صباحك أوروبي.. قرار الـ24 ساعة.. دعوة ميسي.. وعاصفة مبابي

صباحك أوروبي.. قرار الـ24 ساعة.. دعوة ميسي.. وعاصفة مبابي
صباحك أوروبي.. قرار الـ24 ساعة.. دعوة ميسي.. وعاصفة مبابي

صباحك أوروبي.. قرار الـ24 ساعة.. دعوة ميسي.. وعاصفة مبابي

الخميس 12 ديسمبر 2019 11:46 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

قرار الـ24 ساعة في نابولي

أعلنت إدارة نادي نابولي الإيطالي تعيين جينارو جاتوزو مديراً فنياً للفريق السماوي خلفاً للمدرب كارلو أنشيلوتي.

وكانت إدارة النادي السماوي قد أعلنت رحيل كارلو أنشيلوتي عقب أخر مباراة في مجموعات دوري الأبطال، ليتم تعيين جاتوزو خلال 24 ساعة فقط.

صدمة دي يونج

تعرض دي يونج لاعب برشلونة للصدمة في ملعب مباراة فريقه أمام إنتر ميلان في الجولة الختامية لمجموعات دوري أبطال أوروبا.

علم دي فرانكي بخبر خروج أياكس من البطولة فظهر على وجهه ملامح الصدمة والحزن على فريقه القديم.

ذا صن

ثلاثية رائعة

سجل البرازيلي جابريل جيسوس ثلاثية رائعة في شباك دينامو زغرب ليقود مانشستر سيتي للفوز (4-1) في ختام مرحلة المجموعات.

السيتي كان متأخر بهدف لكن جيسوس سجل ثلاثة أهداف قبل أن يضيف فيل فودين الهدف الرابع.

ميرور

أنشيلوتي مرشح لأرسنال وإيفرتون

بات الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أقيل من تدريب نابولي مرشحا بقوة لقيادة أرسنال أو إيفرتون خلال الموسم الجاري.

أرسنال أقال مدربه أوناي إيمري، ونفس الأمر حدث مع ماركو سيلفا مدرب إيفرتون، ليصبح الفريقين بلا مدير فني بعقد دائم.

الصحافة الإسبانية

آس

لا جراحة لهازارد

كشف كيليان هازارد الشقيق الأصغر لإيدين هازارد لاعب ريال مدريد أنه لن يخضع لجراحة بعد الإصابة التي تعرض لها على مستوى الكاحل.
وقال شقيق هازارد الأصغر: "لن يكون هناك جراحة، هو فقط حاجة إلى علاج لفترة مقبلة بين أسبوعين وثلاثة أسابيع، هو بخير فقط ليس بحاجة للمخاطرة، مسألة وقت وسيعود أقوى."

سبورت

ميسي يدعو لتجاوز الأخطاء

طالب ليونيل ميسي قائد برشلونة بنسيان الأخطاء التي ارتكبها الفريق وتسببت في الخروج من دوري أبطال أوروبا على حساب ايه اس روما ثم ليفربول.

وقال ميسي: "كي أكون أمينًا دوري الأبطال دائمًا في تفكيرنا، لكني أظن أننا يجب أن نفكر في الأمر من البداية، نحن في عام جديد ونسخة جديدة وعلينا أن نتعلم من الماضي، ومن الأخطاء والتفكير في الحاضر."

موندو ديبورتيفو

ألينيا إلى بيتيس

اتفق نادي برشلونة على ريال بيتيس على انتقال كارلوس إلينيا إلى الثاني على سبيل الإعارة من أجل اكتساب الخبرة في الفترة المقبلة.
وتبقى نقطة للخلاف بين الطرفين حيث يرغب ريال بيتيس في وضع بند حق الشراء، وفي الجانب الأخرى يطلب برشلونة أن يكون الانتقال على سبيل الإعارة، أو وضح بند يسمح بحق الشراء فيما بعد.

فرنسا

فرانس فوتبول

فالنسيا المنافس الأنسب لليون

تأهل أوليمبيك ليون إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، كوصيف للمجموعة السابعة خلف لايبزيج.

وينتظر ليون في القرعة أحد المنافسين الستة من أصحاب صدارة المجموعات بايرن ميونيخ، أو برشلونة، أو يوفنتوس، أو ليفربول، أو مانشستر سيتي، أو فالنسيا المواجهة الأنسب لليون لاستكمال مسيرته بالبطولة الأوروبية.

ولن يواجه ليون باريس سان جيرمان متصدر المجموعة الأولى، حيث تُجنب القرعة الفرق من نفس الجنسية، وكذلك لايبزيج متصدر مجموعة ليون، حيث تجنب القرعة الفرق من نفس المجموعة.

ليكيب

عاصفة مبابي

أثارت المواقف الأخيرة لكيليان مبابي مع مدربه توماس توخيل، برفضه قرار استبداله خلال مواجهتي مونبلييه، ونانت، تساؤلات حول حالة اللاعب وأفضل طريقة لقيادته.

ويرغب توخيل في التعامل مع عاصفة مبابي بشكل خاص: "إنه لاعب لديه عقلية خاصة، أمر طبيعي ألا يحب لاعب يمتلك موهبة مثله الخروج، ولكن عليه أن يقبل ذلك، ويظهر الاحترام للاعب الذي يدخل".

الصحافة الألمانية

بيلد

فولفسبورج يعلن تمديد عقد حارسه

أعلن نادي فولفسبورج الألماني تمديد عقد حارس المرمى كوين كاستيلس حتى عام 2024.

وقال يورج شماتكه، مدير الكرة بالنادي، : "كوين تطور في فولفسبورج حتى بات واحدا من أفضل حراس المرمى في ألمانيا وفي العالم".

الهدف الأول لمدرب بروسيا تحقق

أشارت الصحيفة الى حسم بروسيا دورتموند الألماني التأهل لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، والإشارة الى تحقيق لوسيين فافر المدير الفني لبروسيا دورتموند للهدف الأول.
وتأهل فريق بروسيا دورتموند لدور الـ16 بمساعدة برشلونة الإسباني الذي فاز على انتر ميلان الإيطالي بملعب الأخير، وكذلك بفضل تألق حارسه وفوزه على سلافيا براج التشيكي 2-1.

الصحافة الإيطالية

سبورت ميدياسيت

موقف انتر من لاوتارو مارتينيز

لم يغلق إنتر ميلان الباب أمام رحيل لاعبه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي يقع على رادار برشلونة.
ويبدو أن النادي الإيطالي يسعى لإقناع اللاعب بالبقاء لكنه في نفس الوقت لن يغلق الباب أمام رحيله المحتمل في ظل اهتمام برشلونة بضمه.
وفي هذا الإطار، قال المدير العام لإنتر ميلان، جيوسيبي ماروتا  "إذا أراد لاوتارو الاستمرار معنا سنكون سعداء. إنه مرتبط بنا حاليا. إذا أراد المضي في طريق آخر سنقيم الوضع".

لاجازيت ديلو سبورت

جاتوزو: نابولي الفريق المثالي لي

أكد جينارو جاتوزو المدير  الفني الجديد لنابولي الإيطالي، أن نابولي هو الفريق المثالي بالنسبة، مشيرا الى أن الهدف هو التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وقال جاتوزو في تصريحاته أنه يشكر كارلو انشيلوتي المدير الفني السابق للفريق، مؤكدا أن انشيلوتي اثبت مرة أخرى أنه رجل عظيم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى