أخبار عاجلة

تقرير.. بعد انتصاف الموسم بتصدر الجزيرة.. كيف يتحدد بطل دوري السوبر للسلة؟

تقرير.. بعد انتصاف الموسم بتصدر الجزيرة.. كيف يتحدد بطل دوري السوبر للسلة؟

الجمعة 10 يناير 2020 05:56 مساءً كتب: محمد علام

الجمعة 10 يناير 2020 05:25 م

أسدل الستار أمس الخميس على نهاية الدور الأول من دوري السوبر لكرة السلة، ونجح الجزيرة في خطف الصدارة من الاتحاد السكندري بعد تغلبه عليه بنتيجة 73-71.

وبالرغم من تصدر الاتحاد المسابقة منذ الجولة الأولى لكن هزيمته من الجزيرة أجبرته على التراجع الى المركز الثاني.

وحل الأهلي ثالثا، بينما تراجع الى المركز الخامس بعد خسارته أمام سبورتنج الذي تقدم للمركز الرابع بعد انتصاره على الفريق الأبيض في ختام الدور الأول من المسابقة.

ويحتل سموحة المركز السادس وطلائع الجيش السابع، بينما يتواجد مصر للتأمين في المركز الثامن.

وجاء فريق الجزيرة في الصدارة برصيد 13 نقطة، بعد تحقيقه للفوز في 6 مباريات أمام الإتحاد وسبورتنج والزمالك وسموحة وطلائع الجيش ومصر للتأمين، وتعرض للخسارة في مباراة واحدة أمام الأهلي.

ويأتي الاتحاد السكندري صاحب المركز الثاني برصيد 13 نقطة، لكن فارق الأهداف لصالح الجزيرة القاهرى، وحقق نقاطه بعد فوزه في 6 مباريات على كلا من الأهلي وسبورتنج والزمالك وسموحة وطلائع الجيش ومصر للتأمين، وخسر أمام الجزيرة.

ويعد الأهلي صاحب المركز الثالث في الترتيب برصيد 12 نقطة، بعد فوزه في خمس مباريات على كل من طلائع الجيش والزمالك والجزيرة وسموحة ومصر للتأمين، بينما تعرض للخسارة أمام سبورتنج والاتحاد السكندري.

ويتواجد سبورتنج في المركز الرابع بعد فوزه في 4 مباريات على كل من الأهلي والزمالك ومصر للتأمين وطلائع الجيش، بينما تعرض للخسارة في ثلاث مباريات أمام الجزيرة والإتحاد وسموحة.

بينما حل خامسا في الترتيب بعد فوزه في 3 مباريات أمام سموحة وطلائع الجيش ومصر للتأمين، وخسر في 4 مواجهات أمام الأهلي والجزيرة والإتحاد وسبورتنج.

ويعد مصر للتأمين صاحب المركز الثامن والأخير هو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز خلال الدور الأول، حيث خسر الـ7 مباريات التي خاضها حتى الأن.

وسيتم إستئناف مباريات الإياب من الدور الأول لدوري السوبر يوم الأحد المقبل 12 يناير، وبعد نهاية مباريات الإياب يتم ترتيب الفرق من الأول إلى الثامن بناء على عدد النقاط التي حصل عليها كل فريق.

وتنطلق منافسات دور الثمانية من دوري السوبر لكرة السلة حيث يلتقي صاحب المركز الأول مع الثامن، والثاني مع السابع والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس.

وستقام مباريات التصفيات النهائية (بلاي أوفس) في مرحلة دور الثمانية بنظام (Best of5)، ويتأهل الفريق الفائز بثلاث مباريات الى دور قبل النهائي من المسابقة.

وسيكون للفريق صاحب المركز الأول والثاني والثالث والرابع خوض المباراة الأولى والثانية على ملعبه وفي حالة الإحتكام الى مباراة فاصلة سيخوضها على ملعبه أيضا.

وستقام مباريات دور قبل النهائي بنظام (Best of5) أيضا، وسيكون للإتحاد المصري صاحب الحق في تحديد الملاعب التي تقام عليها هذه المواجهات، وسيتأهل الفريق الفائز بثلاث مباريات الى نهائي المسابقة.

وسيقام نهائي المسابقة بنظام (Best of5) بين الفريقين الذين وصلوا لهذه المرحلة، وسيتوج الفريق الفائز بثلاث مباريات بلقب المسابقة المحلية.

وسيتم تحديد صاحب المركز الثالث للمسابقة على أساس ترتيب الفريقين الخاسرين من قبل النهائي وفقا لمراكزهم في جدول المسابقة بعد إنتهاء مباريات الدور الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - زمالك 2001 يهزم الإسماعيلي بهدفين في بطولة الجمهورية موجز نيوز
التالى بعد عودته للتدريبات.. جنش: كانت مرحلة صعبة.. وأشكر محمد صلاح (فيديو)