أخبار عاجلة

حوار.. قائد منتخب الصالات يكشف.. أصعب مباراة.. والاستعداد للمونديال

حوار.. قائد منتخب الصالات يكشف.. أصعب مباراة.. والاستعداد للمونديال

السبت 08 فبراير 2020 11:46 صباحاً كتب: علي البهجي

السبت 8 فبراير 2020 11:41 ص

حجز لكرة الصالات تذكرة التأهل إلى بطولة كأس العالم في ليتوانيا 2020، رغم الخسارة في نهائي كأس أفريقيا أمام المغرب أصحاب الأرض بنتيجة 5 أهداف دون رد.

واكتفى المنتخب المصري بالميدالية الفضية في البطولة الإفريقية، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة الصالات المقرر إقامتها بلتوانيا في صيف 2020، برفقة المغرب المتوج بالبطولة والمنتخب الأنجولي صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

يلا كورة تواصل مع المعتز بالله سامي قائد ليحكي لنا كواليس مشوار في البطولة والتأهل إلى كأس العالم في ليتوانيا 2020.

في البداية يتحدث المعتز بالله سامي عن بداية رحلة المنتخب في المغرب منذ تواجده هناك لخوض المنافسات، حيث تواجدت بعثة المنتخب في مدينة العيون، التي تعد واحدة من المدن المغربية الهادئة التي لا تقارب الأجواء الريفية في مصر، وهذا أمر ساعدنا على التركيز على الأهداف وهي الوصول لكأس العالم وبعدها السعى من أجل العودة بلقب البطولة.

وعن تعامل الجمهور المغربي مع ، أكد قائد الفراعنة لكرة الصالات، أن الجماهير المغربية اتسمت بالاحترام طوال فترة البطولة وغالبية في المدرجات كان من العائلات، وحصر على دعمهم طوال البطولة قبل مواجهة النهائي أمام المنتخب المغربي، ولم يشكلوا اي ضغط علهم طوال فترة تواجدهم في المغرب.

لا ينسى أصعب مواجهة لمنتخب مصر في بطولة أفريقيا، فرغم أن جميع مباريات دور المجموعات اتسمت بالقوة لكن تظل مباراة نصف النهائي هي الأصعب أمام المنتخب الليبي.ـ بعدما كانت النتيجة تشير للتعادل طوال الشوط الأول، لكنها حسمت في الشوط الثاني وانتهت بنتيجة 5-1.

وبسؤاله عن الفوارق بين الجيل الحالي لمنتخب مصر والأجيال السابقة، أكد أن هذا الجيل يتميز بقوة الترابط في ما بينهم بسبب كون أغلبهم يلعبون في فريق واحد وتم تكوين المنتخب قبل 7 أعوام ولا يحدث سوى تغيرات طفيفة على القوام الرئيسي للمنتخب طوال تلك الفترة، التي كللت بالوصول إلى كأس العالم لـ 4 مرات على التوالي.

وأكد قائد ، أن قبل السفر إلى المغرب تم توفير العديد من المباريات الودية التي طلبها المدرب هشام صالح، لتجهيز اللاعبين قبل المنافسة، مشيرا إلى أن تلك المباريات كان له أثر جيد في الوصول إلى النهائي وضمان التأهل إلى كأس العالم.

وانتقل للحديث عن مرحلة ما بعد بطولة أفريقيا، والتي ستبدأ بالاستعداد على الفور لكأس العالم في ليتوانيا 2020، عقب العودة من المغرب ووضع جدول لعدد من البطولات الودية وخوض بعض المباريات وذلك بعد موافقة اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة.

ويرى قائد أن الاهتمام بكرة الصالات في مصر لا يحدث إلا قبل انطلاق أي بطولة كبيرة يشارك بها سواء أفريقيا أو كأس العالم، مؤكدًا أن عدم وجود فرق للأهلي والزمالك في دوري كرة القدم للصالات يسبب عدم وجود اهتمام كبيرة من قبل الاعلام.

وكشف عن قوام والذي يجسده عدد من اللاعبين الذين يلعبون في بعض الدوري العربية كالسعودية والإمارات والعراق، بالإضافة إلى أن هناك عدد منهم في الدوري المحلي، لافتا أن 99% من لاعبي كرة الصالات لا يلعبون في فرق الملاعب العشبية.

وأوضح المعتز بالله سامي أن كرة القدم للصالات تطورت بشكل ملحوظ في العالم خلال الفترة الماضية، وهذا ما ظهر على الدوري المصري أيضا، لكن تظل المشكلة في ابتعاد بعض الفرق الكبيرة عن ممارسة كرة الصالات كالمقاولون العرب والشمس والاتحاد عدم وجود للأهلي والزمالك كل ذلك يدفع إلى تقلص شعبية اللعبة في مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عالمية السبت ماركا تكشف سبب ابتعاد جاريث بيل عن مباريات ريال مدريد
التالى الوفد رياضة - الزمالك: نتنظر قرار الدولة بشأن مباراة السوبر مع الترجي موجز نيوز