اخبار السياسه طريق الموت «سيوة - مطروح» يتحول لشريان تنمية بعد رصفه بالخرسانة

طريق الموت «سيوة - مطروح» يتحول لشريان تنمية بعد رصفه بالخرسانة

قال اللواء آمون مرتضى أبوعمر، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، إننا انتهينا من رصف أول 10 كيلو متر رصف خرسانى في المرحلة الثالثة من مشروع ازدواج طريق «سيوة - مطروح»، موضحا أن جهاز تعمير الساحل الشمالى الغربى يواصل العمل فى الرصف الخرسانى بطريق سيوه الجديد فى القطاع الثالث على مدار الأسبوع بدون توقف، في مشروع تنموي ضخم وهو أول وأكبر طريق خرساني مزدوج في محافظة مطروح، يساهم في تنمية واحة سيوة.

رصف القطاع الثالث بطريق سيوة - مطروح لـ50 كم 

وأضاف رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، في تصريحات صحفية، أن القطاع الثالث على طريق «سيوة - مطروح» يمتد بطول 50 كم متر من علامة الكيلو 100 وحتى علامة الكيلو 150 وبتكلفة استثمارية 420 مليون جنيه.

الدفع بشركتين لرصف طريق سيوة الخرسانى

ودفع جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي للعمل في طريق «سيوة - مطروح» الخرساني بشركتين فى نفس التوقيت للعمل في القطاع الثالث، مع استمرار أعمال الرصف الخرسانى ليلا لمراعاة ارتفاع درجات الحرارة الشديدة على طريق سيوة والتى تصل أحيانا إلى 40 درجة مئوية.

طريق الموت يتحول إلى شريان تنمية

ويجرى تحويل طريق «سيوة - مطروح» الشهير بطريق الموت، والذى حصد أرواح العديد من المواطنين من أبناء سيوة والزائرين، إلى شريان تنمية بعد ازدواج الطريق ورصفة بالخرسانة ليكون أول طريق من نوعة يجرى رصفة بالخرسانة في نطاق محافظة مطروح، وجارى استكمال باقى المخطط بما يسهم في تنمية سيوة، في قطاع السياحة والتجارة، والنقل والمواصلات، خاصة وأن سيوة واحة يعتمد اقتصادها على الزراعة ونقل منتجاتها عبر سيارات نقل ثقيل بحمولات كبيرة لا يتحملها إلا هذا الطريق الجديد بالمواصفات التى ينفذ بها.  

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه طالب كفيف يشكو «ألسن عين شمس»: سقطوني.. والكلية: درجاته ضعيفة
التالى اخبار السياسه حظك اليوم برج السرطان الجمعة 1-10-2021 مهنيا وعاطفيا