أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأربعاء أين صفقات أرسنال؟.. أرتيتا "الحائر" بين البحث عن الثقة واستعادة الأمجاد

أين صفقات أرسنال؟.. أرتيتا "الحائر" بين البحث عن الثقة واستعادة الأمجاد

الأربعاء 15 يناير 2020 11:46 صباحاً كتب: منة عمر

الأربعاء 15 يناير 2020 11:43 ص

15 يومًا مرت على فتح نافذة الانتقالات الشتوية دون تحرك جدي من جانب نادي أرسنال الإنجليزي تحت قيادة مدربه الجديد ميكيل أرتيتا.

عُين أرتيتا على رأس الإدارة الفني للجانرز خلفًا لأوناي إيمري الذي تمت إقالته بسبب تراجع مستوى ونتائج الفريق الإنجليزي.

تعيين أرتيتا جاء كبداية للتغيير داخل ملعب الإمارات، وتوقع الكثيرون أن يتصدر نادي أرسنال المشهد خلال نافذة الانتقالات الشتوية لتدعيم صفوف الفريق قبل استئناف الموسم الكروي، إلا أن الفريق لم يُبرم أي صفقة جديدة حتى الآن واكتفى بربط اسمه بضم العديد من اللاعبين.

وضعية أرسنال بالدوري الإنجليزي ليست على مايرام، فالجانرز يتواجد في المركز العاشر برصيد 28 نقطة بعد مرور 22 جولة، مع العلم أن الفارق بينه وبين تشيلسي صاحب المركز الرابع 11 نقطة، ما يعني أن فريق المدفعجية ربما لا ينجح في حجز مقعده بالبطولات الأوروبية الموسم المقبل إلا إذا تمكن من التتويج ببطولة الدوري الأوروبي التي يشارك بها.

خلال المؤتمر الصحفي لأرتيتا لتقديمه كمدير فني لأرسنال قال: "أعرف التوقعات التي تنتظرني وأعرف جيدا مكانة وقيمة أرسنال وما يستحقه النادي.. الأمر الأول بالنسبة لي هو تغيير الطاقة.. أحتاج لمعرفة ما يشعر به كل لاعب وماذا يفتقد.. عند الوصول لتلك النقطة يمكنني مساعدة كل لاعب لاستعادة الثقة".

بالتأكيد تلك الخطوات ستحتاج إلى وقت ومجهود كبيرين، لكن المدرب الذي شغل منصب المدرب المساعد مع المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا في مانشستر سيتي، بدأ بالفعل أول تلك الخطوات، وحاول زرع الثقة مجددًا في لاعبيه وعلى رأسهم الثنائي مسعود أوزيل وجرانيت تشاكا.

ولكن أين الصفقات؟، منذ تعيين أرتيتا مدربًا لأرسنال ومع الساعات الأولى لفتح نافذة الميركاتو الشتوي، وجماهير الفريق تنتظر الدعم لانقاذ موسم الفريق.

ربما مازال المدير الفني للمدفعجية حائرًا بين المراكز التي يرغب في تدعيمها، أو يفاضل بين أسماء اللاعبين، وربما الميزانية التي وضعتها إدارة الجانرز هي من تتحكم بالأمور.

أكثر من لاعب ارتبط اسمه بالانضمام إلى أرسنال خلال يناير الجاري وهم:

جون ستونز

قالت صحيفة مانشستر ايفنينج ستاندرد إن إدارة نادي أرسنال تبحث التعاقد مع جون ستونز لاعب مانشستر سيتي، لافتة إلى رفض السيتزنز اغراءات الجانرز.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة فإن أرتيتا يحاول إغراء سيتي لبيع ستونز خلال الفترة الجارية.

كاليدو كوليبالي

قالت صحيفة ميرور البريطانية إن أرسنال دخل في مفاوضات جادة للتعاقد مع السنغالي كاليدو كوليبالي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبحسب ما ذكرته "ميرور" فإن نابولي أبدى رغبته في التعاقد مع كولاسيناك لاعب أرسنال، وقد يدخل ضمن صفقة ضم كوليبالي بجانب دفع إدارة الجانرز مبلغ مالي.

جيروم بواتينج

قالت شبكة سكاي سبورتس إن إدارة نادي أرسنال استفسرت عن إمكانية ضم جيروم بواتينج لاعب بايرن ميونخ الألماني.

وبحسب ما ذكرته شبكة سكاي في ألمانيا فإن أرسنال استفسر عن رسوم النقل المحتملة لإتمام الصفقة، إلى جانب أجر اللاعب وما إذا كان هناك إمكانية لضمه على سبيل الإعارة.

في الوقت ذاته، استبعدت "سكاي" إمكانية دخول أرسنال في صفقات كبيرة في منتصف الموسم.

هاكن كالهانجولو

تقارير صحفية إنجليزية، أكدت أن نادي آرسنال يستهدف التعاقد مع هاكن كالهانجولو، صانع ألعاب فريق ميلان الإيطالي.

وبحسب "ميرور" فإن اللاعب التركي لن يمانع الانتقال إلى آرسنال بسبب موسمه المخيب الذي يعيشه مع ميلان.

درايس ميرتينز

ارتبط اللاعب البلجيكي المحترف ضمن صفوف نابولي الإيطالي، بالانتقال إلى ملعب الإمارات.

وينتهي عقد البلجيكي في الصيف المقبل، حيث يسعى فريق أرسنال للظفر بخدمات اللاعب في الانتقالات الشتوية.

ويلفريد نديدي

بحسب صحيفة "ميرور"، فإن أرتيتا، أبدى رغبته في ضم لاعب ليستر سيتي، في صفقة قد تبلغ 40 مليون جنيه استرليني.

رابيو

قالت صحيفة تايمز البريطانية إن أرسنال يسعى لتعزيز مركز خط الوسط خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وأضافت "تايمز" أن أرتيتا يستهدف التعاقد مع الفرنسي الشاب أدريان رابيو المنضم إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

كيفين فولاند

فولاند ارتبط بالرحيل عن باير ليفركوزن والانضمام لأرسنال، بناء على رغبة ميكيل أرتيتا، تحسباً لرحيل بيير إيمريك أوباميانج أو أليكساندر لاكازيت.

من جانبها قالت شبكة "سكاي" إن النادي الألماني لا يرغب في رحيل اللاعب ويعمل على إقناعه بالتجديد، ورفض أي خطوة من أرسنال لضمه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عالمية الاثنين عوائد تاريخية.. كم حصد ريال مدريد ولاعبوه عقب التتويج بالسوبر؟
التالى بعد عودته للتدريبات.. جنش: كانت مرحلة صعبة.. وأشكر محمد صلاح (فيديو)