اخبار السياسه الصحة تتسلم أوراق شحن «أسترازينيكا» و«جونسون» تمهيدا لاستقبال الجرعات

الصحة تتسلم أوراق شحن «أسترازينيكا» و«جونسون» تمهيدا لاستقبال الجرعات

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استلام أوراق الشحنات الخاصة بلقاحي فيروس كورونا «أسترازينيكا» و«جونسون آند جونسون»، تمهيدا لاستقبال الجرعات الأسبوع المقبل، مؤكدة توزيعها على مراكز تلقي اللقاح بجميع محافظات الجمهورية، فور وصولها.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان، للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه جرى توفير لقاح أسترازينيكا بالتعاون مع مرفق «كوفاكس» المعني بالتوزيع العادل للقاحات المضادة لفيروس كورونا على مستوى العالم، ومنظمة الصحة العالمية، واليونيسيف، كما جرى توفير لقاح جونسون آند جونسون، بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تستقبل وزيرة الصحة والسكان، الشحنات بمطار القاهرة فور وصولها.

وأضاف أنه في إطار خطة الوزارة، للتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، فإنه من المقرر استقبال لقاح «فايزر» خلال الشهر الجاري، فضلاً عن توزيع مليون جرعة من لقاح «سينوفاك» خلال الأسبوعين المقبلين بمراكز تلقي اللقاح.

وأشار مجاهد، إلى تخصيص مراكز لتطعيم المسافرين إلى الخارج للقاحات كورونا، حيث جرى تجهيز عدد 126 مركزا، موزعين على جميع محافظات الجمهورية، ومجهزين بكل المستلزمات اللازمة لتسجيل البيانات وطباعة الشهادات المميكنة بـQR code.

وأشار إلى أن الحجز يجري عبر الموقع الإلكتروني الخاص باللقاح، ويجري تحديد موعد الحصول على التطعيم خلال 72 ساعة من التسجيل، مضيفا أنه يجري العمل على إتاحة اللقاحات المطلوبة، وذلك لأغراض السفر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الصحة: 4 أدوية يجب التوقف عنها خلال فترة تلقي لقاح كورونا
التالى اخبار السياسه الدراسة 10 أكتوبر.. المدارس المصرية اليابانية تحدد مواعيد سداد المصروفات