الهداف أبراهام.. نسر نيجيري روضته أسود انجلترا وعنصرية تشيلسي أبكت والدته

الهداف أبراهام.. نسر نيجيري روضته أسود انجلترا وعنصرية تشيلسي أبكت والدته

السبت 09 نوفمبر 2019 08:46 مساءً كتب: هادي المدني

السبت 9 نوفمبر 2019 06:34 م

كيفن أوجينيتيجا تاماراي باكومو أبراهام، اسم ما كان ليعرفه أحدًا إلا عندما نقول المعروف بين جماهير كرة القدم بـ"تامي أبراهام" مهاجم مانشستر سيتي أبرز الأسماء التي تنافس على لقب هداف "بريميرليج" في الموسم الحالي 2019-2020.

ولد تامي في العاصمة الانجليزية، لندن عام 1997 من أب نيجيري المولد، لا يوجد الكثير من المعلومات حيث الطريق التي انتقل بها إلى انجلترا، لكن يبدو أنه رحل إلى بلاد الضباب في سن صغيرة، وكوّن أسرته هناك حيث يعد مهاجم تشيلسي نجله الأكبر.

وانضم أبراهام إلى تشيلسي في مرحلة الأكاديمية وعمره 7 أعوام فقط، ولعب مع الفريق في الدوري ويفا للشباب موسم 2015-2016، واستطاع أن يسجل 8 أهداف وصنع هدفين في 9 مباريات حتى توج الفريق بالبطولة على حساب باريس سان جيرمان.

لكن تألق تامي أبراهام مع شباب تشيلسي، دفع النادي لاعارته إلى برستول سيتي في دوري تشامبيونشيب، حيث تمكن من تسجيل 26 هدفًا وصنع 4 خلال 48 مباراة لعبها على مدار الموسم، وكان ثاني هدافي البطولة، رغم أن الفريق حل في المركز الـ17.

وحصل أبراهام على خطوة أكبر في موسم 2017-2018 حيث أعير إلى سوانزي سيتي في بريميرليج واستطاع خلال الموسم أن يسجل 8 أهداف، وصنع 5، خلال 39 مباراة لعبها مع الفريق في كافة البطولات.

وعاد أبراهام في موسم 2018-2019 إلى تشامبيونشيب من جديد، واستطاع اللاعب أن يقود الفريق للعودة إلى بريميرليج بعدما سجل 26 هدفًا خلال 40 مباراة لعبها في الطريق إلى التأهل.

ولكن بالرغم من أن أبراهم وهو في عمر الـ22 فقط استطاع أن يسجل 70 هدفًا على مستوى الفريق الأول، لم ينج من عنصرية من يتوجب عليهم دعمه، حين أهدر ركلة جزاء أمام ليفربول في كأس السوبر الأوروبي، فأتت التجاوزات من جانب جماهير تشيلسي.

هداف الذي أحرز 10 أهداف، تذكر ما حدث عقب المباراة "أتذكر أنني تحدثت إلى والدتي، لقد كانت في متأثرة للغاية، وتبكي.. بالتأكيد ليس أمرًا جيدًا أن ترى نجلك يتعرض للهجوم، أمي كانت تفكر، لماذا هو؟"

وتابع: "بالنسبة لي، أنا شخص قوي، الأمر لا يؤثر علي كثيرًا، لكن من الممكن أن تؤثر على الأشخاص اللذي لا يمتلكون شخصية مثلي."

وأثبت أبراهام قوة شخيته حين أحرز 7 أهداف في أول 3 مباريات لعبهم بشكل أساسي مع تشيلسي بعد عنصرية جماهير فريقه ضد، كما ظهر في أول مباراة رسمية مع منتخب بلاده في أكتوبر الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - ميتشو يكشف أسباب تراجع مستوى لاعبي الزمالك الفترة الأخيرة موجز نيوز
التالى رياضة عالمية السبت بعد فوز مثير.. باريس يعزز صدارته للدوري الفرنسي بانتصار على بريست