أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأحد لاعبو البايرن يأملون في تجنب اللعب بدون جماهير بسبب كورونا

لاعبو البايرن يأملون في تجنب اللعب بدون جماهير بسبب كورونا

الأحد 08 مارس 2020 11:46 مساءً DPA

الأحد 8 مارس 2020 10:02 م

أعرب نجوم فريق بايرن ميونخ، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) حامل لقب المسابقة في المواسم السبعة الأخيرة، عن أملهم في تجنب اللعب بدون جمهور بسبب فيروس كورونا المستجد(كوفيد -19).

وقال الألماني الدولي جوشوا كيميتش عقب فوز بايرن 2 / صفر على ضيفه أوجسبورج اليوم الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين لبوندسليجا "الجماهير تجعل المباريات مميزة. كطفل تحلم باللعب في ملاعب كبيرة أمام جماهير غفيرة".

ورغم ذلك، اعترف كيميتش بأنه إذا قررت السلطات إقامة المباريات بدون جماهير لمنع انتشار الفيروس، فلن يكون هناك جدل كبير.

أوضح لاعب الفريق البافاري "بالطبع سيكون القرار مريرا بالنسبة للعديد من الصناعات التي تعاني".

وتابع "كرة القدم لم تعان كثيرا حتى الآن. إنني لست الشخص المتخصص الذي يتعين عليه تقديم توصيات. بإمكان الآخرين أن يقرروا".

وأوصى ينس شبان وزير الصحة الألماني اليوم بإلغاء الفعاليات التي يحضرها أكثر من ألف شخص، وهو ما سيكون لها تأثير كبير على كرة القدم في البلاد.

واتفق ليون جوريتسكا إلى حد كبير مع رأي زميله كيميتش، لكنه في الوقت نفسه علق قائلا "أرى أن هناك أمور أكثر أهمية من كرة القدم".

وأشار جوريتسكا "إذا كان المسؤولون الذين يتعاملون مع الموقف بشكل مكثف يعتقدون أنه يمكن القيام بشيء جيد للبلاد واحتواء هذا الفيروس المتفشي، فإنه ينبغي علينا تقبله. هذا أمر واضح".

في الوقت الذي غرقت فيه كرة القدم في الفوضى بإيطاليا واتخذت دول أخرى أيضا بعض الإجراءات ، لم يكن للفيروس أي تأثير حتى الآن على كرة القدم الألمانية.

وقال حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن "من الواضح أن الجميع يأمل ألا تكون هناك لقاءات بدون جماهير. نحن نلعب للجماهير ونبذل قصارى جهدنا لها. يتعين عليك أن ترى ما يحدث".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - مرتضى منصور: إحالة المذيع الذي دافع عن عصام الحضري في فضائية الزمالك للتحقيق موجز نيوز