أخبار عاجلة

اخبار التقنيه هواتف هواوي على وشك أن تصبح أفضل في الألعاب

اخبار التقنيه هواتف هواوي على وشك أن تصبح أفضل في الألعاب
اخبار التقنيه هواتف هواوي على وشك أن تصبح أفضل في الألعاب

هواتف هواوي على وشك أن تصبح أفضل في الألعاب

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية

أعلنت شركة هواوي الصينية خلال الشهر الماضي عن أنها ستبدأ في شهر أغسطس/آب الحالي بطرح تحديث GPU Turbo لهواتفها الذكية الرئيسية، وهو التحديث الذي يستهدف تحسين أداء الألعاب المحمولة على الأجهزة بشكل كبير، والذي تم الإعلان عنه مسبقًا لهواتف Honor، ويعمل تحديث GPU Turbo على زيادة أداء المعالج عند تشغيل الألعاب، مما يؤدي إلى تحسين الرسومات وتقليل وقت الاستجابة بالنسبة للاعبين.

وامتنعت هواوي حينها عن توفير تفاصيل حول كيفية عمل التحديث، والذي يأتي كجزء من التحديث البرمجي لواجهة المستخدم الخاصة بالشركة EMUI والمعتمدة على نظام التشغيل أندرويد، كما أنها ابتعدت عن النقاش حول ما الذي يفعله التحديث وكيفية تنزيله والحصول عليه وماهي الهواتف التي سوف تحصل عليه، وأوضحت الشركة أن التحديث سوف يتم طرحه لهواتف علامتها التجارية وعلامة Honor التجارية التابعة لها.

ويهدف تحديث GPU Turbo إلى تعزيز الأداء وتحسين تجربة اللعب، فضلًا عن جعل تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز تعمل بسلاسة أكبر، وذلك عبر توفيره زيادة كبيرة في قدرة وحدة معالجة الرسوميات، مع تعزيز متوسط معدل الإطارات إلى أقصى حد ممكن، مما ينتج عنه تحسن في كفاءة معالجة الرسومات بنسبة تصل إلى 60 في المئة، مع خفض استهلاك الطاقة بنسبة 30 في المئة.

وبحسب الشركة فإن المستخدم غير قادر على تشغيل هذه الميزة من تلقاء نفسه، بل إنها تعمل عند تشغيل لعبة تتطلب رسوميات عالية الدقة، حيث لا يوجد أي أيقونة مرئية أو دليل على شاشة الهاتف يخبر المستخدم أن ميزة GPU Turbo تعمل، كما لا تتواجد قائمة مخصصة للألعاب التي تعمل ميزة GPU Turbo على تعزيز أدائها.

وقال المتحدث باسم العلامة التجارية Honor: “تفيد ميزة GPU Turbo المستخدمين الذين يلعبون ألعاب الهاتف المحمول التي تتطلب كفاءة معالجة رسوميات عالية”، ولكن من المعروف أنها تعمل مع لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds، إلى جانب عدد من الألعاب الأخرى مثل Asphalt 9 و Arena of Valor و Mobile Legend.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وأظهرت الاختبارات التي أجرتها مواقع متخصصة مثل XDA Developers و GSM Arena أن تحديث GPU Turbo المتواجد ضمن هاتف Honor 10 قد أدى أثناء لعب PlayerUnknown’s Battlegrounds و Mobile Legends إلى توفير معدل إطارات أعلى وأكثر تناسقًا وكفاءة أفضل من حيث استهلاك البطارية.

ويحتاج المستخدم الراغب بالحصول على تحديث GPU Turbo إلى هاتف متوافق، ومن ثم ينبغي التوجه إلى الإعدادات من أجل الحصول على أحدث تحديث برمجي، حيث تعمد الشركة إلى ذكر إدراجها لميزة GPU Turbo في سجل التغيير الخاص بالتحديث، وقد بدأت بعض الهواتف بتلقي التحديث، بينما سيحصل الآخرون على تحديث GPU Turbo في الأسابيع والأشهر المقبلة.

وتتضمن قائمة هواتف هواوي و Honor الذكية التي سوف تحصل على التحديث عددًا من الهواتف القديمة، وهو أمر مثير للإعجاب، إذ عادًة ما تلجأ الشركة إلى توفير مثل هذه الأنواع من التحديثات للنماذج الأحدث فقط، لذا من الجيد أن تفكر هواوي بتوسيع إمكانية توفر التحديث لنماذج مختلفة.

قائمة الأجهزة التي ستحصل على التحديث:

Huawei P20 Pro (أغسطس/آب) Huawei P20 (أغسطس/آب) Huawei Mate 10 Pro (أغسطس/آب) Huawei Mate 10 (أغسطس/آب) Porsche Design Huawei Mate 10 (أغسطس/آب) Porsche Design Huawei Mate RS (أغسطس/آب) Huawei Mate 10 Lite (سبتمبر/ايلول) Huawei Nova 2i (سبتمبر/ايلول) Huawei P Smart (سبتمبر/ايلول) Huawei P20 Lite (سبتمبر/ايلول) Huawei Y9 2018 (سبتمبر/ايلول) Huawei Mate 9 Pro (نوفمبر/تشرين الثاني) Huawei Mate 9 (نوفمبر/تشرين الثاني) Huawei P10 Plus (نوفمبر/تشرين الثاني) Huawei P10 (نوفمبر/تشرين الثاني) Honor View 10 (سبتمبر/ايلول) Honor 9 Lite (سبتمبر/ايلول) Honor 9 (نوفمبر/تشرين الثاني) Honor 8 Pro (نوفمبر/تشرين الثاني) Honor 7X (نوفمبر/تشرين الثاني)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار التقنيه تسريب يكشف عن المواصفات الكاملة لهاتف Galaxy Note 9
التالى اخبار التقنيه جوجل تحدد بالخطأ موعد الكشف عن هواتف Pixel 3