أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأربعاء كورونا يصيب عالم الرياضة بالشلل.. وكرة القدم تتضرر

كورونا يصيب عالم الرياضة بالشلل.. وكرة القدم تتضرر

الأربعاء 11 مارس 2020 08:46 مساءً كتب: د ب أ

الأربعاء 11 مارس 2020 07:59 م

أصاب فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)بالشلل الفعاليات الرياضية في العالم، حيث تسبب في تأجيل وإلغاء العديد منها تجنبا لتزايد انتشار العدوى بالفيروس الذي أودى بحياة الآلاف في مختلف أنحاء العالم.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تأجيل موعد اجتماعات جمعيته العمومية، التي كان من المقرر أن تقام في الخامسة من يونيو القادم بالعاصمة الإثيوبية أديس ابابا، إلى 18 سبتمبر المقبل.

وتقرر عقد اجتماع المجلس التنفيذي لفيفا في يونيو أو يوليو القادمين بمدينة زيورخ السويسرية أو عبر (فيديو كونفرانس)، بدلا من الشهر الجاري.

كما تقرر إقامة مباراة كرة القدم الودية بين منتخبي النمسا وتركيا في 30 مارس الجاري بدون جمهور.

وأعلن الاتحاد الأوروبي (يويفا)، اليوم الأربعاء، عن تأجيل مباراتي إشبيلية وضيفه روما ، وكذلك مباراة إنتر ميلان وضيفه خيتافي ، اللتين كان من المقرر لهما غدا الخميس في ذهاب دور الستة عشر من الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك على خلفية قيود السفر بين البلدين في الوقت الحالي خشية تفشي فيروس كورونا.

وذكر (يويفا) عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، إنه نتيجة لتلك القيود في عملية السفر بين إسبانيا وإيطاليا في الوقت الحالي، فأن مباراتي إنتر وخيتافي وإشبيلية وروما لن تقاما غدا مع باقي مباريات دور الستة عشر من المسابقة.

وأضاف يويفا في بيانه أن لم يتخذ قرار بشأن الموعد الجديد للمباراتين، مؤكدا أن ذلك سيتم إعلانه بمجرد تحديد الموعد.

وفي مدينة ملبورن الأسترالية، قرر عضوان في فريق هاس وعضو آخر في فريق مكلارين، المنافسين ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا/1 اليوم الأربعاء "عزلة ذاتية" في فنادقهم، حسبما أعلن فريقهما اللذان يستعدان لانطلاق منافسات موسم عام 2020.

وأشار الفريقان إلى أن الأفراد الثلاثة بانتظار نتائج الفحوصات التي خضع لها بعد اشتباههم في الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد -19).

وينطلق الموسم الجديد غدا الخميس بإجراء التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة أستراليا الكبرى، الذي يقام يوم الأحد المقبل.

ومن المنتظر إقامة السباق التالي في البحرين بدون جماهير ب، في حين تأجل سباق جائزة الصين إلى 19 أبريل القادم.

وفي النمسا، تم إلغاء ماراثون فيينا الذي كان مقررا إقامته في 19 أبريل القادم، حيث كان من المتوقع مشاركة 45 ألف عداء مما يقرب من 130 دولة في السباق.

وقررت رابطة دوري الهوكي في بولندا إلغاء ما تبقى من الموسم قبل إجراء مواجهات الدور قبل النهائي، حسبما أعلنت وكالة الأنباء البولندية نقلا عن المسؤولين في الرابطة.

وأعلن المسؤولون في بولندا إقامة مباريات دوريات كرة القدم والسلة والطائرة واليد بدون جماهير، وذلك من ضمن عدد من الفعاليات الرياضية الأخرى في البلاد.

من ناحية أخرى، ذكر فريق روسفليو جازبروم أن الدراج الروسي ديميتري ستراخوف ثبتت إصابته بفيروس كورونا عقب مشاركته في فعالية رياضية بالإمارات، مشيرا إلى أن الرياضي الروسي يعالج حاليا في أحد مستشفيات العاصمة الإماراتية أبوظبي.

من جهة اخرى ، لن يشارك الفريق النرويجي لتزلج اختراق الضاحية في السباقين المقبلين لكأس العالم في كندا والولايات المتحدة ضمن بطولة كأس العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويعني هذا القرار أن الروسي أليكسندر بولشونوف سيتوج بكأس العالم للرجال للمرة الأولى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - مرتضى منصور: إحالة المذيع الذي دافع عن عصام الحضري في فضائية الزمالك للتحقيق موجز نيوز