رياضة عالمية الجمعة فرنسا تحتفل بالتأهل ليورو 2020 بالفوز على مولدوفا بهدفين

فرنسا تحتفل بالتأهل ليورو 2020 بالفوز على مولدوفا بهدفين

الجمعة 15 نوفمبر 2019 02:46 صباحاً DPA

الجمعة 15 نوفمبر 2019 01:10 ص

احتفل المنتخب الفرنسي بتأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، بالفوز على مولدوفا 2 / 1 ، في المباراة التي جمعت بينهما في منافسات المرحلة التاسعة من المجموعة الثامنة بالتصفيات، والتي شهدت تعادلًا سلبيًا بين تركيا وأيسلندا، وهو الذي منح الأولى بطاقة التأهل للنهائيات.

وتأهل المنتخب الفرنسي إلى البطولة باحتلاله صدارة ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة، ويأتي خلفه منتخب تركيا، الذي ضمن تأهله، برصيد 20 نقطة، فيما يحتل المنتخب الأيسلندي المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

وتقدم المنتخب المولدوفي الدقيقة الثامنة عن طريق فاديم راتا، قبل أن يسجل المدافع رافائيل فاران هدف التعادل للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 35.

وفي الدقيقة 77 سجل أوليفير جيرو الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي من ركلة جزاء.

وجاءت أول الفرص الخطيرة في المباراة في الدقيقة الخامسة، حينما لعب كيليان مبابي كرة عرضية داخل منطقة جزاء المنتخب المولدوفي للمهاجم أوليفير جيرو، لكن الحارس أليكسي كوسيليف ألتقط الكرة ببراعة.

وعلى عكس سير المباراة في الدقائق الأولى منها، سجل المنتخب المولدوفي هدف التقدم في الدقيقة الثامنة عن طريق فاديم راتا، الذي استغل خطأ قاتل من المدافع كليمنت لينجليت، ليضع الكرة في شباك الحارس ستيف مانداندا معلنًا تقدم فريقه بالهدف الأول.

وسدد المدافع بنجامين بافارد كرة جانبية في الدقيقة العاشرة، لكنه فشل في أن يهز شباك المنتخب المولودوفي، في أولى محاولات المنتخب الفرنسي لإدراك التعادل.

وأضاع جيرو فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 28، حينما استقبل كرة عرضية من زميله لوكاس ديني، لكن ضربة الرأس التي وجهها لشباك الحارس كوسيليف، ذهبت بعيدًا.

وفي الدقيقة 32 سدد مبابي كرة أرضية زاحفة، لكن كوسيليف نجح في الإمساك بالكرة.

وسجل المدافع رافائيل فاران هدف التعادل للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 35، بعد أن ارتقى لكرة عرضية سقطت من يد الحارس كوسيليف، ليضعها الأول في الشباك بضربة رأس.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بالتعادل 1 / 1 .

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الفرنسي من هجماته بحثًا عن تسجيل الهدف الثاني ، فيما تراجع المنتخب المولدوفي إلى منطقة جزاءه.

وفي الدقيقة 55 لعب جريزمان كرة عرضية من الجهة اليمنى، ليوجهها جيرو بضربة رأس لكن كوسييليف أبعد الكرة ببراعة.
وحاول مبابي تهديد مرمى كوسيليف في الدقيقة 65، لكن تسديدته جاءت أعلى عارضة مرمى المنتخب المولدوفي.

وفي الدقيقة 76 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الفرنسي بعد عرقلة تعرض لها الظهير الأيمن لوكاس ديني داخل منطقة الجزاء، ليترجمها جيرو بنجاح في الشباك معلنًا تفوق فريقه بالهدف الثاني.

وبمرور الوقت، أصبح المنتخب الفرنسي المسيطر الأول على كل صغيرة وكبيرة في الملعب، حيث لم يظهر المنتخب المولدوفي ولم يشكل خطرًا حقيقيًا على مرمى مانداندا، الذي لم يهدد مرماه أي خطر في الشوط الثاني.

وأطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، معلنًا فوز المنتخب الفرنسي على ضيفه المولدوفي 2 / 1 .

وفي المباراة الثانية، خيم التعادل السلبي على مواجهة تركيا وأيسلندا.

ولم ينجح مهاجمو الفريقين في تسجيل أي أهداف خلال 90 دقيقة من المباراة، لتنتهي بنتيجة التعادل السلبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - الجمعية العمومية للنادي المصري توافق على الميزانية موجز نيوز