أخبار عاجلة

اخبار التقنيه آبل تؤخر إصدار HomePod حتى عام 2018

أعلنت شركة آبل اليوم بأن مكبر الصوت المنزلي الذكي خاصتها المسمى HomePod لن يكون متاحاً هذا العام، حيث جرى تأجيل إصدار الجهاز حتى أوائل عام 2018، مما قد يشكل انتكاسة كبيرة للمتحدث الصوتي المنزلي الذكي تبعاً لخروجه من المنافسة في عطلة نهاية السنة وأعياد الميلاد وتركه المجال لسلسة أجهزة Echo من أمازون وسلسلة أجهزة Home من جوجل وغيرهم من الأجهزة الصوتية المنزلية الذكية المتواجدة في السوق حالياً.

وقالت آبل في بيان لها صدر اليوم الجمعة “لا نستطيع أن ننتظر حتى نرى تجربة الناس لجهاز HomePod، وهو المتحدث الصوتي المنزلي الذكي اللاسلكي، لكننا بحاجة إلى المزيد من الوقت قبل أن يكون المتحدث جاهز لعملائنا، وسوف نبدأ عملية شحن الجهاز في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا في أوائل عام 2018”.

ويعتبر موسم عطلة نهاية السنة وأعياد الميلاد تقليدياً أكبر وقت في السنة للمبيعات، وكانت شركة آبل قد كشفت النقاب لأول مرة عن جهاز HomePod في شهر يونيو/حزيران أثناء مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC، وصرحت الشركة وقتها بأن الجهاز سوف يكون متوفر للبيع بحلول نهاية عام 2017، وتحديداً خلال شهر ديسمبر/كانون الاول القادم، وبسعر يصل إلى 350 دولار أمريكي.

ويمكن لجهاز HomePod المزود داخلياً بالمساعد الصوتي سيري Siri القيام بالعديد من الأمور والأشياء المختلفة التي يمكن لمكبرات الصوت المنزلية الذكية الأخرى القيام بها مثل تشغيل الموسيقى وتعيين تذكير والتحكم بالأجهزة المنزلية الذكية الأخرى، وكانت شركة أمازون قد صرحت في وقت سابق من هذا العام بأنها تمكنت من بيع الملايين من أجهزة أليكسا خلال فترة العطلات.

وعمدت شركة آبل في العام الماضي إلى تأخير إصدار سماعتها اللاسلكية المسماة AirPods عدة أشهر، وجرى وصف جهاز HomePod بأنه جهاز منزلي صوتي ذكي عالي الجودة يمكنه اكتشاف موقعه في الغرفة بشكل تلقائي وضبط المخرجات بشكل تلقائي لتحسين الصوت على أساس مكان تواجده، ويركز الجهاز على الموسيقى وجودة الصوت، وهو ما يتماشى مع تفكير شركة آبل في تمييز جهازها عن الأجهزة المنافسة.

وتعد خدمة الموسيقى Apple Music بمثابة خدمة البث الوحيدة التي سوف تعمل مع الجهاز عند إطلاقه، وكان ينظر إلى الجهاز على أنه عودة من قبل آبل إلى الموسيقى، وهو المجال الذي هيمنت عليه الشركة في أوائل عام 2000 عبر iTunes ومجموعة أجهزة iPod التابعة لها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - تكنولوجيا - مميزات جديدة بـ«واتس آب» طال انتظارها موجز نيوز