أخبار عاجلة

تقرير.. 567 يوم من التفوق.. هل يكرر كارتيرون رقم الأهلي مع أمام ؟

تقرير.. 567 يوم من التفوق.. هل يكرر كارتيرون رقم الأهلي مع أمام ؟

محمد همام

الخميس 05 مارس 2020 02:46 مساءً كتب: محمد همام

الخميس 5 مارس 2020 02:22 م

يخوض ، غدًا الجمعة، مباراة من العيار الثقيل عندما يحل ضيفًا على التونسي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في آخر نسختين ضمن إياب دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون سيدخل موقعة الإياب بمعنويات مرتفعة بعد التفوق على في مناسبتين الأولى كانت في السوبر الأفريقي والثانية بنتيجة (3-1) في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

كارتيرون صاحب التجارب العديدة في الملاعب الأفريقية من خلال قيادة مازيمبي الكونغولي والأهلي ووادي دجلة بمصر سيقود من أجل إنهاء صمود على ملعبه وبين جماهيره وتحديدًا بمعقله "الملعب الأوليمبي برادس".

- الأهلي يتفوق في رادس

كارتيرون قاد الأهلي على المستوى الأفريقي وتحديدًا عقب رحيل حسام البدري لينجح الفرنسي في المساهمة لوصول "الشياطين الحمر" للمباراة النهائية خلال نسخة (2018).

الأهلي في مرحلة المجموعات واجه لينجح الفريق الأحمر في الفوز برادس بهدف دون رد جاء عن طريق المغربي وليد أزارو المعار لصفوف التعاون السعودي حاليًا.

- الرد بثلاثية بحضور كارتيرون

نسخة (2018) شهدت وصول إلى المباراة النهائية إلا أن قبل ذلك تمكن شيخ الأندية التونسية من الفوز عقب الخسارة من الأهلي في مرحلة المجموعات.

واجه في مرحلة دور الثمانية مواطنه النجم الساحلي ليفوز بهدفين مقابل هدف في رادس قبل الفوز بالإياب بهدف دون رد بسوسة.

وفي موقعة نصف النهائي استطاع أن يقلب الطاولة على فريق أول أغطسطس الأنجولي بعد الفوز في لقاء الذهاب (1-0) لينجح بطل تونس بالفوز (4-2).

بوصوله للمشهد الختامي خسر موقعة الذهاب أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء أقيم على ملعب "برج العرب" لينجح فريق "باب سويقة" في الفوز بلقاء الإياب (3-0).

- علامة كاملة في 2019

نسخة (2019) والتي نجح من خلالها فريق بالاحتفاظ بلقبه الأفريقي شهدت مواصلة "البطل" لسلسة انتصاراته على ملعبه في رادس.

بداية مشوار في البطولة القارية كانت من دور المجموعات باعتباره البطل ليواجه بلاتينيوم الزيمبابوي ويفوز عليه بهدفين دون رد.

هذه النتيجة تحققت مرتين متتاليتين بالفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي وحوريا كوناكري الغيني في مرحلة المجموعات.

موقعة الإياب في دور الثمانية حسم اللقاء لصالحه بالفوز بنتيجة (3-1) على النادي الرياضي القسنطيني بعدما كان الأخير خاسرًا في الذهاب بالجزائر (3-2).

وفي دور الأربعة وتحديدًا في نصف النهائي فاز على مازيمبي الكونغولي بهدف دون رد لينجح فريق المدرب معين الشعباني من الوصول للمباراة النهائية عقب نهاية موقعة الإياب بدون أهداف.

نسخة دوري أبطال أفريقيا (2019) لم تشهد استكمال مباراة الإياب أمام فريق الوداد البيضاوي المغربي بسبب الاحتجاج على عدم احتساب هدف لصالح الفريق الودادي الأمر الذي جعل بطل المغرب ينسحب من خوض المباراة ليتم احتساب نتيجة اللقاء لصالح ويحقق اللقب للموسم الثاني تواليًا.

- تعثر في مناسبتين

خلال النسخة الحالية من مشوار خاض أربع مباريات حقق الفوز على إليكت سبورت بطل تشاد بنتيجة (2-1).

وفي مرحلة المجموعات تفوق على شبيبة القبائل (1-0) ثم تعادل في مناسبتين الأولى كانت سلبية أمام فيتا كلوب الكونغولي والثانية كانت إيجابية أمام الرجاء البيضاوي المغربي (2-2).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - مرتضى منصور: إحالة المذيع الذي دافع عن عصام الحضري في فضائية الزمالك للتحقيق موجز نيوز