أخبار عاجلة

رياضة عالمية الاثنين تقرير.. كبار أوروبا ضحايا في شباك كورونا

تقرير.. كبار أوروبا ضحايا في شباك كورونا

الاثنين 09 مارس 2020 11:46 صباحاً كتب: منة عمر

الإثنين 9 مارس 2020 11:33 ص

"منع المصافحة بين اللاعبين.. إقامة مباريات بدون جمهور.. تأجيل جولات.. اكتشاف حالة كورونا".. كلمات أصبحت متداولة بشكل يومي على أسماع متابعي الرياضة سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

ألقى انتشار فيروس كورونا بظلاله على الأحداث الرياضية في جميع أنحاء العالم، حيث تسبب في إلغاء بعض الفعاليات الرياضية والنظر في تأجيل الأخرى.

أكثر الدول الأوروبية تضررًا من انتشار الفيروس كانت ، وعلى المستوى الرياضي اتخذت السلطات الايطالية على الفور بعض الاجراءات الاحترازية بتأجيل بعض جولات الكالتشيو إلى جانب مباريات الكأس، ثم الموافقة على إقامة المباريات ولكن بدون جماهير.

من إلى إنجلترا التي منعت منع المصافحة بين اللاعبين قبل انطلاق المباريات، لكنها لم تمنع الحضور الجماهيري كما هو الحال في إسبانيا التي تتجه لاتخاذ قرار بمنع الحضور الجماهيري للفرق الايطالية في مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

في أواخر شهر فبراير الماضي ومع ظهور حالات أُصيبت بفيروس كورونا في ايطاليا، وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على إقامة مباراة إنتر ميلان ضد لودوجوريتس البلغاري في إياب دور الـ32 والتي استضافها ملعب سان سيرو بدون جمهور، ولكن مع تأهل النيراتزوري إلى دور الـ16، ستعود نفس الأزمة في مواجهتي الفريق الايطالي ضد منافسه الجديد حيث أوقعته القرعة في مواجهة ضد خيتافي الإسباني.

مع تطور ظهور حالات الإصابة، أعلن الاتحاد الأوروبي، في الخامس من الشهر الجاري، إقامة مباراة فالنسيا وأتلانتا في دوري الأبطال، ولقاء إنتر ميلان وخيتافي في الدوري الأوروبي، في موعدهما المقرر لكن بدون جمهور، وأكد بيان يويفا أنه يتابع الموقف عن قرب، وسينشر أي تحديثات إضافية حول مباريات أخرى في الوقت المناسب.

منذ قليل، قالت تقارير أوروبية إن السلطات الإسبانية تدرس إقامة مباراة ونابولي الايطالي على ملعب كامب نو بدون جمهور. (طالع تفاصيل الخبر)

وكانت السلطات في إسبانيا تدرس منع استضافة الجماهير الايطالية في مباريات فرقها ضد الأندية الإسبانية خوفًا من تفشي الوباء.

غدًا الثلاثاء، ستنطلق مباريات إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، يليها في الخميس المقبل مباريات ذهاب دور الـ16 للدوري الأوروبي، والتي تضمن كليهما فرق إيطالية وإسبانية وإنجليزية ومن بعض البلدان الأخرى، وبناء عليه فإن الاتحاد الأوروبي أصبح في موقف لا يُحسد عليه، فهناك أكثر من مباراة سيكون طرفها فريق ايطالي، وهم:

مباريات دوري أبطال أوروبا طرفها فريق ايطالي

إياب دور الـ16

فالنسيا الإسباني x أتلانتا الايطالي

يوفنتوس الايطالي x ليون الفرنسي

الإسباني x نابولي الايطالي

مباريات الدوري الأوروبي طرفها فريق ايطالي

ذهاب دور الـ16 (ما يعني أن هناك مباراتين في دور الإياب)

إشبيليه الإسباني x روما الايطالي

إنتر ميلان الايطالي x خيتافي الاسباني

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "بعد رحلة الـ9 ساعات".. بعثة الأهلي تصل من جنوب أفريقيا
التالى الوفد رياضة - بث مباشر لمباراة ريال مدريد وبرشلونة.. الدوري الاسباني موجز نيوز