تقرير.. "واقعة الكرتين".. 3 أهداف عالمية على طريقة ديانج

تقرير.. "واقعة الكرتين".. 3 أهداف عالمية على طريقة ديانج

الجمعة 07 فبراير 2020 05:46 مساءً شاهد كل المباريات

إعلان

أليو ديانج

المصور: أسامة عبد النبي

معتز عمرو

كتب: معتز عمرو

الجمعة 7 فبراير 2020 04:32 م

أثار هدف الأهلي الثاني في مرمى بيراميدز بالأمس جدلًا واسعًا، بسبب شرعية الكرة من عدمها بسبب وجود كرتين في الملعب أثناء سير اللعب.

وحقق النادي الأهلي فوزه ال13 على التوالي في بطولة الدوري المصري الممتاز بالأمس على فريق بيراميدز بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت لحسابات الجولة ال16 على ملعب الدفاع الجوي من البطولة المحلية.

ونفذ لاعبو الأهلي ركنية سريعة في الوقت البدل من الضائع بينما كان المهدي سليمان، حارس مرمى فريق بيراميدز، ممسكا بكرة أخرى بين يديه، قبل أن يلقي بها خارج الخطوط حتى اُستكملت الهجمة ثم سجل أليو ديانج في النهاية هدف الفوز.

ويشير قانون كرة القدم أنه في حال وجود كرة إضافية، يستطيع الحكم أن يسمح بالاستمرار في اللعب إذا كانت الكرة لا تتداخل مع اللعب ويتم إزالتها في أسرع وقت (طالع التفاصيل).
ولا يُعد هدف أليو ديانج والجدل الذي أثير حوله أمرا جديدا في كرة القدم، حيث هناك أكثر من واقعة شهدت على تسجيل أهداف في مثل هذه المواقف من حيث تواجد كرتين في أثناء تنفيذ الهجمة.

هدف الجابوني أوباميانج لاعب أرسنال في شباك نوريتش سيتي

يعد هدف أوباميانج في مرمى نوريتش سيتي في الجولة ال14 من الدوري الإنجليزي هذا الموسم هو أقرب حدث شهد جدل وجود كرتين داخل الملعب في أثناء سير الهجمة.

وكان مسعود أوزيل لاعب الجانرز ينفذ ضربة ركنية، ثم رمى أحد الجماهير بكرة داخل منطقة الجزاء بعد تنفيذ الركلة الركنية ، قبل أن يستقبل أوباميانج كرة أوزيل الساقطة من المدافعين ويسددها في شباك نوريتش، ليحرز الهدف الثاني ويتعادل لفريق الأرسنال في اللقاء الذي انتهي بنتيجة 2-2.

هدف هيرنان بوربانو لاعب لاعب ليون في مرمى كلوب أميريكا

في واقعة مماثلة، أحرز الكولمبي هيرنان بوربانو لاعب فريق كلوب ليون هدفا في مرمى كلوب أميركا بالدوري الميكسيكي في عام 2017، حيث كانت تتواجد كرة إضافية في أرض الملعب بجوار منطقة الجزاء، قبل أن يمر لاعب ليون من الجانب الأيمن ثم يمرر كرة عرضية ليضعها بوربانو في شباك الخصم.


هدف لاعب نادي هلينسكي الفنلندي في مرمى فريق هوكا

في مبارة بين فريقي هوكا وهلينسكي بالدوري الفنلندي، أحرز لاعب هلينسكي هدفا أثار الجدل في مباراة أقيمت عام 2012.

وقبل إحراز الهدف، أخرج لاعب هوكا الكرة إلى رمية تماس، بعدها قام لاعبو فريق هلينسكي بتنفيذ رمية التماس مرتين ليتواجد كرتين في الملعب، ثم أكمل لاعبو هلينسكي الهجمة بكرة من إحدي الكرتين ليسجلوا هدفا احتسبه الحكم، بينما كانت تتواجد كرة أخرى في وسط الملعب أثناء سير اللعب.

الأهلي يتدرب صباحا للمرة الأولى مع فايلر.. وجلسة خاصة مع أفشة.. وغياب متولي

تقرير.. أهلي فايلر وانتفاضة الفترة الثانية..الدكة تصنع الفارق.. ووليد سليمان الحل الذهبي

إعلان

أخبار تهمك 1

مستند.. ماذا يقول قانون كرة القدم عن هدف الأهلي الثاني أمام بيراميدز؟

2

مصدر بـ"كاف": الأقرب ألا يقام نهائي دوري الأبطال في القاهرة

3

كادو يصل الإسماعيلي قبل مواجهة الزمالك

4

سالجادو: مصر بلا نظام.. المواهب "طبيعية".. وحاولت جلب تريزيجيه لبلدي

5

"أبطال أفريقيا 5 مرات".. الشعباني يتحدث عن مواجهة الزمالك.. ورسالة تحذيرية للاعبي الترجي

إعلان

Gemini.Media

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى