أخبار عاجلة
الضحايا يتزايدون.. حصيلة جديدة لكورونا في إيران -

رياضة عالمية الثلاثاء تقرير.. رب ضارة نافعة.. 15 يوما أمام لضم بديل ديمبلي

تقرير.. رب ضارة نافعة.. 15 يوما أمام لضم بديل ديمبلي

عمر قورة

الثلاثاء 11 فبراير 2020 11:46 مساءً كتب: عمر قورة

الثلاثاء 11 فبراير 2020 08:42 م

أعلن نادي الإسباني خضوع لاعبه الفرنسي عثمان ديمبيلي لعملية جراحية ناجحة في فنلندا، بعد إصابته بتمزق في أوتار الركبة القريبة من فخذه الأيمن، ليفقد البارسا خدماته حتى نهاية الموسم الجاري (2019-20).

وسيغيب ديمبيلي لمدة ستة أشهر تقريبا، في الوقت الذي يعاني فيه الفريق من أزمة هجومية حادة، إذ لا يملك المدرب كيكي سيتين في الخط الأمامي سوى ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان وأنسو فاتي، لكن رب ضارة نافعة.

تسمح لوائح رابطة الليجا لأي ناد في إسبانيا بقيد لاعب جديد خارج فترتي الانتقالات ولكن من داخل نفس الدولة كحالة طارئة، بشرط تعرض أحد اللاعبين لإصابة طويلة الأمد تدوم فترة غيابها خمسة أشهر على الأقل.

وسيطلب الحصول على إذن خلال الأيام القليلة المقبلة للتعاقد مع لاعب جديد، وبمجرد أن يقدم التقرير الطبي الخاص بحالة ديمبيلي، سيكون أمام اللجنة الطبية التابعة لرابطة الليجا 72 ساعة لدراسة الحالة.

وستحدد اللجنة الطبية المكونة من ستة أطباء -أحدهم هو جوردي أرديفول الذي لن يشارك في القرار بسبب علاقته السابقة مع - ما إذا كان سيتم السماح للنادي الكتالوني لتعويض ديمبيلي بلاعب جديد أم لا.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، إذا أعطت اللجنة الطبية نادي الضوء الأخضر لتعزيز صفوفه بلاعب جديد، فسيكون أمام البلوجرانا 15 يومًا للتوقيع مع لاعب وتسجيله في قوائمه بشكل رسمي.

كل هذا يأتي في أوقات صعبة يعيشها الفريق الكتالوني بعد خسارة كأس السوبر والإقصاء من كأس إسبانيا، كما أنه يتطلع لمواصلة مطاردته لريال مدريد في الدوري الإسباني، إذ يحتل الملكي الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام .

وفي ضوء هذه القيود المتمثلة في إبرام صفقة جديدة لحل الأزمة، بدأت اللجنة الفنية في البحث في السوق داخل إسبانيا لوضع قائمة تشمل عدة أسماء من أجل استهدافها، وجاء اللاعبون المرشحون لحل الأزمة كالتالي:

1- ويليان جوسيه:

مهاجم ريال سوسييداد سجل ثمانية أهداف في 22 مباراة بالليجا هذا الموسم، وكان سيتين أخبر إدارة بأن اللاعب المخضرم هو الأولوية بالنسبة له، وحاول توتنهام الإنجليزي ضمه في الشتاء لكن عرض الـ15 مليون قوبل بالرفض.

صاحب الـ28 عاما الذي يلعب في سوسييداد منذ 2016 لا يقل متوسط أهدافه عن 11 هدفا في الموسم الواحد، لكن النادي لا يريد بيع مهاجم الفريق، مع العلم أن لدى المهاجم البرازيلي شرط جزائي في عقده تبلغ قيمته 70 مليون يورو.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية مساء اليوم الثلاثاء توصل لاتفاق مع ريال سوسييداد للتعاقد مع ويليان جوسيه في صفقة قدرت بـ35 مليون يورو (نصف قيمة الشرط الجزائي)، لكن النادي الكتالوني أنكر ذلك الأمر.

2- لوكاس بيريز:

مهاجم ديبورتيفو ألافيس أحرز تسعة أهداف في 22 مباراة بالليجا هذا الموسم، آخرهم بعد مشاركته كبديل يوم الجمعة الماضي في مواجهة إيبار ليقود فريقه للفوز (2-1)، كما أن لوكاس بيريز صنع أربعة أهداف ويمكنه اللعب في أي مركز بالهجوم.

لدى اللاعب شرط جزائي مقبول في عقده تبلغ قيمته 15 مليون يورو، لكنه يبلغ من العمر 31 عامًا، وفشل مع آرسنال الإنجليزي خلال الموسم الماضي حيث كان يشارك كبديل، ولم يسجل سوى 3 أهداف في 15 مباراة بالبريميرليج.

3- أنخيل رودريجيز:

مهاجم خيتافي سجل تسعة أهداف في 20 مباراة بالليجا هذا الموسم، ويساهم في هدف كل 82 دقيقة، ويملك اللاعب شرطا جزائيا زهيدا في عقده مقابل 10 مليون يورو، وقد يخفض هذا السعر لأن عقده ينتهي في 2021.

لكن من الناحية السلبية، فقد أنخيل رودريجيز مكانه في التشكيل الأساسي مع خيتافي خلال المباريات الأخيرة، كما أنه يبلغ من العمر 32 عاما ولم يلعب خارج إسبانيا أو مباريات كبرى التي يتطلب فيها الخبرة.

4- لورين مورون:

مهاجم ريال بيتيس أحرز ثمانية أهداف في 22 مباراة بالليجا التي كان يتصدر ترتيب الهدافين بها في بداية الموسم، أحدهم كان في شباك بالمباراة التي انتهت بنتيجة (5-2) على ملعب كامب نو، والتي شهدت صناعته لهدف أيضا.

لورين ظهر لأول مرة مع بيتيس تحت قيادة مدرب الحالي كيكي سيتين، كما يتمتع بعلاقة قوية مع النادي الأندلسي، لكن صاحب الـ26 عاما لديه شرط جزائي كبير في عقده يبلغ 60 مليون يورو، كما أنه قليل الخبرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - مدرب النصر : قدمنا مباراة جيدة أمام السد..ونفضل اللعب على "الملز" موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - الزمالك: نتنظر قرار الدولة بشأن مباراة السوبر مع الترجي موجز نيوز