أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأحد أتلتيكو يستهدف انتصارا غائبا على منذ 2010.. وميسي يبحث عن الـ30

أتلتيكو يستهدف انتصارا غائبا على منذ 2010.. وميسي يبحث عن الـ30

عمر قورة

الأحد 01 ديسمبر 2019 11:46 صباحاً كتب: عمر قورة

الأحد 1 ديسمبر 2019 11:08 ص

بعد فوز مثير على بوروسيا دورتموند الألماني لحجز مقعده في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، يعود إلى المنافسة في الدوري الإسباني بمباراة صعبة للغاية حين يصل إلى العاصمة الإسبانية لمواجهة أتلتيكو مدريد على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالأسبوع الـ15، مساء الأحد.

وتعد هذه المباراة واحدة من ثلاث مواجهات رئيسية في الدوري لبرشلونة خلال شهر ديسمبر الجاري، مع رحلة إلى ملعب أنويتا لمواجهة ريال سوسيداد والكلاسيكو المؤجل أمام في كامب نو، وستكون هذه المباريات الثلاث حاسمة لبرشلونة في حملة الدفاع عن لقبه.

ويستهدف ، الذي يتواجد حاليا في المركز الثاني بالدوري وفي جعبته 28 نقطة من 13 مباراة، استعادة صدارة الليجا بعدما اقتنصها أمس السبت بشكل مؤقت بتحقيق الفوز الثالث تواليا على ديبورتيفو ألافيس (2-1) ليرفع رصيده إلى 28 نقطة من 13 مباراة.

يلا كورة يستعرض أبرز 10 أرقام قبل المواجهة المرتقبة:

- لم يحقق أتلتيكو مدريد أي انتصار على في آخر 18 مباراة في الليجا، لكن تبقى سلسلة اللا فوز الأطول للروخي بلانكوس أمام جاره (23 مباراة منذ عام 2000 إلى 2013).

- آخر انتصار حققه أتلتيكو على بالدوري يعود إلى شهر فبراير 2010 بنتيجة (2-1) في كالديرون تحت قيادة كيكي سانشيز فلوريس، ومنذ ذلك الوقت لم يتجاوز البارسا (13 هزيمة و5 تعادلات).

- أتلتيكو مدريد تعادل في سبع مباريات من أصل الـ14 المباراة التي لعبها هذا الموسم في الليجا، ولم يسبق لفريق العاصمة أن تعادل في 8 مباريات في أول 15 جولة خلال موسم واحد بالدوري.

- لم يفز الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو إلا في مباراتين فقط من أصل 25 مواجهة أمام بجميع المسابقات (14 هزيمة و9 تعادلات)، دون معرفة الانتصار على البلوجرانا في الليجا.

- فاز في ثلاث مباريات من أصل آخر أربعة خاضهم خارج ملعبه في الدوري، وذلك بعد فشله في تحقيق أي انتصار في أول خمس مواجهات بعيدا عن كامب نو (3 هزائم وتعادلين).

- هو أكثر فرق الليجا تسجيلا للأهداف من خارج منطقة الجزاء هذا الموسم (7 أهداف)، في الوقت الذي لم يحرز فيه أتلتيكو مدريد وريال سوسييداد أي هدف من خارج المنطقة.

- أتلتيكو مدريد هو ثاني أكثر فريق بعد إشبيلية زار الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد شباكه في مسيرته برصيد 29 هدفًا، كما ساهم زميله لويس سواريز في 12 هدفا في 15 مباراة أمام الأتليتي.

- رغم تفوقه أمام أتلتيكو، لم يسجل ميسي على ملعبهم الجديد "واندا ميتروبوليتانو" منذ افتتاحه قبل عامين، حيث خاض عليه مباراتين في الموسمين الماضيين وانتهتا بالتعادل بنفس النتيجة (1-1).

- يستهدف ليونيل ميسي اعتلاء صدارة هدافي الدوري الإسباني التي يسيطر عليها حاليًا الفرنسي كريم بنزيما مهاجم برصيد 10 أهداف، إذ يأتي الأرجنتيني في الوصافة بثمانية أهداف.

- سجل التشيلي أرتورو فيدال لاعب أربعة أهداف في تسع مباريات لعبها في الدوري هذا الموسم، أي أكثر من تسجيله في 33 مباراة بالليجا خلال الموسم الماضي 2018/19 (3 أهداف).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "لم أخرج من بيتي بعد الـ6/1".. عبدالحميد: الأهلي فاوضني.. لكن أنا "زملكاوي"
التالى الوفد رياضة - الجمعية العمومية للنادي المصري توافق على الميزانية موجز نيوز