رياضة عالمية الجمعة تقرير.. تصفيات يورو 2020.. هل يكمل الجمعة 50% من المتأهلين رسميا؟

تقرير.. تصفيات يورو 2020.. هل يكمل الجمعة 50% من المتأهلين رسميا؟

الجمعة 15 نوفمبر 2019 05:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الجمعة 15 نوفمبر 2019 05:09 م

بعد تأهل عشرة منتخبات رسميًا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020، يمتلك منتخبان فرصة التأهل رسميًا عبر منافسات ثلاث مجموعات ستقام مساء اليوم الجمعة، ليكملا في حالة صعودهما للنهائيات 50% من منتخبات البطولة التي سُتقام بمشاركة 24 منتخبًا صيف العام المقبل.

وضمن منتخبا إنجلترا والتشيك التأهل من المجموعة الأولى، كما حسم المنتخب الأوكراني مبكرًا صدارة المجموعة الثانية ليضمن تأهله، وتأهل المنتخب الإسباني مبكرًا من المجموعة السادسة، كما تأهل المنتخب البولندي من المجموعة السابعة، بينما حًسمت بطاقتا المجموعة الثامنة لمصلحة منتخبي فرنسا وتركيا، وكذلك المجموعة التاسعة لمصلحة منتخبي بلجيكا وروسيا، وتأهل المنتخب الإيطالي من المجموعة العاشرة.

وتقام منافسات "يورو" للمرة الأولى في 12 دولة اوروبية مختلفة في نسخة 2020، بينما يحتضن ستاد "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية لندن مواجهتي نصف النهائي وكذلك المباراة النهائية، في شهر يوليو من العام المقبل.

وتقام مساء اليوم الجمعة سبع مواجهات، ضمن منافسات المجموعات الرابعة، السادسة والعاشرة، ويملك منتخبان فقط فرصة التأهل رسميًا عبر مواجهات اليوم، قبل أن يكتمل عقد المنتخبات المشاركة في يورو 2020 خلال الأسبوع المقبل.

وضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تشهد أحد أقوى صراعات التأهل بين الثلاثي أيرلندا، الدنمارك وسويسرا، تقام مواجهتا سويسرا مع جورجيا والدنمارك مع جبل طارق، ولن تحسم أي من المواجهتين إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة.

ويتصدر المنتخب الأيرلندي الذي خاض سبع مواجهات جدول ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، قبل المنتخب الدنماركي الذي يمتلك الرصيد ذاته، ويأتل المنتخب السويسري في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، وخاض الأخيران ست مواجهات.

وفي المجموعة السادسة التي شهدت تأهلًا مبكرًا للمنتخب الإسباني، يمتلك نظيره السويدي فرصة اللحاق به، في حالة فوزه على مضيفه الروماني، إلا أن التعادل أو فوز الأخير سيشعلان الصراع على البطاقة الثانية.

ويتصدر المنتخب الإسباني جدول ترتيب المجموعة برصيد 20 نقطة، قبل المنتخب السويدي الذي يمتلك 15 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام نظيره الروماني، ويحتل المنتخب النرويجي الذي سيستضيف جزر فارو المركز الرابع برصيد 11 نقطة، ويستضيف المنتخب الإسباني نظيره المالطي متذيل المجموعة في مواجهة تحصيل حاصل.

وفي المجموعة العاشر التي اكتسحها المنتخب الإيطالي بثمان انتصارات متتالية، منحته صدارة المجموعة برصيد 24 نقطة، يمتلك المنتخب الفنلندي فرصة اللحاق به، في حالة فوزه على ضيفه ليخنشتاين.

ويحتل المنتخب الفنلندي المركز الثاني برصيد 15 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام منتخبي أرمينيا والبوسنة والهرسك على الترتيب، ويستضيف الأول المنتخب اليوناني صاحب المركز الخامس برصيد ثمان نقاط، بينما يصطدم الثاني وسط جماهيره بضيفه الإيطالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى