أخبار عاجلة
ملف يلا كورة.. سوبر أبيض.. وقمة الدوري في موعدها -

رياضة عالمية الأحد إيساك يقلب الطاولة.. سوسييداد يحسم ديربي الباسك بثنائية في بلباو

إيساك يقلب الطاولة.. سوسييداد يحسم ديربي الباسك بثنائية في بلباو

الأحد 09 فبراير 2020 05:46 مساءً كتب: د ب أ

الأحد 9 فبراير 2020 05:12 م

حسم ريال سوسييداد ديربي إقليم (الباسك) لصالحه، بعدما حقق فوزا مثيرا 2 / 1 على ضيفه أتلتيك بلباو اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت فوز إسبانيول 1 / صفر على ضيفه ريال مايوركا.

وارتفع رصيد سوسييداد، الذي حقق فوزه الثاني في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة، إلى 37 نقطة، ليرتقي إلى المركز السادس في ترتيب المسابقة، في حين تجمد رصيد بلباو، الذي واصل نتائجه المخيبة، بعدما فشل في تحقيق أي انتصار للمباراة الثامنة على التوالي في المسابقة، عند 31 نقطة في المركز التاسع.

وخاض كلا الفريقين المباراة بمعنويات مرتفعة، بعدما صعدا للدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا يوم الخميس الماضي، بعدما أطاحا بقطبي الكرة الإسبانية وبرشلونة بدور الثمانية.

وفاز سوسييداد على مضيفه 4 / 3 فيما تغلب بلباو 1 / صفر على ضيفه .

وفي المباراة التي جرت على ملعب (أنويتا) معقل سوسييداد، افتتح كريستيان بورتوجيس التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 65، لكن إينياكي ويليامس أدرك التعادل لبلباو في الدقيقة 71.

ولم يهنأ الضيوف بهدف التعادل كثيرا، بعدما أعاد أليكسندر إيساك التقدم لسوسييداد من جديد بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 83.

ومن المحتمل أن تتجدد المواجهة بين الفريقين حال صعودهما لنهائي كأس الملك، حيث يلتقي سوسييداد مع ميرانديس، الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية الإسباني، في الدور قبل النهائي لبطولة الكأس، في حين يلتقي بلباو مع غرناطة في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

من جانبه، كسر إسبانيول حاجز النحس الذي لازمه طويلا وحقق انتصاره الأول في المباريات التي خاضها على ملعبه هذا الموسم كما ودع الفريق قاع جدول المسابقة بفوزه الثمين 1 / صفر على ريال مايوركا في وقت سابق اليوم.

ورفع اسبانيول رصيده إلى 18 نقطة ليتقدم إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف فقط خلف مايوركا وليجانيس وبفارق نقطة واحدة أمام سلتا فيجو الذي تراجع للمركز الأخير.

ويدين اسبانيول بالفضل في هذا الفوز الثمين إلى لاعبه راؤول دي توماس الذي سجل الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 58 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - تشكيل الجونة لمواجهة حرس الحدود موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - الزمالك: نتنظر قرار الدولة بشأن مباراة السوبر مع الترجي موجز نيوز