اخبار السياسه آخر أخبار أفغانستان.. ظهور حارس أسامة بن لادن ونهاية التواجد الأمريكي

آخر أخبار أفغانستان.. ظهور حارس أسامة بن لادن ونهاية التواجد الأمريكي

بعد غياب طويل استمر عدة سنوات، تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد عودة محمد أمين الحق، عضو تنظيم القاعدة الإرهابي وحارس زعيم التنظيم الإرهابي السابق أسامة بن لادن، خلال فترة تواجده في منطقة جبال تورا بورا شرق أفغانستان، إلى ولاية ننغرهار، جنوب شرقي أفغانستان، مسقط رأسه في أفغانستان.

باكستان اعتقلت حارس أسامة بن لادن عام 2008

ويبلغ محمد أمين الحق، 61 عاما، ويُعتقد أنه كان عمل في لجنة سجناء الحركة التي عملت على إطلاق سراح المسلحين المحتجزين، قبل سيطرة حركة طالبان الأفغانية على العاصمة الأفغانية «كابول»، وكانت باكستان اعتقلت حارس زعيم التنظيم السابق أسامة بن لادن، عام 2008 ثم أطلقت سراحه عام 2011 لعدم كفاية الأدلة.

8086495551533468742.jpg

في سياق متصل، استولت حركة طالبان الأفغانية على مطار كابول بشكل كامل، بعد ساعات من إقلاع آخر طائرة عسكرية أمريكية منه وخروج القوات الأجنبية نهائيا من أفغانستان، وذلك في وقت مبكر من صباح الثلاثاء.

وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» إن الجيش الأمريكي حرص على تعطيل طائراته ومركباته المسلحة التي تركت في مطار كابول الدولي في العاصمة الأفغانية، قبل المغادرة.

ماكنزي: القوات الأمريكية نزعت السلاح من الطائرات الأمريكية

من جانبه، قال قائد البعثة الأمريكية في أفغانستان، الجنرال كينيث ماكنزي، إن القوات الأمريكية نزعت السلاح من 73 طائرة و70 عربة تكتيكية مصفحة و27 عربة همفي حتى لا تستخدمها حركة طالبان الأفغانية، مشيرا إلى أن «تلك الطائرات لن تطير مرة أخرى، ولن يتمكن أي شخص من تشغيلها».

9587144231630402250.jpg

وسيطرت حركة طالبان الأفغانية على أفغانستان في الرابع عشر من أغسطس الماضي بعد أن سقطت العاصمة الأفغانية كابول في أيدي الحركة دون قتال، وهو ما جاء استكمالا لسيطرة طالبان على أغلب أراضي أفغانستان مع بدء الانسحاب الأمريكي الذي مثل يوم 31 أغسطس نهايته الرسمية. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه اتحاد الناشرين يعلن موعد انطلاق مهرجان زايد لكتاب الطفل 2024
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي