اخبار السياسه وزير العمل الليبي في حوار لـ«الوطن»: مستعدون لاستقبال مليون عامل مصري

وزير العمل الليبي في حوار لـ«الوطن»: مستعدون لاستقبال مليون عامل مصري

قال وزير العمل والتأهيل الليبي علي العابد الرضا، إن ليبيا ترحب بالعمالة المصرية، وهي مستعدة لاستقبال مليون عامل مصري من غد، مؤكدا أن ليبيا أكثر احتياجا للعمالة المصرية، لافتا إلى أن الحكومة الليبية، مستعدة لذلك بطيران ليبي.

19725621171631129402.jpg

الموقف المصري والأزمة الليبية

وأشاد، في حوار سينشر لاحقا أجرته معه «الوطن» على هامش زيارته لمصر، بدور مصر حيال الأزمة الليبية، قائلا إنه لولا الموقف المصري، لما وصلت ليبيا إلى ما هي عليه الآن، في إشارة إلى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الليبية، التي يشغل «الرضا» إحدى حقائبها.

تجربة مصر التنموية

وأشاد «الرضا» كذلك، بتجربة مصر التنموية والمشروعات التنموية التي تنفذها مصر على مدار السبع سنوات الماضية، مؤكدا حاجة ليبيا إلى القيام بمشروعات تنموية، التي وفقا له تغيب عن البلاد منذ حتى نظام معمر القذافي.

عمق العلاقات بين مصر وليبيا

وأكد وزير العمل والتأهيل الليبي، عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين المصري والليبي، لافتا إلى أهمية الزيارة التي قام بها من قبل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى العاصمة الليبية طرابلس، مؤكدا أنها كانت تحمل كثير من الدلالات والرسائل.

7297072701614095130.jpg

ملف المصالحة الوطنية الليبية

وتحدث وزير العمل الليبي، حول مجموعة من القضايا والملفات، كان آخرها قرار رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، إطلاق المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا، والتي سبقها إطلاق سراح عدد من الموقوفين بينهم الساعدي معمر القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

استقرار الأوضاع في ليبيا

وشدد وزير العمل الليبي على أن الأوضاع وفي ليبيا حاليا مستقرة، قائلا إن الحرب انتهت في ليبيا، على حد قوله.

وتشكلت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا بعد مفاوضات شاقة ساهمت فيها مصر على أمل نقل ليبيا إلى مرحلة سياسية جديدة تتجاوز فيها نحو عشر سنوات من الفوضى والانقسام بين الشرق والغرب والجنوب الليبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه زلزال بقوة 5.1 ريختر يضرب الأرجنتين
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي