اخبار السياسه الخطيب: الدولة تتعرض لابتزاز لتأجيل العام الدراسي (فيديو)

الخطيب: الدولة تتعرض لابتزاز لتأجيل العام الدراسي (فيديو)

قال الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، رئيس التحرير التنفيذي بجريدة «الوطن»، إن أولياء الأمور يتعرضون للشائعات منذ بداية جائحة كورونا، مضيفا: «لو الوزارة قالت الدراسة أونلاين يطلع ولي الأمر أو بعضهم يقول الولاد هيضيعوا، ولو الوزارة قالت الحضور إجباري وإلزامي يقولوا إنتو مش خايفين على ولادنا وعلينا، وده كان واضح جدا من أول يوم، لكن الوزارة ملتزمة بخطة الدولة، ولديها خطة تسير عليها، فهناك لجنة الأزمات الخاصة بأزمة فيروس كورونا هي التي تقرر وتحدد الأوضاع».

ولفت إلى أن هناك سيناريوهات لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيما للتعامل مع العملية التعليمية خلال أزمة فيروس كورونا، أولها تقسيم الحضور، والثاني التعليم أون لاين، معربا عن استنكاره لكم الشائعات التي تحاصر أولياء الأمور «ما يحدث هو ابتزاز للدولة والضغط عليها».

مصر نجحت في مواجهة جائحة كورونا بامتياز

وأضاف رئيس التحرير التنفيذي بجريدة «الوطن» خلال حديثه مع الإعلامية آية جمال الدين، والإعلامية أسماء يوسف ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، أنه على الرغم من كون مصر دولة كبيرة من حيث عدد السكان، إلا أنها نجحت في مواجهة جائحة كورونا بامتياز.

وشدد على الخطيب على أنه لا يوجد نجاح دون أسباب، لافتا إلى أن هناك دول متقدمة صحيا ومنظوماتها الصحية أفضل بكثير ومع ذلك تعرضت  للمشكلات وانهارت أمام الجائحة، مؤكدا أن «الموسسات الدولية العالمية هي التي أشادت بنجاح مصر وتخطيها لأزمة فيروس كورونا بشكل جيد للغاية ونجاحها اقتصاديا ومواجهتها لهذه الأزمة، ولذلك كل المشروعات كاملة والحياة مستمرة، وهناك إصابات ووفيات مثل كل الدول، ولكن الحياة مستمرة وغير متوقفة، ولذلك مسألة الضغط على وزارة التعليم لتأجيل العام الدراسي ليس أمرا جيدا».

" title="YouTube video player" frameborder="0">

لا يوجد شخص سيستفيد من تأجيل العام الدراسي في مصر

وتابع رئيس التحرير التنفيذي بجريدة «الوطن»، بأنه «لا يوجد شخص سيستفيد من تأجيل العام الدراسي في مصر، سوى من يرغب فقط بتوقيف عجلة الحياة في مصر، وألا يحدث أي تقدم، وهم فئة معلومة لدى الجميع، وهم من يرغبون بالمشكلات بشكل دائم بمصر، وأي أزمة تتوغل وتكبر طوال الوقت».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي