رياضة عالمية الاثنين تكرار إنجاز سانشيز وبصمة تاريخية.. 7 أرقام جديدة لهاتريك رونالدو في كالياري

تكرار إنجاز سانشيز وبصمة تاريخية.. 7 أرقام جديدة لهاتريك رونالدو في كالياري

الاثنين 06 يناير 2020 08:46 مساءً كتب: عمر قورة

الإثنين 6 يناير 2020 07:23 م

تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في اكتساح فريقه يوفنتوس لكالياري برباعية نظيفة، بعدما سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفًا على ملعب "آليانز ستاديوم" ليقفز بالبيانكونيري مؤقتًا لصدارة ترتيب الدوري الإيطالي.

وسجل "CR7" الهاتريك بعدما افتتح التسجيل لليوفي في الدقيقة الـ49، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ67 من ضربة جزاء، ويختتم الهاتريك ورباعية فريقه في الدقيقة الـ82 من عمر المباراة.

صاحب الـ34 عاما نجح في تسجيل 7 أرقام جديدة بعد افتتاح عام 2020 بهاتريك كالتالي:

- رفع رونالدو رصيده إلى 13 هدفًا، يقفز بها لوصافة هدافي المسابقة، بفارق ستة أهداف خلف نجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي.

- أصبح رونالدو أول لاعب برتغالي يسجل هاتريك في تاريخ الدوري الإيطالي، وتعد هذه هي الثلاثية الأولى له بالسيري آ منذ انضمامه لليوفي في صيف عام 2018 قادما من ريال مدريد.

- هاتريك رونالدو هو الأول له في الدوري منذ 18 مارس 2018، وتحديدا منذ تسجيل أربعة أهداف مع ريال مدريد في شباك جيرونا بالليجا في المباراة التي انتهت (6-3).

- سجل رونالدو لأول مرة في خمس مباريات متتالية مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي، بعد هز شباك كل من ساسولو، لاتسيو، أودينيزي (هدفين)، سامبدوريا وكالياري.

- أصبح رونالدو ثاني لاعب في التاريخ يسجل هاتريك في مسابقات الدوري الإنجليزي، الدوري الإسباني والدوري الإيطالي، بعد التشيلي ألكسيس سانشيز الذي صنع الأمر نفسه مع آرسنال، برشلونة ويوفنتوس.

- أحرز رونالدو الهاتريك رقم 36 خلال مسيرته مع الأندية في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، ولا يوجد لاعب وصل إلى هذا الرقم منذ يناير 2008، ويأتي خلفه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة (34 هاتريك).

- سجل رونالدو الهاتريك رقم 56 مع الأندية ومنتخب بلاده، ويأتي خلفه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (53 هاتريك).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى