اخبار السياسه رئيس «أصحاب الأعمال»: كلمة السيسي خارطة طريق.. وحريصون على تعزيز التعاون الاقتصادي

رئيس «أصحاب الأعمال»: كلمة السيسي خارطة طريق.. وحريصون على تعزيز التعاون الاقتصادي

قال خليفة خميس مطر رئيس فريق أصحاب الأعمال، إن الكلمة التوجيهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر العمل العربي، رسمت خارطة طريق لمواجهة التحديات التي فرضها النظام العالمي الراهن، وما يمر به من أحداث أثرت على خطط التنمية الاقتصادية وفرص التشغيل في الدول العربية. 

وأكد خلال كلمته في ختام مؤتمر العمل العربي، أن فريق أصحاب الأعمال يسعى بكل قوته لتسخير كل ما لديه من طاقات وإمكانيات لإعداد الاستراتيجيات التي وجه بها الرئيس السيسي من أجل النهوض بالتنمية الاقتصادية، والخروج من الأزمة الصحية الراهنة وصولًا لتعزيز ودعم التعاون الاقتصادي، وإزالة الحواجز المعيقة لتحقيق تكامل اقتصادي عربي وتيسير التجارة البينية وحركة تبادل السلع والخدمات، وحركة تبادل السلع والخدمات ورؤوس الأموال والاستثمارات المشتركة.

تحية لجهود الجامعة العربية في تطوير وضع التجارة الحرة 

حيا مطر، جهود جامعة الدول العربية في سبيل استكمال وضع منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطوير الاتفاقيات العربية التي من شأنها تسهيل حركة الأيدي العاملة ورؤوس الأموال داخل الوطن العربي.

كما وجه الشكر لفايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية، لجهود المنظمة في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا، وشكر أيضًا أعضاء الهيئات الدستورية والنظامية السابقين على ما بذلوه من جهود مخلصة عن تلك الفترة، والأعضاء الجدد للهيئات الدستورية والنظامية الذين تم انتخابهم.

الترحيب ليس غريب على أهلنا في مصر 

كما توجه بالشكر لوزارة القوى العاملة واتحاد عمال مصر واتحاد الصناعات المصرية على الدعم والترحيب وقال: «هو أمر ليس بغريب على أهلنا في مصر». 

وكان قد ترأس محمد سعفان وزير القوى العاملة ، ورئيس مؤتمر العمل العربي فى دورته الـ 47، لليوم الرابع علي التوالي، في ختام أعماله اليوم الأربعاء، خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر الجاري، والتي تعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك فيه 21 دولة عربية يمثلها 16 وزير عمل عربى، و4 رؤساء وفود، و 186 أعضاء الوفود الحكومية، و 61 أعضاء وفود أصحاب الأعمال، و123 أعضاء وفود العمال. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حظك اليوم برج الجدي الخميس 2-5-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات