رياضة عالمية السبت تشيلسي وليستر يتأهلان بكأس الاتحاد.. وتوتنهام يتوجه للإعادة

تشيلسي وليستر يتأهلان بكأس الاتحاد.. وتوتنهام يتوجه للإعادة

السبت 25 يناير 2020 11:46 مساءً DPA

السبت 25 يناير 2020 09:55 م

لحق تشيلسي بقافلة المتأهلين للدور الخامس (دور الستة عشر) في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه الثمين 2-1 على مضيفه هال سيتي اليوم السبت في الدور الرابع للبطولة.

كما شقت فرق ليستر سيتي ونورويتش سيتي وشيفيلد يونايتد ، التي تنشط بدوري الدرجة الممتازة في إنجلترا ، طريقها بجدارة إلى الدور الخامس للبطولة بعدما حقق كل منها الفوز اليوم في مباراته بالدور الرابع للبطولة.

وحرم ساوثهامبتون ضيفه توتنهام من التأهل المبكر للدور الخامس حيث انتزع التعادل 1-1 معه في الوقت القاتل لتعاد المباراة على ملعب توتنهام في موعد لاحق.

وانتزع تشيلسي بطاقة التأهل لدور الستة عشر بالفوز على مضيفه هال سيتي بهدفين سجلهما ميشي باتشواي وفيكايو توموري في الدقيقتين السادسة و64 مقابل هدف سجله كاميل جروتشيسكي في الدقيقة 78 .

وكان توتنهام في طريقه للفوز على مضيفه ساوثهامبتون في هذه المواجهة التي ينشط طرفاها بدوري الدرجة الممتازة ولكن هدف التعادل لساوثهمبتون في الدقائق الأخيرة أرجأ حسم المواجهة بينهما.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل الكوري الجنوبي هيونج مين سون هدف التقدم لتوتنهام في الدقيقة 58 قبل أن يحرز سفيان بوفال هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 87 .

وتأهل ليستر سيتي لدور الستة عشر بفوزه الثمين 1-صفر على مضيفه برينتفورد. وسجل المهاجم النيجيري الدولي كيليتشي إيهياناتشو الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة الثالثة اثر تمريرة عرضية من جيمس جاستن ليقود ليستر إلى الدور الخامس للبطولة.

وكانت مباراة اليوم بين ليستر الذي ينشط بدوري الدرجة الممتازة وبرينتفورد الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى (دوري البطولة الإنجليزية) هي الأولى بين الفريقين منذ يناير 1993 .

وقال إيهياناتشو : "دافعنا بشكل جيد وحققنا الفوز. ولهذا ، تأهلنا للدور التالي".

وقدم برينتفورد ، الذي تأهل للدور الخامس في المسابقة بالموسم الماضي ، أداء أفضل خلال الشوط الثاني من المباراة وسنحت له ثلاث فرص لتسجيل هدف التعادل كان أولها تسديدة جويل فالنسيا كاستيو التي ارتدت من القائم في الدقيقة 62 .

كما تصدى داني وورد حارس مرمى ليستر لتسديدة لوكا راسيتش قبل ثماني دقائق فقط على نهاية المباراة فيما ألغى الحكم هدفا للاعب برايان مبومو للتسلل.

كما تأهل شيفيلد يونايتد بالفوز على ميلوال بهدفين نظيفين سجلهما محمد بيسيتش وأوليفر تورود في الدقيقتين 62 و84.

وتأهل بورتسموث الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية إلى الدور الخامس بمسابقة الكأس بالفوز على بارنسلي 4-2 فيما انتهت باقي المباريات بالتعادل حيث تعادل نيوكاسل مع أوكسفورد يونايتد وكوفنتري سيتي مع برمنجهام سلبيا وريدينج مع كارديف سيتي 1-1 .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى