أخبار عاجلة

المصري اليوم - تكنولوجيا - لتخفيف الضغط.. Netflix تخفض استخدامها لشبكة الإنترنت في مصر بنسبة ٢٥٪؜ موجز نيوز

المصري اليوم - تكنولوجيا - لتخفيف الضغط.. Netflix تخفض استخدامها لشبكة الإنترنت في مصر بنسبة ٢٥٪؜ موجز نيوز
المصري اليوم - تكنولوجيا - لتخفيف الضغط.. Netflix تخفض استخدامها لشبكة الإنترنت في مصر بنسبة ٢٥٪؜ موجز نيوز

لتخفيف الضغط.. Netflix تخفض استخدامها لشبكة الإنترنت في مصر بنسبة ٢٥٪؜

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في ظل توجه المزيد من الأشخاص للعمل من المنزل بسبب الأزمة الحالية التي تواجهها مصر ودول العالم مع انتشار فيروس كورونا، قامت شبكة Netflix بتطوير تقنية تساهم في تخفيف الضغط على شبكات الاتصالات المصرية بنسبة 25% لمدة ٣٠ يوما مع الحفاظ على جودة الخدمة التي تقدمها لأعضاء شبكتها.

وتساهم الطريقة التي ابتكرتها شبكة Netflix في خفض معدلات نقل البيانات في مصر، حيث تستهدف Netflix المساعدة في استمرارية عمل الإنترنت بصورة جيدة خلال هذه الأزمة.

وصرّح كين فلورانس، نائب رئيس شبكة Netflix لشئون تقديم المحتوى: «في ظل الأزمة الحالية، قمنا بتطوير تقنية تساهم في تخفيف استهلاك Netflix للبيانات على شبكات الاتصالات بمعدل 25%، مع الحفاظ على جودة الخدمة، وبذلك سوف يستمر العملاء في الحصول على جودة الصورة التي توفرها خطتهم، سواء كانت مميزة أو قياسية HD أو أساسية».

وأضاف: «نعتقد بأن هذه الخطوة ستخفف من الضغط على الشبكات، وسيتم تطبيقها في مصر لمدة 30 يومًا».

وتمكنت شبكة Netflix من التحرّك بشكل سريع في تحقيق خطوة خفض استخدام البيانات نظرا لاستثمارها في تقنية البث التكيفي وخدمة Open Connect لسنوات.

وتعمل تقنية البث التكيفي من Netflix على ضبط جودة الفيديو والصوت بحسب النطاق الترددي المتاح، ففي الوقت الذي قد لا يحصل فيه المستخدم على الجودة المميزة UHD عندما يكون النطاق الترددي منخفضًا، لن يواجه مشكلة توقف الخدمة أو سوء التحميل.

وتوفر Netflix عادة خيارات بث متعددة لكل برنامج ضمن كل مستوى من دقة عرض المحتوى، حيث قامت Netflix بإزالة خدمات البث على النطاقات الترددية العريضة.

وقامت Netflix بتطوير Open Connect التي تجعل من خوادم المحتوى الخاصة بالشبكة أقرب لمنازل المستخدمين الأعضاء، لتتمكن الشبكة من توفير خدمتها بشكل أسرع وبجودة أعلى مع ضمان استخدام أقل لشبكة الإنترنت.

ومن المقرر أن تطبق Netflix هذا القرار أيضاً في كلّ من البحرين والأردن والعراق والكويت ولبنان وعُمان وقطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار التقنيه عصابة سيلفر تيرير تشن ما يزيد عن 2.1 مليون هجوم إلكتروني