اخبار السياسه علماء هونج كونج يبتكرون علاجاً لـ«كورونا» عن طريق الاستنشاق

علماء هونج كونج يبتكرون علاجاً لـ«كورونا» عن طريق الاستنشاق

توصّل فريق بحثى من أقسام علم الأدوية والصيدلة والأحياء بكلية الطب فى جامعة هونج كونج إلى تطوير تركيبة مسحوق جاف قابل للاستنشاق من عقار «تامباروتين»، وثبتت فعاليته على نطاق واسع ضد فيروسات كورونا والإنفلونزا ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية «ميرس». ونُشرت نتائج هذه الدراسة فى العدد الأخير من دورية «العلاجات المتقدمة»، ويُتوقع أن تنطلق التجارب السريرية فى الفترة المقبلة. وأفاد فريق البحث من جامعة هونج كونج، فى دراسة سابقة، بأن أحد مشتقات مركب الريتينويد، وهو (AM580) له نشاط واسع النطاق مضاد لفيروسات كورونا والإنفلونزا ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وسجلت تونس خلال شهر يوليو الجارى أعلى حصيلة للوفيات، حيث راح ضحية الوباء 4164 مواطناً فى شهر واحد، ليرتفع بذلك عدد الوفيات بسبب «كورونا» منذ ظهوره فى تونس إلى 19363 حالة وفاة، وأعلنت «الصحة التونسية» 178 حالة وفاة جديدة، و3960 إصابة إضافية خلال 24 ساعة، وأصدر الرئيس قيس سعيد أمراً رئاسياً يقضى باستحداث غرفة عمليات لإدارة أزمة الجائحة.

وفى طوكيو، سيدخل جميع أعضاء الفريق الأسترالى لألعاب القوى فى العزل بعد إصابة الأمريكى سام كندريكس، بطل العالم مرتين فى القفز بالزانة، بالفيروس وانسحابه من المسابقة، وقررت شركات أمريكية عملاقة، من بينها «جوجل وفيس بوك»، إجبار الموظفين الراغبين فى العودة للعمل فى المكاتب على تلقى اللقاحات، وكتب المدير العام لشركة «جوجل»، ساندار بيشاس، على مدونته يقول: كل من يأتى إلى مكاتبنا عليه الحصول على اللقاح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «التعليم» تعلن مواعيد تدريب معلمي وموجهي الصف الرابع الابتدائي
التالى اخبار السياسه مواعيد وإجراءت تسليم وحدات «سكن مصر» بمدينة دمياط الجديدة