أخبار عاجلة

رياضة عالمية الخميس تقرير.. تحسم المقعد التاسع.. تحدد ملامح "طوكيو 2020"

تقرير.. تحسم المقعد التاسع.. تحدد ملامح "طوكيو 2020"

الخميس 07 نوفمبر 2019 08:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الخميس 7 نوفمبر 2019 08:03 م

بعد أربعة أشهر من استضافتها نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي انتهت بتتويج المنتخب الجزائري للمرة الثانية في تاريخه، تحتضن الأراضي المصرية نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، وهي البطولة التي ستؤهل 3 منتخبات لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020" صيف العام المقبل.

وتشارك منتخبات مالي، الكاميرون، غانا، نيجيريا، كوتديفوار، جنوب أفريقيا وزامبيا إلى جانب المنتخب المصري صاحب الأرض في النسخة الثالثة من عمر البطولة الجديدة، بعد أن كانت المقاعد الأفريقية في الأوليمبياد تُحسم عبر تصفيات.

وسيضمن طرفا المواجهة النهائية في البطولة التي تمتد بين يومي الثامن والثاني والعشرين من شهر نوفمبر الجاري التأهل إلى البطولة الأوليمبية، بينما ستحسم مواجهة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع المقعد الأفريقي الأخير.

وبانتهاء منافسات البطولة الأفريقية ستتحدد ملامح منافسات كرة القدم في طوكيو، حيث ضمنت ست منتخبات بالفعل التأهل، بينما يكتمل عقد المنتخبات المشاركة في الأوليمبياد في شهر مارس من عام 2020 المقبل.

وبعد التأهل التلقائي للمنتخب الياباني صاحب الأرض، أرسلت القارة الأوروبية أربعة منتخبات للبطولة الأوليمبية، عبر كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عامًا، التي استضافتها أراضي وسان مارينو في شهر يونيو من العام الجاري.

وضمن رباعي نصف النهائي مباشرة التأهل إلى طوكيو 2020، حيث تحظى القارة الأوروبية بالنصيب الأكبر من المقاعد "4 متأهلين" وتأهل متصدرو مجموعات البطولة الثلاث "إسبانيا، ألمانيا ورومانيا" إلى جانب المنتخب الفرنسي أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث في الدور الأول، وانتهت البطولة بتتويج إسبانيا بعد الفوز على ألمانيا بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

وخلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين احتضنت جرز فيجي منافسات أوقيانوسيا المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية 2020، والتي انتهت بتتويج المنتخب النيوزيلندي، وفوزه بالبطاقة الوحيدة لأوقيانوسيا في البطولة.

وعقب انتهاء المنافسات الأفريقية، سينتظر العالم بطولة المرحلة السنية ذاتها في آسيا، والتي تحتضنها تايلند بين يومي 8 و26 يناير عام 2020 المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا، بينهم 7 منتخبات عربية هم العراق، البحرين، قطر، السعودية، سوريا، الأردن والإمارات، وتؤهل أيضًا ثلاثة منتخبات.

وفي الثامن عشر من شهر يناير أيضًا وحتى التاسع من فبراير، تحتضن كولومبيا منافسات أمريكا الجنوبية المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية، والتي تمنح بطاقتين في منافسات طوكيو، قبل المشهد الأخير بين يومي 20 فبراير والأول من مارس، عندما تحتضن المكسيك تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى "كونكاكاف" المؤهلة لمنتخبين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عالمية الجمعة صباحك أوروبي.. أجيري سعيد.. رد نيمار.. وساري مثل جوارديولا
التالى الوفد رياضة - مياه البحيرة يواصل أستعدادته لمواجهة الترام بدوري القسم الثالث موجز نيوز