اخبار السياسه ورقة «الإخوان» الأخيرة بتونس في مهب الريح.. «سقوط الغطاء الخارجي»

ورقة «الإخوان» الأخيرة بتونس في مهب الريح.. «سقوط الغطاء الخارجي»

باتت ورقة تنظيم الإخوان الإرهابي في تونس الأخيرة، هي الآخرى في مهب الريح، وهي «الغطاء الخارجي»، وذلك بسبب التفهم الدولي لإجراءات تصحيح المسار، التي أقرها الرئيس التونسي قيس سعيد آواخر يوليو الماضي، فمجموعة الدول السبع أكدت التزامها بالشراكة مع تونس، وذلك حسبما ورد في تقرير عرضته قناة «مداد نيوز» السعودية، على موقع «يوتيوب».

مجموعة السبع أحبط محاولات النهضة بوصف إجراءات قيس بـ«انقلاب»

وأوضح التقرير، أن سفراء فرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، شددوا على ضرورة تعيين حكومة جديدة تعالج الأزمات الراهنة، لإفساح المجال لحوار شامل حول الإصلاحات في تونس، إذ ذكر المراقبين أن بيان مجموعة السبع أحبط محاولات التنظيم المتمثل في حركة النهضة، لتوصيف إجراءات الرئيس قيس سعيد بأنها إنقلاب.

17799972311464007340.jpg

وأشار المراقبين، خلال التقرير، أن جماعة الإخوان الإرهابية تيقنت من فشل حملات التنظيم مدفوعة الثمن في الدول الغربية، واعتبروا أن بيان مجموعة السبع شهادة وفاة لتنظيم الإخوان وللنظامين السياسي والدستوري في عهده، ليؤكد المجتمع الدولي وقوفه إلى جانب تصحيح المسار في تونس، بعد قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

تونس عاشت عشر سنوات اقتصاديا تعيسة

فيما ذكر أحمد كرم الخبير الاقتصادي والرئيس الشرفي للجمعيّة التونسيّة للثقافة الماليّة، أن تونس عاشت عشر سنوات اقتصاديا تعيسة، حيث ازداد التونسي فقرا وسجّلت المؤشرات الاقتصادية أرقام متردية لم تسجّلها سابقا في تاريخها، مؤكدًا أن رئيس الحكومة المنتظر يجب ان يكون اقتصادي له حس اجتماعي وله علاقات طيبة مع المحيط الخارجي .

سعيد مطالب بالإسراع في وضع خارطة طريق

وأضاف «كرم»، خلال تصريحات لبرنامج «ميدي شو» على إذاعة «موازييك» التونسية، أنّ قيس سعيد مطالب بالإسراع في وضع خارطة طريق توضّح مشروعه المستقبلي في علاقة بتغيير النظامين السياسي والانتخابي وعندها ستتضح الصورة لدى صندوق النقد الدولي وبالإمكان بعدها التقدم للصندوق بالمشروع الإصلاحي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ذكرى وفاة زوزو نبيل.. لماذا لم تخرج من المنزل لمدة سنة؟
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات