اخبار السياسه ليلى جمال صاحبة «شئ من بعيد».. المطربة التي وجدت نجاحها في التمثيل

ليلى جمال صاحبة «شئ من بعيد».. المطربة التي وجدت نجاحها في التمثيل

عرف الجمهور شكلها وبعض أغنياتها التي حققت نجاحًا، إلا أنه التناقض الذي دومًا ما يكون في الحياة، فنادرًا ما تجد أحدا من الجمهور يعرف اسمها أو يربط بأن الفنانة ليلى جمال الممثلة هي نفسها المطربة التي قدمت أغنية واحد من أشهر الأفلام في تاريخ السينما المصرية.

21078650501627775692.jpg

وولدت الفنانة ليلى جمال في مثل هذا اليوم 1 أغسطس عام 1944، وكانت بداية مشوارها الفني بالغناء لما تمتعت به من صوت جميل وموهبة في الغناء كما أنها عشقت التمثيل أيضًا، وكانت أول أغنية لها بصوتها في السينما من خلال التعاون مع الموسيقار بليغ حمدي بفيلم «معسكر البنات» عام 1967 وجاءت الأغنية من كلمات الشاعر مأمون الشناوي.

لتستمر بعد ذلك الفنانة الراحلة ليلى جمال في تقديم عدد من الأغاني في الأفلام السينمائية، كما سجلت عددا من الأغنيات في الإذاعة المصرية والتي تعاونت من خلالها مع عدد من كبار الملحنين والمؤلفين، إلا أن نجاحها الأكبر جاء من خلال أغنية فيلم «النداهة» عام 1975 وهي أغنية «شئ من بعيد» من كلمات الشاعر مرسي جميل عزيز وألحان محمد الموجي.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

وبدأت مشوارها مع التمثيل من خلال الدراما التلفزيونية في مسلسل «السفينة التائهة» عام 1970 لتنطلق بعد ذلك في مشوارها مع التمثيل سواء في السينما أو الدراما التلفزيونية لتشارك فيما يقارب الـ400 عمل فني على مدار مشوارها الفني.

19775074981627776495.jpg

ودوما ما كان يراود الفنانة ليلى جمال حلم تقديم السينما الغنائية في العديد من الأفلام مثل العديد من الفنانات إلا أنها تخصصت في السينما بتجسيد شخصية الأم، ولم تحظ بأدوار رئيسية.

12020831741627776925.jpg

وعلى الرغم من شهرتها في مجال الغناء وإعتمادها في الإذاعة المصرية كمطربة وتعاونها مع عدد من كبار الملحنين مثل منير مراد ومحمد فوزي وغنائها بعدد من الأفلام السينمائية، إلا أن ليلى جمال جاءت شهرتها الأكبر في مجال التمثيل وشاركت بعدد من المسلسلات التي حققت نجاحًا لدى الجمهور مثل «يوميات ونيس، الإمام الغزالي، ابن الأرندلي، عبودة ماركة مسجلة، هوانم جاردن سيتي، أماكن من القلب و سمارة» والتي جعلت وجهها مألوفًا لدى الجمهور.

رحلت عن عالمنا الفنانة ليلى جمال في 14 أبريل عام 2014 بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر ناهز 70 عامًا، وكانت أخر الأعمال الفنية التي شاركت بها هو مسلسل «جبل الحلال» من بطولة الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تعرف على أسباب شدة أعراض لقاح كورونا
التالى اخبار السياسه وزير التعليم العالي ينعى المشير طنطاوي: رجل مخلص ورمز عسكري