أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأربعاء "الصحافة الأفريقية مقصرة".. إيتو يشبه موقف صلاح وماني برونالدينيو وميسي

"الصحافة الأفريقية مقصرة".. إيتو يشبه موقف صلاح وماني برونالدينيو وميسي

الأربعاء 12 فبراير 2020 08:46 مساءً DPA

الأربعاء 12 فبراير 2020 07:31 م

أكد أسطورة كرة القدم الكاميروني صامويل إيتو أن أحد أسباب عدم تتويج الثنائي وساديو ماني لاعبا ليفربول الإنجليزي بالكرة الذهبية العالمية هو الصحافة الأفريقية التي وصفها بأنها "مقصرة" لأن نسبة من التصويت تكون من قبل .

وردا على سؤال لـ"د ب أ" عن إمكانية فوز لاعب أفريقي مثل صلاح وماني بجائزة أفضل لاعب في العالم، قال إيتو "لا أدري لماذا التركيز فقط على صلاح وماني رغم وجود لاعبين آخرين قدموا مستويات رائعة ويستحقون المنافسة مثل أوباميانج ومحرز".

وأوضح إيتو "كان صلاح وماني هما الأفضل بالفعل من بين جميع النجوم الأفارقة في 2019 ووقع عليهما الاختيار ضمن أبرز المرشحين للجائزة".

واستمر "لكن هناك بعض اللاعبين الأفارقة الآخرين يمكنهم الدخول في المنافسة خلال الفترة المقبلة ويمكن لأحدهم الفوز بالجائزة العالمية مثلما فاز بها الليبيري جورج ويا سابقا".

ووصف إيتو اللاعبين صلاح وماني بأنهما متميزان ويستحقان التتويج بالجائزة، مشيرا إلى أن أحد أسباب عدم تتويج أي منهما بالكرة الذهبية العالمية في العام الماضي هو الصحافة الأفريقية التي وصفها بأنها "مقصرة" لأن نسبة من التصويت تكون من قبل .

وأضاف "علي سبيل المثال في أمريكا الشمالية والجنوبية، اختاروا اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفي أوروبا، تم اختيار الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول".

وشدد "نحن في أفريقيا نقصر في هذا الإطار فنجد صحفيا أفريقيا أو عربيا أو آسيوي يعطي صوته لميسي أو أي لاعب أوروبي بدلا من التصويت لصلاح أو ماني. ولذلك، تضيع الأصوات".

وعن تواجد صلاح وماني بنفس الفريق وإمكانية أن يحد هذا من حظوظهما في نفس النادي أو يخلق مشكلة، نفي إيتو ذلك وقال "مررت بنفس التجربة من قبل حيث لعبت مع رونالدينو وميسي سويا في صفوف ".

واختتم تصريحاته في هذا الشأن قائلا "هذا شيء إيجابي، هذا يخلق تنافسا لمصلحة الفريق وقد توج كل منهما بالجائزة كما أتيت في قائمة المرشحين".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - شاهد.. وكيل محمد صلاح يحرج شوقي غريب موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - الزمالك: نتنظر قرار الدولة بشأن مباراة السوبر مع الترجي موجز نيوز