أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. استسلام ليفربول.. مباراة غريبة.. وبرشلونة حائر

صباحك أوروبي.. استسلام ليفربول.. مباراة غريبة.. وبرشلونة حائر
صباحك أوروبي.. استسلام ليفربول.. مباراة غريبة.. وبرشلونة حائر

صباحك أوروبي.. استسلام ليفربول.. مباراة غريبة.. وبرشلونة حائر

الأحد 01 مارس 2020 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
دايلي ميل
ليفربول يستسلم

استسلم رجال ليفربول ليتلقى الفريق أول هزيمة له في الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي والتي جاءت على يد واتفورد بثلاثة أهداف نظيفة.

ليفربول أضاع حلم دوري اللا هزيمة بعدما فرط في تحقيق فوز جديد بالمسابقة، ليتوقف رصيد انتصاراته المتتالية عند 18 فوز خلال الفترة الماضية.

هل يعود بوجبا

لم يكتمل شفاء الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد مما يضع مشاركته في المواجهة المقبلة أمام مانشستر سيتي محل شك حتى الآن.

فرص مشاركة بوجبا في ديربي مانشستر الذي سيقام يوم 8 مارس لا تزيد عن 50% فقط، على الرغم من غيابه منذ عدة أسابيع ماضية عن المباريات.

ذا صن
يونايتد يغري جريليش

يحاول مسؤولو نادي مانشستر يونايتد إغراء جاك جريليش من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل تألقه اللاعب مع أستون فيلا.

يونايتد ينوي عرض مبلغ 150 ألف جنيه إسترليني كراتب إسبوعي لجريليش من أجل الحصول على توقيعه خلال الفترة المقبلة، خاصة أن أستون فيلا بات قريبًا للغاية من مراكز الهبوط.

ميرور
مصير كيبا

يواجه كيبا أريزابالاجا مصيرًا مجهولًا في تشيلسي بعدما غاب عن مباريات الفريق خلال شهر يناير كاملًا، والتي كان آخرها أمام بورنموث.

آخر مواجهة شارك خلالها كيبا مع تشيلسي كانت ضد أرسنال يوم 21 يناير الماضي، ليصبح مستقبله مع الفريق غير واضحًا تحت قيادة فرانك لامبارد.

الصحافة الإسبانية
ماركا
ميسي لم يعد يخيف الريال

لم يعد ليونيل ميسي مخيفًا في مواجهة بالكلاسيكو، حيث غاب عن التهديف في المباريات الخمس الأخيرة، بالرغم من قيمته الكبيرة بالنسبة لبرشلونة على مدار تاريخه بالمباراة الأقوى في عالم كرة القدم حاليًا.

وغاب ميسي عن التهديف في مواجهة على مدار 336 دقيقة، بالرغم من أنه استطاع أن يزور شباك الفريق 26 مرة.

آس
استبعاد يوفيتش فني

جاء استبعاد لوكا يوفيتش مهاجم من مباراة الكلاسيكو لأسباب فنية من جانب المدير الفني للفريق زين الدين زيدان، حيث قرر ألا يدرجه ضمن قائمة الفريق لمواجهة .

ويظل يوفيتش بعيدًا عن اللعب مع حيث لم يشارك بعد تسجيل هدفه في أوساسونا إلا في 6 دقائق فقط.

سبورت
لقاء سيتين وجوارديولا

صرح كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة أنه تحدث إلى بيب جوارديولا عندما توجه إلى مدريد لمشاهدة لقاء دوري أبطال أوروبا، موضحًا أن السبب في الذهاب للعاصمة الإسبانية هو متابعة المنافس وليس الإلتقاء به.

وقال سيتين: "هذا صحيح، لقد تحدثنا، أنا لم أذهب إلى مدريد لرؤية جوارديولا، لكن كنت أشاهد أمام منافس، مشابه لنا من أجل البحث عن حول."

موندو ديبورتيفو
حائر بين لاوتارو وفيرنر

يفاضل بين لاوتارو مارتينيز وتيمو فيرنر للتعاقد مع أحدهم الصيف المقبل لدعم الخط الهجومي، وتظل الصعوبة في إمكانية اختيار أي منهما.

ويمتلك لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان شرط جزائي بقيمة 111 مليون يورو، فيما يحق لتيمو فيرنر لاعب لايبزج الألماني الرحيل مقابل 60 مليون يورو.

الصحافة الإيطالية
كوريري ديللو سبورت
شروط مباراة يوفي ميلان

ذكرت الصحيفة أن مباراة يوفي إنتر في نصف نهائي كأس سيكون مسوح للجماهير لحضورها لكن بشرط.

ومن المقرر ان يحل ميلان ضيفًا على يوفنتوس يوم الأربعاء المقبل لحساب إياب نصف نهائي كأس بعد أن كانت قد انتهت مباراة الذهاب بهدف في كل شبكة.

وأضافت الصحيفة أن الجمهور سيحضور بشكل طبيعي لكن بشرط عدم السماح لحضور الجماهير من المناطق التي تفشى فيها فيروس كورونا والحديث هنا عن لومباردي وفينتو وإيميليا رومانجا.

جازيتا ديللو سبورت
شباب يوفنتوس في الحجر الصحي

ذكرت الصحيفة أن إدارة نادي يوفنتوس قررت تجميد فريق تحت 23 عامًا حتى يوم 8 مارس.

وأضافت أن الصحيفة في عنوانها أن اللاعبين تحت الحجر الصحي، وأرجعت هذا إلى تزايد حالا الإصابة في فريق بيانيزي في الجولة الماضية.

وكان نادي بيانيزي قد أعلن عن إصابة 4 لاعبين بفيروس كورونا.

وشددت الصحيفة أنه لم تثبت إصابة أي لاعب في شباب يوفنتوس بالمرض لكن الإدارة قررت اتخاذ الإجراء من أجل المزيد من التأمين.

الصحافة الألمانية
بيلد
لقب جديد لديوكوفيتش

تُوج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم بلقب بطولة دبي المفتوحة للتنس للمرة الخامسة في مسيرته بعد فوزه في المباراة النهائية على اليوناني ستيفانوس تيستيباس.

واحتاج ديوكوفيتش إلى 77 دقيقة فقط للفوز على منافسه اليوناني وتحقيق الانتصار رقم 21 على التوالي خلال العام الجديد، ليظل بلا هزيمة في 2020.

وسبق لديوكوفيتش الصعود إلى منصة التتويج في المسابقة أربعة مرات من قبل في دبي في أعوام 2009 و2010 و2011 و2013.

كيكر
مباراة غريبة

عزز بايرن ميونيخ موقعه في صدارة الدوري الألماني بعدما حقق انتصارا ساحقا على مضيفه هوفنهايم وتغلب عليه في عقر داره (6-0) في الجولة الـ24 للبوندسليجا.

وتوقفت المباراة مرتين بسبب تصرفات جماهير بايرن، حيث رفعت لافتات مسيئة للمستثمر ديتمار هوب الذي يدعم نادي هوفنهايم ماديا، وكان التوقف الثاني في الدقيقة 77 واستمر لدقائق، قبل أن يعود لاعبو الفريقين إلى أرض الملعب ومرروا الكرة إلى بعضهم البعض طوال 13 دقيقة إبداء لاعتراضهم على تصرفات الجماهير، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز بايرن (6-0).

الفوز رفع رصيد بايرن إلى 52 نقطة في المركز الأول بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه لايبزج صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد هوفنهايم عند 34 نقطة في المركز الثامن.

الصحافة الفرنسية
ليكيب
باريس يسحق ديجون

قطع فريق باريس سان جيرمان خطوة جديدة إلى الأمام في طريق الدفاع عن لقبه في الدوري الفرنسي بسحق ضيفه ديجون (4-0) في الجولة الـ27 من المسابقة.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 68 نقطة في الصدارة بفارق 13 نقطة أمام مارسيليا صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ديجون عند 27 نقطة في المركز الـ17.

وسجل أهداف الفريق الباريسي كيليان مبابي (هدفين)، بابلو سارابيا وماورو إيكاردي.

فرانس فوتبول
موقف نيمار

أبدى توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان، تفائله بشأن الإصابة التي تعرض لها الأرجنتيني أنخيل دي ماريا خلال مواجهة ديجون، بعد مغادرته الملعب في الدقيقة الـ18.

وكان دي ماريا هو مصدر القلق الوحيد لأنصار سان جيرمان بعد الفوز السهل على ديجون برباعية نظيفة، خاصةً قبل لقاء العودة في دور الـ16 لدوري الأبطال بعد 11 يوما أمام بوروسيا دورتموند.

وقال توخيل: ""أعتقد أن إصابته ليست خطيرة. تحدث معه بعد المباراة وأوضح أنه ليس لديه أي ألم ولكن ينتابه شعور سيء، فضلنا عدم المخاطرة، ولا داعي للقلق وقد يلعب الأربعاء ضد ليون".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - مرتضى منصور: إحالة المذيع الذي دافع عن عصام الحضري في فضائية الزمالك للتحقيق موجز نيوز