اخبار السياسه محافظ المنيا يسلم 88 عقد تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة

محافظ المنيا يسلم 88 عقد تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة

كشف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن أن إجمالي عقود تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، التي وقعتها المحافظة حتى الآن، بلغ 1547 عقداً، منها 828 عقد زراعي، و719 عقد مباني، وذلك بعد استيفاء كافة المعايير والشروط والموافقات النهائية.

تسليم المحافظ لـ88 عقدا جديدا للمزارعين

جاء ذلك خلال تسليم المحافظ لـ88 عقدا جديدا لعدد من المزارعين، والشركات والمستثمرين، بحضور المهندس عاطف طه مدير عام إدارة أملاك الدولة بمحافظة المنيا.

وأكد المحافظ أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتيسير على المواطنين لتقنين أوضاعهم وفقاً للقانون، مشيراً إلى أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة على استرداد حقوقها، والتيسير على المواطنين من واضعي اليد بنطاق المحافظة.

القاضي: الدولة لن تتراجع عن حقوقها

كما وجه «القاضي» الشكر للحضور على اهتمامهم وسعيهم الجاد لتقنين أوضاعهم، مما سيكون له الأثر الكبير على عائد التنمية لهم وللدولة، في إطار قانون يحمي الجميع، ويحفظ حقوقهم، مؤكداً أن الدولة لن تتراجع عن حقوقها، والتصدي للمخالفين، وفقاً للقانون، كما استمع المحافظ لبعض المواطنين، واستجاب لعدد من طلباتهم واستفساراتهم.

وشدد محافظ المنيا، في اجتماع سابق، على الإسراع في استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء بمعرفة اللجان الهندسية المشكلة بعد أن قام المواطنون بتسديد مقدم الجدية المنصوص عليه في القانون لتوفيق أوضاعهم المخالفة.

وبحث المحافظ الخطوات التنفيذية الواردة من الأمانة التشريعية لمجلس الوزراء لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بالموافقة على الاعتداد بما قدمه المواطن بملف التصالح في نطاق القرى وقبول التصالح على الطلبات المقدمة في هذا الشأن.

كما بحث محافظ المنيا جميع المحاور المُتعلقة بملف التصالح في مخالفات البناء، والمعوقات التي تواجه الأمانات واللجان الفنية، وسُبل تذليلها، مشددا على تكثيف العمل للانتهاء من إجراءات فحص الملفات المقدمة.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن، بالتعاون مع اللجان الفنية المشكلة للبت في طلبات التصالح المقدمة وتذليل كافة العقبات أمامها لإنهاء إجراء المعاينات اللازمة للمباني المخالفة، لتقنين أوضاع مخالفات البناء والتيسير على المواطنين، مؤكدا أنه تجري متابعة منظومة العمل أولاً بأول للوقوف على معدلات الإنجاز بهذا الملف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى