أخبار عاجلة
فيديو| اسعار الحديد والاسنت اليوم الجمعة 28-2-2020 -
الصين: ارتفاع عدد وفيات «كورونا» إلى 2790 حالة -

رياضة عالمية السبت حلم قديم وبوابة مصرية.. لماذا تعاقد مانشستر يونايتد مع إيجالو؟

حلم قديم وبوابة مصرية.. لماذا تعاقد مانشستر يونايتد مع إيجالو؟

السبت 01 فبراير 2020 02:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

السبت 1 فبراير 2020 02:40 م

وسط أسماء هجومية عديدة حلمت بها جماهير فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، كان أبرزها النرويجي إيرلينج هالاند، فاجأ "الشياطين الحمر" الجميع بتعاقد لم يكن في الحسبان، تمثل في الاستعانة بخدمات النيجيري أوديون إيجالو من صفوف شنغهاي شنهوا الصيني، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وعانى مانشستر يونايتد بوضوح في الموسم الحالي، بسبب قلة الخيارات الهجومية، حيث رحل مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو إلى صفوف إنترناسيونالي الإيطالي، ولم يتم تعويضه، قبل أن تزداد المعاناة في شهر يناير المنقضي بإصابة ماركوس راشفورد هداف الفريق.

كانت جماهير العملاق الإنجليزي تأمل في استقدام أحد الأسماء المتألقة في القارة العجوز، حيث ربطت تقارير أوروبية العديد من الأسماء بالانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وأبرزها تيمو فيرنر مهاجم لايبزج الألماني، إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي إلى جانب هالاند الذي انتقل من صفوف سالزبورج النمساوي إلى بوروسيا دورتموند الألماني.

لكن إدارة مانشستر يونايتد اتجهت بشكل مفاجىء إلى الملاعب الصينية، حيث آمن النرويجي أولي جونار سولشاير بإمكانيات إيجالو البالغ من العمر 30 عامًا، وصاحت تجربة سابقة في بريميرليج بقميص فريق واتفورد، بين عامي 2014 و2017.

بفضل موسم رائع "2015/2016" أنهاه إيجالو في المركز السادس بجدول ترتيب هدافي بريميرليج، برصيد 16 هدفًا، لمع اسم المهاجم النيجيري في الملاعب الإنجليزية، وأصبح هدفًا للعديد من الأندية الكبرى، قبل أن تغريه الأموال الصينية، لينتقل إلى صفوف تشانجتشون ياتاي عام 2017 مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.

ورغم تألقه بشكل ملفت مع فريقه الصيني، واحتلاله المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الصيني عام 2018 برصيد 21 هدفًا، إلا أن هبوط تشانجتشون ياتاي دفع إيجالو للانتقال إلى شنغهاي، وواصل تألقه رغم غيابه عن 13 جولة من عمر الموسم، بسبب الإصابة، وكذلك المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالأراضي المصرية، حيث سجل 10 أهداف في 17 مباراة بالدوري المحلي.

كأس الأمم الأفريقية كانت البوابة التي أعادت إيجالو للأضواء، حيث أعاد اكتشاف نفسه دوليًا، وتُوج هدافًا للتصفيات والنهائيات، بعدما سجل 7 أهداف في مشوار الوصول للأراضي المصرية، قبل أن يعتلي صدارة جدول ترتيب هدافي النهائيات القارية، برصيد 5 أهداف.

إيجالو الذي انتقل من صفوف لين النرويجي إلى أودينيزي الإيطالي عام 2008 ولعب معارًا بصفوف جرانادا الإسباني وتشيزينا الإيطالي طالما حلم بارتداء قميص مانشستر يونايتد، وعبر عن ذلك بوضوح في تصريحات سابقة بأكثر من مناسبة.

وقال إيجالو عن مانشستر يونايتد عام 2016: "هو الفريق الذي نشأت على حبه، أحببت مشاهدة أندي كول ودوايت يورك عبر شاشات التلفاز، لقد كانا مصدر إلهام بالنسبة لي، ولطالما حلمت باللعب في أولد ترافورد."

ويأمل مانشستر يونايتد في إنقاذ موقفه محليًا، حيث يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 34 نقطة، كما يتأهب لمواجهة كلوب بروج البلجيكي في دور الـ 32 للدوري الأوروبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عالمية الخميس تأهل روما وليفركوزن وفولفسبورج لدور الـ16 بالدوري الأوروبي
التالى الوفد رياضة - الزمالك: نتنظر قرار الدولة بشأن مباراة السوبر مع الترجي موجز نيوز