أخبار عاجلة

اخبار التقنيه إل جي تطلق مساعد جوجل على أجهزة تلفاز 2018

اخبار التقنيه إل جي تطلق مساعد جوجل على أجهزة تلفاز 2018
اخبار التقنيه إل جي تطلق مساعد جوجل على أجهزة تلفاز 2018

إل جي تطلق مساعد جوجل على أجهزة تلفاز 2018

أصبح مساعد جوجل متوفرًا اليوم للمستهلكين على كامل تشكيلة أجهزة تلفاز إل جي 2018 المزودة بالذكاء الإصطناعي وذلك بعد أن أعلنت الشركة عن تقديمه على أجهزتها التلفازية لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018.

ويشمل ذلك توفر مساعد جوجل الآن على أجهزة تلفاز إل جي أوليد وأجهزة تلفاز سوبر يو إتش دي فائقة الوضوح المزودة بتقنية الذكاء الإصطناعي ThinQ، ويتيح ذلك للمستخدم الحصول على مزايا الذكاء الاصطناعي المتطورة التي تعمل مباشرةً عبر جهاز التحكم عن بعد بالتلفاز دون الحاجة إلى أجهزة إضافية، ويضيف التعاون بين جوجل و إل جي راحة أكبر لحياة المستهلكين بما يوفره من أعلى مستويات سهولة الاستخدام لأجهزة تلفاز إل جي الحائزة على الجوائز.

تضافر مزايا مساعد جوجل مع مزايا نظام ويب أوس من إل جي الذي يتضمن تقنية الذكاء الاصطناعي ThinQ AI الحائز على جوائز، يرتقي بأجهزة تلفاز إل جي إلى مستويات جديدة من الراحة والتحكم للمستهلك، فيتيح تشغيل أجهزة تلفاز إل جي 2018 بسهولة بتقديم تجربة استخدام بديهية للذكاء الاصطناعي تعتمد على أوامر اللغة الطبيعية للتحكم بوظائف التلفاز وإعداداته والبحث عن المحتوى.

على سبيل المثال بإمكانك الطلب من مساعد جوجل القيام مساعدتك في إدارة المهام اليومية والوصول إلى المعلومات والتحكم بالأجهزة المنزلية الذكية المتوافقة معه، مثل مصابيح إنارة الغرف والثلاجات.

بدأت إل جي وجوجل  هذا العام بالتعاون في مجال تطوير مجموعة واسعة من مزايا الذكاء الاصطناعي في أجهزة إل جي، وتسعى الشركتان لتوفير إمكانية تعامل المستهلك معها بلغات متعددة، فمن خلال إضافة مساعد جوجل إلى النظام الأساسي ويب أو إس في أجهزة تلفاز إل جي للعام 2018 المزودة بالذكاء الاصطناعي، تعمل تقنيات التعلم الآلي المتقدمة وتقنية معالجة اللغة الطبيعية التي تشتهر بها جوجل على جعل الحياة أسهل للمستهلكين حول العالم، ويبرز دمج إل جي هذه التقنيات في أجهزتها الأهمية التي توليها الشركة لتوفير مجموعة متنوعة من خدمات الذكاء الاصطناعي أكثر تكاملاً وتتمتع بقدرات أعلى.

وهكذا أصبحت أجهزة تلفاز إل جي 2018 المزودة بالذكاء الاصطناعي قادرة على الاستجابة وتنفيذ مئات من الأوامر الصوتية اعتمادًا على نظام تشغيلها الذكي المفتوح الذي طورته إل جي ومساعد جوجل المدمج فيها.

فهي تمكّن المستخدم مثلًا بعرض المحتوى من منصة ألعاب خارجية أو مكبرات صوت بأمر Connect to soundbar، أو تبديل إعدادات الصورة بالأمر Change to Cinema Mode أو إيقاف تشغيل التلفاز في أوقات محددة.

ويضاف إلى ذلك أن أجهزة تلفاز إل جي المزودة بالذكاء الاصطناعي ومساعد جوجل أصبحت تتيح الوصول إلى المحتوى بطريقة أبسط عبر الأوامر الصوتية لتعرض المعلومات فورًا أو لتبدل إلى قناة تقدم المحتوى الذي يطلبه المشاهد.

على سبيل المثال يؤدي إصدار الأمر Switch to Discovery channel إلى ربط المستخدم فورًا بمعلومات عن وجهات السفر المستقبلية، ويمكن للمستخدم معرفة المزيد عن الأفلام التي يفضلونها بمجرد لفظ اسم شخصية أو ممثل، وبإمكانه أن يطلب من جهاز التلفاز أن يبحث عن الموسيقى التصويرية لهذا الفيلم، Search for the soundtrack of this movie أو إطفاء التلفاز عند انتهاء برنامج معين، Turn off the TV when this program is over دون الحاجة إلى الاعتماد على برنامج زمني محدد.

وبفضل ميزة مساعد جوجل المدمجة، تقدم أجهزة التلفاز المزودة بالذكاء الاصطناعي من إل جي للمستخدمين تجربة استخدام سلسلة تتيح لهم إدارة مهام مختلفة أو البحث عن إجابات معينة أو التحكم بالأجهزة المنزلية الذكية، على سبيل المثال يكفي أن يضغط المستخدم باستمرار على زر الميكروفون ويطلب المعلومات التي يريدها، مثل توقعات الطقس، أو الشركات التجارية القريبة، أو نتيجة مباراة رياضية مهمة، دون أن يؤثر ذلك على متعة مشاهدة التلفاز.

وبإمكان المستخدم أيضًا مشاهدة الذكريات المفضلة من خلال عرض صور جوجل، وستتوفر قريبًا خدمات أخرى مثل توصيل الطعام وطلب سيارات الأجرة بعد أن تضاف إلى النظام في المستقبل القريب إمكانية تنفيذ إجراءات الجهات الخارجية.

وبدعم مساعد جوجل، يصبح جهاز تلفاز الذكاء الإصطناعي من إل جي بمثابة عقل وقلب منزلك الذكي، فيوفر إمكانية الوصول إلى الأجهزة المنزلية مثل المكانس الكهربائية الآلية، ومنظمات الحرارة، وأجهزة تنقية الهواء، وأجهزة الإضاءة الذكية وغيرها الكثير، فمساعد جوجل متوافق مع أكثر من 5000 جهاز ذكي تنتجها مئات العلامات التجارية الشهيرة، ما يسهِّل التحكم بها لاسلكيًا عبر شبكة واي فاي أو بلوتوث.

ستتوفر أجهزة تلفاز إل جي أوليد وأجهزة تلفاز سوبر يو إتش دي فائقة الوضوح المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي  ThinQ مع مساعد جوجل في الولايات المتحدة الأمريكية بدءًا من شهر مايو وسيلي ذلك توفيرها في الأسواق الرئيسة في أوروبا وآسيا.

وقال بريان كوون، رئيس شركة إل جي للترفيه المنزلي: “بعد توفر مساعد جوجل في أجهزة تلفاز إل جي المزود بالذكاء الإصطناعي، سنشهد مستوى جديدًا تمامًا من انتشار الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في المنزل، وتتيح لنا هذه الشراكة الفريدة من إل جي مع جوجل في أن نكون أول علامة تجارية تنتج أجهزة التلفاز تقدم مساعد جوجل على نظام التشغيل الذي طورناه وهذه ميزة كبيرة للعملاء، لكن هذه البداية فقط، ولدى إل جي المزيد في مجال الاستفادة من الذكاء الإصطناعي”.

تتوافق أجهزة تلفازات 2018 المزودة بالذكاء الاصطناعي أيضًا مع أجهزة مساعد جوجل الأخرى مثل جوجل هوم وغيرها من مكبرات الصوت الذكية ذات المساعد المدمج، ما يتيح للمستخدمين إرسال الأوامر الصوتية مباشرةً من جهاز مساعد منفصل إلى جهاز تلفاز.

ويمكن للمستخدم إصدار الأوامر لأجهزة المساعد الأخرى تلك للتحكم في وظائف التلفاز وإعداداته مثل مستوى ارتفاع الصوت والتشغيل والإيقاف المؤقت والبدء والتوقف والتقديم السريع واختيار القناة والبحث في المحتوى ووظائف أخرى كثيرة.

وستعمل أجهزة التلفاز 2018 المزودة بالذكاء الاصطناعي من إل جي مع أجهزة مساعد جوجل الأخرى في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا، وستعلن إل جي عن المزيد من التوسع في هذا المجال في وقت لاحق من العام الجاري.

مساعد جوجل على أجهزة تلفاز 2018 السابق 1 من 3 التالي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار التقنيه آبل تطلب من جميع التطبيقات توفير سياسة خصوصية