، الذي يساهم في زيادة هرمونات الذكورة بالجسم، بالإضافة لعنصر الرمان الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم.

- ممارسة الرياضة

الرياضة لا تتوقف على الذهاب لصالة الجيم واللعب بالاجهزة الرياضية، وهناك سبل عدة لتنشيط الدورة الدموية مثل الجرى والسباحة ولعب كرة القدم.

الإفراط في التدخين يؤثر على الجهاز التنفسي

وحذرت  مدرس التغذية بمعهد بحوث الأغذية، الشباب من الإفراط في التدخين وتناول الكحوليات بصورة كبيرة؛ لأن ذلك يؤدي إلى هبوط في الدورة الدموية، وإصابة الجهاز التنفسي بالعديد من المشكلات التي تؤثر على العلاقة الجنسية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه صور جديدة من كواليس مسلسل دواعي السفر على منصة WATCH IT
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات