أخبار عاجلة
اليوم.. محاكمة 23 متهما في أحداث شغب بالمنيا -

اخبار التقنيه آبل تعلن عن watchOS 5 و tvOS 12 و macOS 10.14

اخبار التقنيه آبل تعلن عن watchOS 5 و tvOS 12 و macOS 10.14
اخبار التقنيه آبل تعلن عن watchOS 5 و tvOS 12 و macOS 10.14

آبل تعلن عن watchOS 5 و tvOS 12 و macOS 10.14

تابعت شركة آبل فعاليات اليوم الأول لمؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 المنعقد حاليًا في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية بالإعلان عن أحدث نسخة من نظامها لتشغيل الأجهزة القابلة للارتداء watchOS 5، العامل ضمن ساعتها الذكية آبل ووتش Apple Watch، حيث وصفت هذه الساعة بأنها تحتل المرتبة الأولى من حيث رضا العملاء، مشيرة إلى أن مبيعاتها نمت بنسبة 60 في المئة في عام 2017.

وياتي ذلك بعد كشفها النقاب رسميًا عن iOS 12 بميزات الواقع المعزز الجديدة، حيث من المتوقع أن يساعد watchOS 5 آبل في المنافسة بقوة أكبر مع أجهزة فيتبيت لتتبع اللياقة الصحية Fitbit، والتي حافظت على قدرتها التنافسية مع Apple Watch بفضل انخفاض أسعارها.

وأضافت شركة آبل تصنيفات جديدة لليوجا Yoga والمشي لمسافات طويلة مع تتبع الارتفاعات وللركض في الهواء الطلق Mile Pace، بالإضافة إلى تنبيهات مخصصة، وميزة تتبع التمارين الرياضية بشكل تلقائي، مما يتيح للمستخدم الحصول على احصاءات سابقة لتعقب النشاطات، إلى جانب خيار إنهاء التنبيهات لإيقاف التعقب تلقائيًا.

كما تم أيضًا إضافة Walkie-Talkie لتمكين إرسال مذكرات صوتية سريعة من شخص لآخر، بحيث تعمل هذه الميزة من خلال الشبكة اللاسلكية واي فاي أو اتصالات الشبكة الخلوية، مما يجعل المستخدم قادرًا على إرسال مذكرات صوتية بشكل سريع في الوقت الفعلي من ساعة ذكية إلى ساعة ذكية أخرى.

وتعرض واجهة شاشة سيري أنواعًا إضافية من المعلومات، بما في ذلك النتائج الرياضية، واختصارات سيري، وتطبيقات الجهات الخارجية، بما في ذلك المحتوى والاختصارات ذات الصلة، بحيث يمكن للمستخدم رفع معصمه والبدء في التحدث مع المساعد بدلاً من الحاجة إلى قول “Hey Siri”.

وحصلت التنبيهات على تجديدات بحيث أصبحت أكثر تفاعلًا من ذي قبل، بحيث يمكن من خلال الساعة دفع أجرة خدمات الركوب بشكل مباشر من خلال تطبيقات خدمات الركوب المتوافقة مع الساعة إلى جانب إمكانية الرد مرة أخرى على حجوزات Yelp وعرض محتوى الويب بالإضافة إلى البريد والرسائل عبر WebKit على watchOS.

وتم إضافة تطبيق Podcasts إلى الساعة أيضًا، وسوف تتمكن تطبيقات الجهات الخارجية من تشغيل الصوت في الخلفية، بالإضافة إلى إمكانية مزامنة بطاقات هوية الطلاب مع Apple Watch بدءًا من الخريف في عدد قليل من الجامعات.

كما كشفت آبل ضمن الحدث عن النسخة 12 من نظامها tvOS، وهو نظام التشغيل المخصص لأجهزة الترفيه المنزلية التابعة لمنصة Apple TV، والذي يتميز بالعديد من الميزات البارزة مثل دعم Dolby Atmos، وهو تنسيق صوتي متميز لإعداد الصوت المحيطي متعددة القنوات.

وقالت جنيفر فولس Jennifer Folse، المصممة الأساسية ضمن أبل تي في Apple TV: “تعد منصة Apple TV اللاعب الوحيد الذي يحظى بدعم من دولبي فيجن Dolby Vision ودولبي أتموس Dolby Atmos”، وسيحصل جزء من الأفلام والعروض التي تقدمها iTunes 4K HDR في هذا الخريف على دعم Dolby Atmos، وسيتلقى مالكو المحتوى الحالي المحتوى مجانًا.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وحصل تطبيق Apple TV لأجهزة Apple TV و iPad و iPhone على بعض التحسينات، مع زيادة إجمالي عدد القنوات إلى 100 قناة، وتقول آبل إنها تعمل مع مزودي خدمات الكيبل على دمج Apple TV، بما في ذلك Canal + في فرنسا و Salt في سويسرا و Charter Spectrum في الولايات المتحدة، إلى جانب الحديث عن تجربة محسنة لتسجيل الدخول تطلق عليها آبل اسم “zero sign-on”، بحيث تكتشف تلقائيًا.

ويتم إضافة جهاز التحكم بمنصة Apple TV تلقائيًا إلى أجهزة آيفون ضمن مركز التحكم، وأشارت الشركة إلى أنها تعمل مع مزودي أجهزة التحكم عن بعد مثل Creston و Savant و Control4 لتوفير تكامل أفضل، مع حديثها عن نمو أعمال Apple TV بنسبة 50 في المئة.

واستخدمت شركة آبل للمرة السادسة على التوالي مؤتمرها السنوي للمطورين من أجل كشف النقاب عن أحدث نسخة من نظامها لتشغيل أجهزة حاسب ماكنتوش macOS 10.14 Mojave، حيث يشير اسم هذه النسخة إلى صحراء كاليفورنيا نيفادا الأكثر جفافًا في أمريكا الشمالية، ووفقًا للإعلان فإن العديد من ميزات Mojave تعتبر بمثابة تحسينات صغيرة على تجربة MacOS، بما في ذلك “الوضع الداكن” Dark mode.

كما قامت آبل بعرض نسخة معاينة المطورين التي طال انتظارها، حيث تتوفر تطبيقات iOS ضمن حواسيب Mac، وهي عملية تصل للمطورين في عام 2019، وتتضمن النسخة الجديدة من نظام MacOS الوضع الداكن على مستوى النظام، مما يجعل عناصر واجهة المستخدم تصبح داكنة وتميل إلى اللون الأسود الرمادي، مما يعطيها مظهر أكثر أناقة، وهي ميزة تم الحديث عنها لسنوات، وقيل إنها مستوحاة من صحراء موهافي.

وتتضمن نسخة macOS 10.14 Mojave ميزة جديدة تسمى Dynamic Desktop، والتي يمكنها تغير سطح المكتب على مدار اليوم والصباح وبعد الظهر والمساء، كما هناك ميزة Desktop Stacks، والتي يمكنها تنظيف سطح المكتب الفوضوي تلقائيًا عن طريق ترتيب محتويات سطح المكتب في مجموعات استنادًا إلى المحتوى أو التاريخ أو العلامة.

وعملت الشركة على توسيع أداة إنشاء لقطة شاشة ضمن نظام MacOS، بحيث أصبح بالإمكان إنشاء مقاطع فيديو يتم تشغيلها بشكل فوري من محتوى الشاشة الحالي، بالإضافة إلى توسيع ميزة الاستمرارية باستخدام كاميرا Continuity، مع الاستفادة من كاميرا الهاتف لإضافة الصور والمسح الضوئي على الفور إلى البرامج.

وتتضمن macOS 10.14 Mojave نسخة مخصصة من تطبيق Apple News، والذي ظهر لأول مرة على نظام التشغيل iOS منذ عامين، مع جلب ميزة المذكرات الصوتية إلى نظام Mac، كما أعلنت آبل عن مجموعة من ميزات الأمان الأعمق لنظام MacOS، بما في ذلك الحماية بشكل افتراضي من الوصول إلى الكاميرا، والدخول إلى الميكروفون، وقاعدة بيانات البريد، وسجل الرسائل، وغيرها من البيانات الخاصة.

وجرى تحديث متصفح سفاري Safari لإيقاف تتبع المستخدمين عبر المواقع بشكل سري عبر مربعات البيانات المختلفة على صفحات الويب، مع تضمن النظام نسخة محدثة من متجر تطبيقات ماكنتوش Mac App Store، والذي يضم عناصر تصميم محدثة مأخوذة من متجر التطبيقات على iOS، حيث يتميز التحديث الجديد بعلامة التبويب Discover، كما يتم تضمين معاينات الفيديو للتطبيقات.

كما عرضت شركة آبل تحسينات خارجية على وحدة معالجة الرسوميات بدعم من Mojave، وقالت إنه على الرغم من أنها لا تقوم بدمج أنظمة MacOS و iOS كنظام تشغيل واحد، إلا أنها تقدم نظرة سريعة على مشروع يمتد لعدة سنوات لجلب تطبيقات iOS إلى نظام Mac، وتقوم آبل في المرحلة الأولى بجلب بعض تطبيقات iOS إلى نظام التشغيل Mac، بما في ذلك Apple News الجديد و Stocks و Voice Memos والتطبيقات المنزلية، بحيث يمكن للمطورين جلب تطبيقات iOS إلى نظام التشغيل Mac في عام 2019.

آبل تعلن عن watchOS 5 و tvOS 12 و macOS 10.14 السابق 1 من 12 التالي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار التقنيه آبل تكشف النقاب رسميًا عن iOS 12 بميزات الواقع المعزز الجديدة
التالى اخبار التقنيه إبسون تطلق سلسلة جديدة من الطابعات النافثة للحبر