رياضة عالمية الجمعة بالأرقام.. صاحب الهدف الأسطوري.. آيو أفضل أفريقي في بريميرليج لشهر ديسمبر

بالأرقام.. صاحب الهدف الأسطوري.. آيو أفضل أفريقي في بريميرليج لشهر ديسمبر

الجمعة 03 يناير 2020 11:46 صباحاً شاهد كل المباريات

إعلان

جوردان أيو أفضل أفريقي في بريميرليج خلال شهر ديسمبر

أحمد شريف - عمر قورة - محمد همام

كتب: أحمد شريف - عمر قورة - محمد همام

الجمعة 3 يناير 2020 11:01 ص

منافسة قوية شهدها الشهر الخامس من الدوري الإنجليزي الممتاز بين أنديته للفوز بالمباريات، أو بين اللاعبين في صراع الهدافين، لكن المنافسة الأفريقية لم تكن أقل قوة.

الصراع الأفريقي بين لاعبي القارة السمراء كان على أشده خلال ست مباريات لُعبت في شهر ديسمبر، فمنهم من نجح في التسجيل والصناعة، وكذلك من استطاع أن يساهم في الحفاظ على نظافة شباك فريقه.

تقييم أفضل لاعب أفريقي في الدوري الإنجليزي الذي يقام بشكل شهري حتى نهاية البطولة يعتمد على عدة عوامل، تختلف بحسب مركز اللاعب، فالمدافع ليس مطالبًا بصناعة أو تسجيل الأهداف كأولوية له، إلا أن نجاحه في أحدهما يمنحه نقاطًا أكثر مما تمنح للمهاجم في نفس الحالتين.

المهاجم أو لاعب الوسط أيضًا ليس مطالبًا بأداء المهام الدفاعية مثل إبعاد الكرات أو التصدي لها في طريقها نحو الشباك، وهو ما يمنحه أفضلية في التنقيط عن المدافعين في نفس الحالات.

وهناك بعض الحالات التي تؤدي أيضًا إلى حذف نقاط من اللاعبين في التقييم، مثل الحصول على بطاقات ملونة، سواء صفراء أو حمراء، أو التسبب في ركلة جزاء ضد فريقه، إهدار ركلة جزاء لصالح فريقه وتسجيل هدف بالخطأ في مرماه.

إلا أن تألق اللاعب الملفت للنظر عن طريق تسجيل عدد من الأهداف، أو التهديف مع الصناعة خلال مباراة واحدة، وكذلك ظهوره بشكل مميز دفاعيًا ومنع عدة أهداف من الوصول إلى شباك فريقه قد يمنحه نقاط إضافية استثنائية.

ووفقًا لتقييم شهر ديسمبر، فإن الغاني جوردان آيو لاعب كريستال بالاس تفوق على اللاعبين الأفارقة في جميع الأندية، بعدما حصد 115 نقطة، أمام زميله الإيفواري ولفريد زاها الذي حصد 113 نقطة، ثم جاء الإيفواري الآخر إسماعيلا سار لاعب واتفورد في المرتبة الثالثة برصيد 91 نقطة.

آيو تألق خلال شهر ديسمبر وتحديدا في الجولة الـ18 أمام وست هام يونايتد بعدما قاد فريقه لانتصار قاتل (2-1) بصناعة الهدف الأول وتسجيل الثاني، وجاء هدفه بمجهود فردي رائع سيتم تخليده ضمن أجمل الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تلاعب بدفاع الخصم قبل أن يودع الكرة بشكل رائع من فوق حارس المرمى.

جوردان ايو

أول فوز لأرتيتا.. أرسنال يتجاوز مان يونايتد في بريميرليج

87 ساعة بدون تسديدة.. قائد وولفرهامبتون يتصدر قائمة سلبية في العقد الأخير

إعلان

أخبار تهمك 1

لجنة الحكام ردا على طلب : الحكم المصري هو مَن سيدير الدوري المصري

2

وسط أحداث مثيرة.. يعود للانتصارت بعشرة لاعبين على حساب أسوان

3

صلاح يسجل وليفربول يواصل اكتساح أندية البريميرليج بثنائية في شيفيلد

4

في بيان رسمي: نطالب بحكام أجانب بسبب الظلم الفادح ومجاملة المنافس

5

ساسي يطير إلى تونس بعد الحصول على موافقة كارتيرون

إعلان

Gemini.Media

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لجنة الحكام ردا على طلب الزمالك: الحكم المصري هو مَن سيدير الدوري المصري
التالى الوفد رياضة - بيدرو بارني يقود مران الجونة استعدادًا لأسوان موجز نيوز