صباحك أوروبي.. غضب برشلوني.. وأب في الـ18.. وتأثير كورونا

صباحك أوروبي.. غضب برشلوني.. وأب في الـ18.. وتأثير كورونا

الثلاثاء 03 مارس 2020 11:46 صباحاً كتب: يلاكورة

الثلاثاء 3 مارس 2020 09:20 ص

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.


الصحافة الإنجليزية أخطاء دي خيا

انتقد بيتر شمايكل حارس مانشستر يونايتد الأسبق خليفته حالياً ديفيد خيا بسبب تكرار الأخطاء.

وأشار شمايل إلى أن دي خيا يقوم بارتكاب أخطاء كثيرة للغاية وهو ما لا يتناسب مع مكانته كحارس أول لمانشستر يونايتد.


أسبوع صعب لليفربول

بعد الخسارة من أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، وواتفورد في البريميرليج بات ليفربول تحت الضغوط مجدداً.

ليفربول سيذهب إلى تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي ثم يواجه بورنموث في أنفيلد قبل أن يواجه أتلتيكو مدريد مجدداً خلال أسبوع.

ذا صن أب في الثامنة عشر

بات فيل فودن موهبة مانشستر سيتي الصاعدة أباً لطفل وهو في الـ18 من عمره فقط.

وشارك فيل فودين مع مانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة وصنع هدفاً لأجويرو في فوز فريقه على أستون فيلا (2-1).

ديلي ستار ميسي لا يسجل في غياب رونالدو

خاض ليونيل ميسي نجم برشلونة 5 مباريات في الكلاسيكو ضد ريال مدريد منذ رحيل كريستيانو رونالدو لكنه لم يسجل مطلقاً.

ومنذ رحيل كريستيانو رونالدو إلى تورينو للعب في صفوف يوفنتوس الإيطالي لم يصنع ميسي هدفاً ولم يسجل، وكأنه سئم الكلاسيكو بدون منافسه الأبرز.

الصحافة الإسبانية ماركا هل ينتقل هيجواين إلى أتلتيكو؟

ينتهي تعاقد الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس مع الفريق خلال الصيف المقبل، وبدون أي أنباء عن إمكانية تجديد العقد، مع رغبته في الاستمرار بالقارة الأوروبية.

ويبحث أتلتيكو مدريد عن مهاجم جديد خلال الفترة الحالية، وربما يكون هيجواين خيارًا متاحًا للفريق خاصة أنه سبق له اللعب في الليجا مع ريال مدريد.

مارسيلو أوقف ميسي

نجح البرازيلي مارسيلو ظهير ريال مدريد في إيقاف خطورة ليونيل ميسي قائد برشلونة خلال مباراة الكلاسيكو بشكل رائع، بعكس ما جاء في مواجهات سابقة.

مارسيلو الذي يبدو أنه يعاني دفاعيًا في الكثير من مباريات الكلاسيكو السابقة، لكنه استطاع أن يوقف ميسي بشكل كبير خلال اللقاء الأخير.

آس احتفال ماريانو

بعد دخوله بثوان قليلة إلى أرض الملعب، نجح ماريانو في تسجيل هدفًا لريال مدريد بشباك برشلونة، مما أدى إلى حفاوة بالغة في استقباله بعد اللقاء.

لاعبو ريال مدريد أظهروا سعادة كبيرة بما قدمه ماريانو بعد انتهاء اللقاء، حيث عانقوه واحدًا تلو الآخر في احتفالية رائعة بالهدف الذي ضمن الفوز للفريق خلال الكلاسيكو.

موندو ديبورتيفو غضب برشلوني

حالة من الغضب ظهرت على بابلو سارابيا مدرب برشلونة بعدما أهدر أنطوان جريزمان لاعب الفريق فرصة هدف محقق أمام ريال مدريد، مما أدى لتلفظه بألفاظ نابية.

عدسات الكاميرات التقطت لقطات لسارابيا الغاضب من جريزمان، عندما وجه إليه ألفاظًا نابية نحوه، في لقطة أظهرت ما كان يبدو عليه برشلونة خلال اللقاء.

الصحافة الإيطالية لاجازيتا ديللوسبورت كيف غير كورونا حياة لاعبي كرة القدم؟

غرف تغيير ملابس منعزلة، مسافة محدد بين اللاعبين، تحريم تبادل زجاجات المياة بين اللاعبين، ونصائح بالحد من العلاقات الاجتماعية، هكذا تغيرت حياة لاعبي كرة القدم في إيطاليا بسبب انتشار فيروس كورونا.

رغم تأجيل عدد من المباريات، وإقامة مباريات أخرى بدون جمهور، يبقى دوري الدرجة الأولى الإيطالي تحت التهديد، حيث يعني انتقال الفيروس إلى بعض لاعبي المسابقة ضرورة إيقافها على الفور.

توتو سبورت ماتسولا يؤيد ماروتا

ساند ساندرو ماتسولا نجم فريق إنترناسيونالي الإيطالي بيبي ماروتا المدير التنفيذي للنادي ذاته، والذي اعترض بشدة على قرار رابطة الدوري الإيطالي بتأجيل بعض مباريات دوري الدرجة الأولى دون استشارة الأندية.

وتعجب ماتسولا من تجاهل نداء نادي نابولي، الذي طالب بتأجيل مواجهتي إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، وخوض مواجهات الدوري في توقيتها، بدلًا من الارتباك الذي حدث في جدول المسابقة الأبرز.


الصحافة الألمانية بيلد كورونا يضرب سويسرا

قررت أندية دوري الدرجتين الأولى والثانية في سويسرا تأجيل جميع مباريات المسابقتين والتي كانت مقررة في مارس الحالي بسبب المخاوف المتعلقة بفيروس "كورونا".

وكانت مباريات المرحلة الـ24 تأجلت لأجل غير مسمى، كما تأجلت مباريات دور الثمانية لكأس سويسرا.

ولم تتضح الصورة بشأن إقامة مباراة بازل السويسري وإنتراخت فرانكفورت الألماني يوم 19 مارس الجاري في دور الـ16 للدوري الأوروبي في بازل.

كيكر قرعة نصف نهائي كأس ألمانيا

ستلعب الفرق الأربعة المتبقية في الدور نصف النهائي لكأس ألمانيا هذا العام يومي 21 و 22 أبريل.

وسيحصل المتأهلون إلى الدور نصف النهائي على 2.8 مليون يورو.

وكان الفريق الفائز بالنسخة الماضية من المسابقة حصل على 4.5 مليون يورو، وحصل الوصيف على 3.5 مليون يورو.

الصحافة الفرنسية ليكيب أبواب مغلقة بسبب كورونا؟

قد تقام مباراة العودة بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني في باريس بدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بدون جمهور، لكن "يويفا" لم يبت في هذا الأمر بعد.

وكانت فرنسا حظرت مطلع الأسبوع الجاري كل المحافل التي يزيد عدد حضورها عن 5000 شخص بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم 11 مارس الجاري، وقد انتهت مباراة الذهاب في دورتموند لصالح الفريق الألماني بنتيجة (2-1).

فرانس فوتبول إيقاف ستوريدج

تقرر إيقاف الإنجليزي دانييل ستوريدج، مهاجم ليفربول السابق، عن الملاعب حتى يونيو 2020 بعد تورطه في قضية مراهنات وانتهاء القواعد الخاصة بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وكان ستوريدج تم إيقافه لمدة أسبوعين مع تغريمه 75 ألف جنيه إسترليني، لكن الاتحاد الإنجليزي اعتبر أن القرار متساهلا وقرر إيقاف اللاعب لمدة أربعة أشهر مع تغريمه 150 ألف جنيه إسترليني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى