أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. لقب كل 23 مباراة.. وتفوق ميسي.. وموقف قمة

صباحك أوروبي.. لقب كل 23 مباراة.. وتفوق ميسي.. وموقف قمة

الاثنين 02 مارس 2020 11:46 صباحاً كتب: يلاكورة

الإثنين 2 مارس 2020 09:15 ص

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
دايلي ميل
سيتي ينجو من الفيلانز

بقيَ مانشستر سيتي على قيد الحياة بعد استفاقة متأخرة من أستون فيلا في نهائي كأس كاراباو، ليتوج بطلًا للمسابقة بهدفي سيرخيو أجويرو ورودريجو.

فريق المدرب دين سميث نجح في استغلال خطأ فادح من جون ستونز ليسجل هدف تقليص الفارق، لكن سيتي حافظ على تفوقه ليتوج باللقب الثالث على التوالي بكأس كاراباو.

أفضل حارس في العالم

يرى أولي جونار سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد أن حارسه ديفيد دي خيا، يعد هو أفضل حارس في العالم خلال الفترة الحالية.

وعلى الرغم من الهجوم الذي يتعرض له دي خيا بعد الخطأ الذي ارتكبه أمام إيفرتون، إلا أن سولشاير قال: "ديفيد بالنسلة لي هو أفضل حارس مرمى في العالم".

ذا صن
جيرارد على المحك

يفكر ستيفين جيرارد المدير الفني لنادي جلاسكو رينجرز في الرحيل عن الفريق بعد الخروج المبكر والصادم من كأس اسكتلندا على يد هارتس.

وقال جيرارد: "أشعر بالكثير من الألم، أريد أن أقيم الأمور، أريد التفكر بجدية خلال الـ48 ساعة القادمين، كنت أريد تحقيق الانتصارات هنا ولكن عليّ التفكير في الأمر جيدًا".

ميرور
ماذا فعل أنشيلوتي؟

تعجب كارلو أنشيلوتي المدير الفني لإيفرتون من البطاقة الحمراء التي حصل عليها بعد مواجهة فريقه مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي.

وقال أنشيلوتي: "لم أظهر عدم الاحترام للحكم نهائيًا، فقط طلبت توضيح لما حدث من تقنية الفيديو خلال اللقاء، كان هناك سوء تفاهم تسبب في طردي، دعونا نرى ما سيحدث".

الصحافة الإسبانية
ماركا
لقب كل 23 مباراة لجوارديولا

وصل بيب جوارديولا إلى البطولة رقم 29 في مسيرته مع كرة القدم، وأصبح معدل التتويج لقب كل 23 مباراة، لعبها خلال مسيرته التدريبية.

واستطاع جوارديولا خلال مسيرته أن يحقق 14 بطولة مع ، قبل أن يتوج بسبعة ألقاب في بايرن ميونيخ، و8 في مانشستر سيتي.

آس
رونالدو يظهر في الكلاسيكو

تواجد كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي في مباراة الكلاسيكو التي تجمع بفريقه السابق ، مستغلًا تأجيل مباراة فريقه أمام إنتر ميلان في الدوري الإيطالي.

وظهر كريستيانو رونالدو في المقصورة الخاصة باستاد سانتياجو بيرنابيو، لكنه هذه المرة لم يكن له دورًا في حسم النتيجة بين الفريقين كما اعتاد على مدار سنوات.

موندو ديبورتيفو
ميسي يتفوق على تشافي في الكلاسيكو

تفوق ليونيل ميسي قائد على زميله السابق تشافي هيرنانديز، في عدد المباريات التي شارك بها كل منهما في الكلاسيكو.

لكن ظل سيرجيو راموس اللاعب الأكثر مشاركة في الكلاسيكو بعدما وصل إلى المباراة رقم 44 في مسيرته، وفي المقابل لعب ميسي 43 مباراة.

الصحافة الإيطالية
لاجازيتا ديللو سبورت
إمكانية إقامة قمة يوفنتوس وإنتر هذا الأسبوع

قالت الصحيفة الإيطالية أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، يُفكر في إقامة الـ5 مباريات التي تم تأجيلها في وقت سابق بسبب فيروس كورونا، لتُلعب خلال هذا الأسبوع.

وأشارت الصحيفة أن الاتحاد الإيطالي سيعقد اجتماعاً لبحث إقامة مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان خلال هذا الأسبوع بعد أن كان من المقرر أن تُلعب في الـ13 من شهر مايو.

فوتبول
ميرتنز يوافق على تجديد عقده مع نابولي

ذكرت الصحيفة الإيطالية، أن النجم دريس ميرتنز لاعب نادي نابولي الإيطالي، وافق على تجديد عقده مع الفريق.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميرتنز سيوقع على عقد جديد يربطه بنابولي لمدة موسمين آخرين.

الصحافة الألمانية
بيلد
سخرية من لايبزيج

تعادل لايبزيج أمام ليفركوزن بهدف لمثله، ليكون بايرن ميونيخ هو الفائز الأكبر حيث ابتعد بفارق 3 نقاط أمام لايبزيج في صدارة ترتيب البوندسليجا.

وعلق حارس ليفركوزن ساخرًا بعد التعادل: "تفاجأت برضا لاعبي لايبزيج بحصدهم لنقطة التعادل".

كيكر
تهديد شالكه

هدد فريق شالكه بمغادرة ملعب مباراته أمام بايرن ميونخ بكأس ألمانيا إذا تكررت اللافتات المسيئة لجماهير فريقه، بغض النظر عن توقيت الإساءة خلال المباراة، وذلك خلال بيان رسمي للنادي.

وتوقفت مباراة بايرن وهوفنهايم قبل 13 دقيقة من النهاية ليمرر اللاعبون الكرة اعتراضا على لافتات الجماهير.

الصحافة الفرنسية
فرانس فوتبول
تقييم لاعبي فيلا وسيتي

أجرت فرانس فوتبول تقييما للاعبي أستون فيلا ومانشستر سيتي بعد المباراة النهائية بكأس كاراباو، حيث جاء المصري أحمد المحمدي كأقل اللاعبين تقييما بـ3 نقاط، فيما جاء الحارس نيلاند الأعلى بـ7 نقاط.

وفي السيتي حصد برافو وفودين الأعلى في السيتزن بـ7 نقاط، فيما حل ستونز كأقل لاعبي بطل كارباو بـ3 نقاط.

ليكيب
سيلفا يلحق بدوري الأبطال

بات تياجو سيلفا قائد باريس سان جيرمان قريبا من العودة لقيادة فريقه أمام دورتموند في مواجهة الإياب بدور الـ16 لدوري الأبطال المقررة يوم 11 مارس.

وتعرض سيلفا لإصابة في الفخذ الأيمن الأسبوع الماضي أمام بوردو بالمباراة التي انتهت بنتيجة (4-3).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - مرتضى منصور: إحالة المذيع الذي دافع عن عصام الحضري في فضائية الزمالك للتحقيق موجز نيوز