أخبار عاجلة

مصر تزيدهم بريقًا.. يبواه من مانشستر سيتي إلى إسبانيا لتحقيق الحلم

مصر تزيدهم بريقًا.. يبواه من مانشستر سيتي إلى إسبانيا لتحقيق الحلم

الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 11:46 صباحاً كتب: محمد همام

الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 11:04 ص

أوشكت نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا على الانطلاق والتي ستقام بمصر بمشاركة 8 منتخبات حيث من المقرر أن يتأهل أول ثلاثة فرق للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

"يلا كورة" يقدم سلسلة حول أبرز المواهب التي من المنتظر أن تتألق في النسخة المقبلة حيث ستنطلق البطولة في 8 نوفمبر الجاري وحتى 22 من نفس الشهر.

بالنظر إلى قائمة المنتخب الغاني قبل خوض بطولة أمم أفريقيا سنجد أن مدرب منتخب غانا لم يعتمد على اللاعبين المحترفين حيث جاء الاسم الأبرز ياو يبواه.

صاحب الـ22 عامًا يُعد من الأسماء البارزة في قائمة المنتخب الغاني حيث يلعب الشاب في الفريق الثاني بسيلتا فيجو الإسباني.

الجناح الأيسر لشباب فريق سيلتا فيجو والمنتخب الغاني خاض العديد من التجارب في مختلف الدوريات الأوروبية بعد رحيله في 2014 من فريقه رايت دريم متجهًا إلى مانشستر سيتي.

صحيفة "مانشستر إيفينينج" سلطت الضوء على بداية اللاعب مع شباب السيتي، قائلة :"اللاعب تطور بشكل كبير حيث يُعد من المواهب الغانية".

وأضافت الصحيفة البريطانية :"اللاعب يمر بحالة رائعة ويسير على ما يرام، ردود أفعال الجماهير عليه رائعة".

مسيرة يبواه لم تكتمل كثيرًا لينتقل إلى صفوف ليل الفرنسي ليعلن بأنه يرغب أفضل لاعب في أفريقيا في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب" في 2015.

لاعب سيلتا فيجو الحالي أكد في تصريحات للصحيفة الفرنسية بعد انتقاله لليل، أنه يريد أن يصبح مثل يايا توريه نجم مانشستر سيتي السابق.

وكشف اللاعب :"توريه كان يشجعني دائمًا أثناء تدريباتي مع مانشستر سيتي في الفريق الأول".

مسيرة اللاعب الشاب مع ليل كانت بدايتها قوية بعدما شارك في فترة حقبة المدرب هيرفي رينارد إلا ومع رحيل الأخير من الفريق الفرنسي وجد الغاني نفسه خارج الحسابات لينتقل بعد ذلك معارًا إلى تفينتي الهولندي على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي.

مسيرة يبواه مع تفينتي كانت الأطول بعد تجربة ليل ومانشستر سيتي ليشارك في 27 مباراة سجل من خلالها هدفين وصنع هدف وحيد حتى جاء نهاية الموسم ليعلن النادي الهولندي عن عدم رغبته في تجديد إعارة اللاعب.

محطة يبواه الثالثة في أوروبا كانت من خلال الانتقال للدوري الإسباني برحيله إلى فريق ريال أوفييدو على سبيل الإعارة ليستمر بين صفوفه موسم كامل حيث شارك في 21 مباراة دون أن يسجل أو يصنع.

يبواه استمر في إسبانيا ليقرر الرحيل إلى صفوف نومانسيا في 2018 نهائيًا قادمًا من مانشستر سيتي لكن هذه الصفقة كانت بصورة نهائية ليكتب اللاعب مسيرته الأطول مع الفريق الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية بعدما شارك في 34 مباراة سجل من خلالها هدفين وصنع هدف وحيد.

وفي الصيف الحالي حصل فريق سيلتا فيجو على اللاعب على سبيل الإعارة ليشارك في 8 مباريات منذ بداية الموسم الحالي حيث استطاع اللاعب أن يبرز نفسه في الفريق الثاني بسيلتا.

صحيفة "آس" الإسبانية ذكرت أن مدرب سيلتا فيجو أصبح في ورطة نظرًا لغياب لاعبه الشاب الغاني لمدة ما يقرب من شهر بسبب مشاركته مع المنتخب الأوليمبي الغاني.

طالع أيضا..

مصر تزيدهم بريقًا.. داكا الأفضل في أفريقيا وشريك "القاطرة" هولاند

مصر تزيدهم بريقًا.. "الفيل" كوامي.. هل ننتظر دروجبا جديد؟

مصر تزيدهم بريقًا.. أورجي رفض أندية لندن من أجل التوهج في بولونيا

مصر تزيدهم بريقًا.. "إيفينا" خليفة ليفاندوفيسكي باعتراف أنشيلوتي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عالمية الثلاثاء مفاضلة بين صلاح وأوريجي.. تشكيل ليفربول المتوقع أمام جينك بالأبطال
التالى الوفد رياضة - عاجل.. مصر ممثل العرب وإفريقيا في مونديال "سلة" السيدات موجز نيوز