أخبار عاجلة

اخبار التقنيه مايكروسوفت تطلق تطبيق سكايب جديد لأجهزة سطح المكتب

اخبار التقنيه مايكروسوفت تطلق تطبيق سكايب جديد لأجهزة سطح المكتب
اخبار التقنيه مايكروسوفت تطلق تطبيق سكايب جديد لأجهزة سطح المكتب

مايكروسوفت تطلق تطبيق سكايب جديد لأجهزة سطح المكتب

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم النسخة 8.0 من تطبيقها للتراسل سكايب Skype، بحيث تحل النسخة الجديدة محل النسخة السابقة 7.0، والتي تعرف أيضًا باسم سكايب الكلاسيكي Skype classic، ووفقًا للشركة فإن هذه النسخة لن تعمل بحلول تاريخ الأول من شهر سبتمبر/ايلول 2018، ويأتي ذلك بعد قيام عملاقة البرمجيات بتلبية رغبة المستخدمين عبر عملية إعادة تصميم التطبيق التي أطلقتها العام الماضي.

وتحاول الشركة المضي قدمًا من خلال طرح عدد من ميزاتها الجديدة للمنصات الأخرى، بما في ذلك أجهزة حواسيب سطح المكتب، حيث تقدم النسخة الجديد مجموعة متنوعة من الميزات مثل الفيديو عالي الدقة HD، ومشاركة الشاشة خلال المكالمات، ودعم الإشارة إلى المستخدمين ضمن الدردشات، ومعرض وسائط للمحادثات، ومشاركة ملفات ووسائط يصل حجمها إلى 300 ميجابايت، وأكثر من ذلك.

وتتجه الشركة إلى إضافة العديد من الميزات هذا الصيف، بما في ذلك دعمًا للمكالمات الصوتية المشفرة والنصوص ومشاركة الملفات، بالإضافة إلى ميزة تسجيل المكالمات المدمجة، وتأتي النسخة 8.0 بعد إصدار الشركة تحديث لتطبيق سكايب على أجهزة سطح المكتب في الخريف الماضي، مع التركيز بشكل كبير على ترقية العناصر المرئية للتصميم الجديد مثل الترميز اللوني في رسائل الدردشة والرموز التعبيرية لردود الفعل.

كما تتضمن هذه النسخة أيضًا معرض وسائط الدردشة ودعم مشاركة الملفات، وهي الميزات التي تصفها الشركة اليوم بالجديدة، ولكنها قد تكون وصلت سابقًا لمستخدمي أجهزة سطح المكتب، وبالرغم من أن تطبيق سكايب ما يزال لديه حوالي 300 مليون مستخدم شهريًا، إلا أنه لم يعد ينمو.

وكان التطبيق يعد سابقًا بمثابة تطبيق التواصل الأكثر شعبية، لكنه واجه منافسة متزايدة على مر السنين من تطبيقات مثل فيس تايم وتطبيقات أخرى للرسائل النصية والمكالمات مثل ماسنجر وواتساب، بالإضافة إلى تطبيقات تواصل جديدة للأعمال مثل سلاك Slack.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ومنحت شركة مايكروسوفت التطبيق عملية إعادة تصميم خلال العام الماضي للتنافس بشكل أفضل مع باقي التطبيقات، حيث أدخلت هذه العملية عددًا من الميزات الاجتماعية التي يبدو أنها تستهدف قاعدة المستخدمين الأصغر سنًا، بما في ذلك ميزتها المشابهة لميزة القصص.

وتركز نسخة أجهزة حواسيب سطح المكتب على ميزات متوافقة مع المستهلك، مع دعم إضافي لمكالمات الفيديو عالية الدقة (1080×1920 بيكسل)، والتي يمكن أن تتضمن ما يصل إلى 24 شخصًا، بالإضافة إلى ميزة دعم الإشارة إلى المستخدمين ضمن الدردشات المستوحاة من منصة تويتر.

وتقول شركة مايكروسوفت إن سكايب سوف يحصل في وقت لاحق من هذا الصيف على دعم لميزة دعوة الأصدقاء للانضمام إليك على سكايب من خلال الملفات الشخصية، وميزة قراءة إشعارات استلام الرسائل، وميزة روابط المجموعات من أجل إجراء المحادثات والمكالمات، وغيرها من الميزات.

وتتضمن أهم الإضافات القادمة تجربة مشفرة من طرف إلى طرف، حيث يجري تأمين المكالمات الصوتية ضمن سكايب والرسائل النصية والملفات المشتركة مثل ملفات الصور والصوت والفيديو باستخدام بروتوكول Signal القياسي، وسيتم أيضًا إخفاء الرسائل والإشعارات في المحادثات المشفرة من قائمة الدردشة للمحافظة على خصوصية الاتصال.

كما يحصل التطبيق على ميزة تسجيل المكالمات المضمنة، حيث يستخدم العديد من مستخدمي سكايب إضافات من أطراف خارجية لتسجيل المكالمات، وهو ما دفع مايكروسوفت إلى جعل هذه الميزة مدمجة ضمن التطبيق بشكل رسمي، وسوف يتم حفظ تسجيل المكالمات ضمن السحاب، مع تنبيه الجميع ضمن المكالمة بأنها قيد التسجيل، وذلك من أجل الخصوصية ولأسباب قانونية.

ووفقًا لمايكروسوفت فإن المكالمات المسجلة تشمل مشاركات الفيديو والشاشات التابعة لجميع المتواجدين ضمن المحادثة، ويفترض أن تصل قريبًا النسخة 8.0 من تطبيق سكايب إلى مستخدمي حواسيب آيباد اللوحية الذين يمتلكون ميزات مثل الرسائل المقتبسة والموضوعات المخصصة وقائمة الدردشة والمزيد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار التقنيه إضافات مجانية هامة يحتاجها مديري مواقع ووردبريس (الجزء الأول)