أخبار عاجلة

قبل تدريب المقاصة.. هل يفتح إيمونيكي بوابة التدريب الأفريقي في مصر؟

قبل تدريب المقاصة.. هل يفتح إيمونيكي بوابة التدريب الأفريقي في مصر؟

الخميس 23 يناير 2020 05:46 مساءً شاهد كل المباريات

إعلان

إيمونيكي

حسام عادل المحمدي

كتب: حسام عادل المحمدي

الخميس 23 يناير 2020 05:32 م

يصل مساء اليوم الخميس، النجم النيجيري، إيمانويل إيمونيكي، لتولي المقاليد الفنية لمصر المقاصة، خلفا لأحمد حسام ميدو، الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج الذي لازم الفريق في الفترة الماضية.

وفي حالة إتمام التعاقد سيكون إيمونيكي، أول مدرب أفريقي، يتواجد في الدوري المصري، حيث تواجد قبله مدربين عرب آخرهم الجزائري خير الدين مضوي، الذي درب ، مطلع الموسم الماضي، لكن لم يتواجد أي مدرب من أصحاب البشرة السمراء من قبل في البطولة .

النسر النيجيري كان يقود المنتخب التنزاني، في بطولة أمم أفريقيا الماضية، إلا أنه ترك الفريق بعد الخروج من الدور الأول من البطولة .

صاحب الـ 49 عام ليس غريبا عن الكرة المصرية، حيث سبق وأن لعب في صفوف بداية من عام 1991-حتى 1994، ويعتبره خبراء الأبيض أفضل صفقة أفريقية في تاريخ النادي، بعد الغاني كوارشي لمساهمته بفوز الفارس الأبيض ببطولاتين للدوري العام، بالإضافة إلى تواجده في مص، في بطولة أمم أفريقيا2019، وواجه المنتخب المصري، في مباراة ودية قبل انطلاق البطولة

ويعتبر إيمونيكي، أيضً أول لاعب يلعب لصفوف الإسباني، ويتواجد في تدريب نادي مصري،ولعب في صفوف البلوجرانا من عام 1997-حتى 2000، وشارك معهم في 19 مباراة وأحرز هدف وحيد .

وتسبب إيمونيكي، في وجود ظاهرة جديدة، في الدوري المصري، حيث جرت العادة، أن تتعاقد الأندية المصرية، مع مدربين أجانب من أي قارة، يكون لهم باع في التدريب الأفريقي، أي سبق لهم تدريب أندية ومنتخبات أفريقية .

فتعاقد بيراميدز، مطلع الموسم الجاري، مع الفرنسي سباستيان ديسبر، الذي تولى تدريب أوغاندا في بطولة أمم أفريقيا الماضية، وكذلك الذي تعاقد مع الصربي ميتشو في بداية الموسم، وسبق له تدريب نفس الفريق، وتدريب أندية أفريقية أخرى، إلا أن هذه المرة الأولى الذي يتواجد فيها مدرب أفريقي، في بطولة الدوري الممتاز.

تقرير.. ومازيمبي.. طريق للنجمة الخامسة وفرصة للثأر

قائمة لمباراة مازيمبي.. غياب عبد الله جمعة.. واستعادة 3 لاعبين أمام مازيمبي

إعلان

أخبار تهمك 1

تقارير: صلاح أساسيًا أمام وولفرهامبتون.. وتبديل وحيد في تشكيل ليفربول

2

اتحاد الكرة: تصرف جريشة "مرفوض".. وإعلان العقوبات خط أحمر

3

تقرير.. في انتظار والأهلي.. 4 فرق تقترب من تخطي مجموعات الأبطال

4

تقرير.. بنسبة 25%.. هل يقهر ليفربول "لعنة الخميس" أمام وولفرهامبتون؟

5

هل يرحل إلى آنفيلد؟.. تقارير: ليفربول مهتم بضم إيسكو

إعلان

Gemini.Media

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - الزمالك: نتنظر قرار الدولة بشأن مباراة السوبر مع الترجي موجز نيوز