أخبار عاجلة

رياضة عالمية الثلاثاء تقرير.. نيجيري مر على آرسنال.. من هو منافس حجازي الذي استغل غيابه بشكل مثالي؟

تقرير.. نيجيري مر على آرسنال.. من هو منافس حجازي الذي استغل غيابه بشكل مثالي؟

أحمد فاروق

الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 02:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 01:50 م

كان المدافع المصري أحمد حجازي أحد أبرز نجوم فريق ويست بروميتش وأحد أعمدته الرئيسية في الموسم الماضي، وظهر اللاعب بشكل مميز ساهم في صعود الفريق للتصفيات المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز "بلاي أوفس" في نهاية الموسم، إلا أن تحامله على إصابة بالكاحل غيّر الكثير في مسيرة النجم المصري بالموسم الحالي..

قبل انطلاق موسم 2019/2020 أعلن نادي ويست بروميتش أن أحمد حجازي سيخضع لعملية جراحية في الكاحل، للتعافي من إصابة عانى منها قبل نهاية الموسم الماضي، وشارك رغم عدم جاهزيته بشكل كامل في منافسات "بلاي أوفس" وكذلك مع المنتخب المصري في نهائيات كأس الأمم الأفريقية وسط جماهيره.

غاب حجازي عن 11 جولة متتالية في بداية الموسم، قبل أن يتعافى ويعود إلى تشكيل الفريق، وكان منطقيًا أن يجلس على دكة البدلاء في مواجهته الأولى عقب عودته من الإصابة، إلا أن المدافع المصري المخضرم قد يجد نفسه حبيسًا بدكة البدلاء لفترات أكثر من المتوقع، في ظل مسيرة ويست بروميتش المميزة، واستقرار الخط الدفاعي للفريق الذي يتصدر جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي بعد مرور 15 جولة.

وخلال أربع جولات متتالية منذ تعافيه من الإصابة، شارك حجازي بديلًا لدقيقة وحيدة أمام ميدلسبرة، وهو ما يؤكد أنه سيحتاج للانتظار مزيدًا من الوقت من أجل اقتناص مقعد أساسي.

قبل إصابته، لم يلعب حجازي أي مواجهة تحت قيادة المدير الفني الكرواتي سلافين بيليتش، والذي تولى تدريب الفريق مطلع الموسم الحالي، حيث شارك في الموسم الماضي تحت قيادة دارين مور ثم جيمس شان في الثلث الأخير من الموسم، وهو ما زاد الأمور تعقيدًا، في ظل تفضيل النجم الكرواتي السابق الاعتماد على المجموعة التي بدأ بها الموسم.

وأكد بيليتش تلك النظرة في تصريحاته عقب تعافي حجازي، حيث قال إنه لم يفتقد المدافع المصري كثيرًا خلال فترة تعافيه من الإصابة، بفضل المستويات المميزة التي قدمها لاعبو خط الدفاع.

ولا يبدو دفاع ويست بروميتش مميزًا على الصعيد الرقمي، حيث استقبل الفريق 17 هدفًا خلال 15 مباراة، ويتأخر خلف ست فرق في "تشامبيونشيب" على صعيد القوة الدفاعية، إلا أن تصدر الفريق جدول ترتيب المسابقة يجعل بيليتش راضيًا عن مسيرة الفريق، بعيدًا عن الحسابات الرقمية.

وخلال الفترة الماضية من عمر الموسم سيطر الثنائي الإنجليزي كايل بارتلي والنيجيري سيمي أجايي على المركزين الأساسيين في قلب الدفاع بتشكيل ويست بروميتش، وظهرا متفاهمين بشكل كبير، مما زاد صعوبة اختراق حجازي تشكيل الفريق الإنجليزي خلال الفترة المقبلة.

وكان "يلا كورة" قد تواصل مع جو شابمان الصحفي بـ "برمنجهام ميل" والمقرب من أجواء ويست بروميتش، والذي أكد أن حجازي من الصعب أن يعود مباشرة إلى التشكيل الأساسي، في ظل الآداء الذي وصفه بـ "العبقري" لبارتلي وأجايي. طالع التصريحات كاملة من هنا

ويلعب بارتلي في صفوف ويست بروميتش منذ الموسم الماضي، وشارك إلى جانب حجازي في معظم فترات الموسم ذاته، بينما انضم أجايي حديثًا إلى صفوف الفريق في الصيف الأخير قادمًا من روثرهام يونايتد، في صفقة متواضعة لم تتجاوز قيمتها مليون ونصف المليون جنيه إسترليني.

يتمتع أجايي بطول فارع "1.93 مترًا" يمنحه تميزًا في اللعبات الهوائية، وهي إحدى مميزات المدافع المصري، كما يمتاز النيجيري بمعدلات تهديف رائعة كلاعب مدافع، حيث سجل 15 هدفًا في أقل من ثلاثة مواسم بقميص روثرهام، وسجل هدفين في الموسم الحالي بقميص ويست بروميتش.

ولم تشهد مسيرة أجايي استقرارًا لسنوات عديدة، حيث بدأ المدافع البالغ من العمر 25 عامًا مشواره الاحترافي بقميص تشارلتون أتلتيك عام 2012، ولعب معارًا في العام ذاته بصفوف دارتفورد، ورغم عدم مشاركته كثيرًا إلا أنه حظي بفرصة مميزة عندما انتقل إلى صفوف آرسنال عام 2013، لكنه بقي بعيدًا عن الأضواء لموسمين، ليرحل إلى كارديف سيتي عام 2015، ولم يشارك أيضًا بصفوف الفريق الويلزي، حيث لعب معارًا لويمبلدون، كرو أليكساندرا وروثرهام يونايتد على الترتيب، قبل انتقاله للأخير بشكل نهائي عام 2017.

على الصعيد الدولي لم يدخل أجايي حسابات مدربي منتخب بلاده سوى عام 2018، عندما بدأ المشاركة بانتظام والظهور بشكل مميز مع روثرهام، إلا أنه بقي بديلًا في بعض المواجهات، ولعب لثمانية عشر دقيقة في مواجهة ودية أمام المنتخب المصري في شهر مارس من العام الجاري.

لكن مدافع روثرهام في ذلك الوقت لم يقنع الألماني جيرنوت رور لاقتحام قائمة المنتخب النيجيري في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، إلا أنه شارك أساسيًا في مواجهتين وديتين أمام أوكرانيا والبرازيل في شهر أكتوبر الماضي، بعد تألقه بقميص ويست بروميتش، وهو ما زاد من ثقته وأكد أن أسهمه ارتفعت بشكل ملفت خلال الموسم الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عالمية السبت ميرور: صلاح الأبرز.. ليفربول مهدد بفقدان 6 لاعبين أمام بالاس
التالى الوفد رياضة - عاجل.. مصر ممثل العرب وإفريقيا في مونديال "سلة" السيدات موجز نيوز