الوفد رياضة - خسائر فادحة تنتظر اليابان في حال تأجيل الأوليمبياد موجز نيوز

[real_title] كتب- صبري حافظ:

قال خبراء يابانيون أن تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية القادمة "طوكيو 2020" ودورة الألعاب الباراليمبية التي تعقَّبها سيكلف اليابان بين 640 و670 مليار ين ياباني "6 مليارات دولار أمريكي".

وأكدت اللجنة الأوليمبية الدولية بأنها تدرس تأجيل أوليمبياد طوكيو بسبب تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في أماكن عدَّة بالعالم، كما أشار رئيس الوزراء الياباني شنزو آبي إلى أنه لا

يمكن إقامة الأوليمبياد في ظل الظروف الحالية.

وقال البروفيسور كاتسوهيرو مياموتو أستاذ الاقتصاد بجامعة "كانساي" اليابانية أن بلاده ستخسر نحو 641 مليار ين ياباني حال اتخذت اللجنة الأوليمبية الدولية قرارها بتأجيل أوليمبياد طوكيو 2020.

وأشار إلى أن إلغاء الأوليمبياد بشكل تام سيكلف بلاده نحو 4.5 تريليون ين. ولكن

اللجنة الأوليمبية الدولية وآبي أكدا أن الإلغاء ليس مطروحًا.

وقال الخبير الاقتصادي جونيتشي ماكينو ، في تصريحات لصحيفة "نايكاي بزنس ديلي" ، إن تأجيل الأوليمبياد سيكلف اليابان 670 مليون ين فيما ستقفز التكلفة في حالة الإلغاء إلى 7.8 تريليون ين سيفقدها إجمالي الناتج القومي للبلاد.

من المقرر أن تقام دورة الألعاب الأوليمبية خلال الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس المقبلين كما تعقبها دورة الألعاب البارالمبية من 25 أغسطس إلى السادس من سبتمبر المقبلين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - مرتضى منصور: إحالة المذيع الذي دافع عن عصام الحضري في فضائية الزمالك للتحقيق موجز نيوز