أخبار عاجلة

رياضة عالمية الجمعة تقرير.. بصمة بنشرقي لا تغيب في النهائيات

تقرير.. بصمة بنشرقي لا تغيب في النهائيات

الجمعة 14 فبراير 2020 08:46 مساءً شاهد كل المباريات

إعلان

أشرف بنشرقي

أحمد فاروق

كتب: أحمد فاروق

الجمعة 14 فبراير 2020 08:14 م

عاشقًا للمواجهات النهائية، ومصرًا باستمرار على وضع بصمته في مواجهات التتويج، قاد المغربي أشرف بنشرقي فريق للتتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي، بعد هز شباك التونسي بهدفين، في كأس السوبر الأفريقي.

فاز حامل لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية على التونسي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مواجهة السوبر الأفريقي التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة، ليُتوج باللقب الرابع في تاريخه، وسجل بنشرقي الهدفين الثاني والثالث للفريق الأبيض.

وبعدما أدرك عبدالرؤوف بنغيث هدف التعادل للترجي من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة والخمسين، عقب تقدم مبكر للغاية للزمالك عن طريق يوسف إبراهيم "أوباما" في الدقيقة الثانية، أحبط بنشرقي طموحات الفريق التونسي بهدف رائع في الدقيقة الثامنة والخمسين، قبل أن يقتل آماله تمامًا بالهدف الثالث في الدقيقة الخامسة والتسعين.

منذ ارتدائه قميص في الصيف الماضي، أصبح صانع اللعب المغربي أيقونة الفريق الأبيض في المواجهات النهائية، بعدما سجل هدفين في أول نهائي يخوضه بالملاعب المصرية، ليقود للتتويج بكأس مصر، بعد الفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة.

ورغم خسارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام الأهلي في السوبر المصري مطلع الموسم الحالي، أبى بنشرقي إلا أن تتواجد بصمته في المواجهة، حيث تسبب في ركلة جزاء، سجل منها محمود علاء هدف الثاني.

وقبل انضمامه للزمالك، كان بنشرقي بطلًا لتتويج الوداد المغربي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه عام 2017، بعدما تفوق فريق الدار البيضاء على الأهلي المصري في المواجهة النهائية.

وسجل بنشرقي هدف تعادل الوداد أمام الأهلي في الأراضي المصرية بمواجهة الذهاب، قبل أن ينصع هدف فوز الفريق المغربي في الإياب، ليعيد فريقه لمنصات التتويج بالبطولة الأفريقية الأشهر، بعد غياب 15 عامًا.

كان قد تعاقد مع بنشرقي من صفوف الهلال السعودي مقابل 400 ألف يورو، وساهم اللاعب في 16 هدفًا منذ انضمامه، حيث سجل 10 أهداف وصنع 6 أهداف في مختلف المسابقات.

إعلان

أخبار تهمك 1

موعد ومعلق والقناة الناقلة للسوبر الإفريقي بين والترجي

2

كلوب عن مشاركة صلاح في الأولمبياد: لم يتواصل معنا أحد.. ولا أريد خسارته

3

في وصلة مدح.. القيعي عن فايلر: منبهر بشخصيته وهناك محاولات لاستفزازه

4

بالصور.. تشويه حافلة في قطر قبل مواجهة

5

رسمياً.. نهضة بركان يوافق على طلب المصري بخوض ذهاب وإياب الكونفدرالية في المغرب

إعلان

Gemini.Media

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبو جبل: السوبر دافع للبطولات المقبلة.. وجمعة: بنشرقي حاجة تانية
التالى الوفد رياضة - الزمالك: نتنظر قرار الدولة بشأن مباراة السوبر مع الترجي موجز نيوز