أخبار عاجلة
المضاربة في الاسهم -

رياضة عالمية الأحد بالأرقام.. انطلاقة ليستر تفوق بداية موسم "المعجزة"

بالأرقام.. انطلاقة ليستر تفوق بداية موسم "المعجزة"

الأحد 03 نوفمبر 2019 02:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الأحد 3 نوفمبر 2019 02:29 م

انطلاقة مبهرة قدمها فريق ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، شهدت فوزًا أسطوريًا في الجولة العاشرة بتسعة أهداف مقابل لا شىء على مضيفه ساوثامبتون، كأكبر فوز في تاريخ بريميرليج مناصفة مع فوز مانشستر يونايتد على إبسويتش تاون عام 1995، وأكبر فوز غلى الإطلاق خارج الأرض.

البداية القوية التي جمع خلالها الفريق الشهير بـ "الثعالب" 20 نقطة خلال 10 جولات فتحت الباب أمام إنجاز تاريخي جديد، بعدما حقق الفريق "معجزة" في موسم 2015/2016 بالتتويج باللقب، في واحدة من أشهر المفاجآت في تاريخ كرة القدم.

ومع المستويات المتواضعة التي يقدمها فريق مانشستر يونايتد خلال الموسم الحالي، وتذبذب نتائج فريقي آرسنال وتوتنهام هوتسبر، أصبح حلم ليستر سيتي بالتأهل لدوري أبطال أوروبا أكثر جدية بعد مرور ربع الموسم، خاصة وأن الأرقام تشير إلى انطلاقة فاقت موسم المعجزة تميزًا.

وكان ليستر سيتي الذي ضم في ذلك الوقت مجموعة من النجوم أبرزهم الجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي حاليًا والفرنسي نجولو كانتي لاعب تشيلسي حاليًا قد جمع 19 نقطة في الجولات العشر الأولى من عمر بريميرليج في موسم 2015/2016.

كما سجل الثعالب 20 هدفًا في نفس العدد من الجولات خلال موسم التتويج، مقابل 25 هدفًا في الموسم الحالي، واستقبلوا 17 هدفًا قبل 4 مواسم، بينما استقبلوا 8 أهداف فقط في 10 جولات ببداية الموسم الحالي، كأقوى دفاع في المسابقة مناصفة مع شيفيلد يونايتد الصاعد حديثًا.

تطور ليستر سيتي لم يتوقف فقط على فوارق النقاط والأهداف، بل امتد للجوانب الفنية، حيث ظهر العمل الكبير للمدير الفني الأيرلندي براندن رودجرز، بـ 5431 تمريرة مقابل 3326 تمريرة في انطلاقة موسم 2015/2016، ووصلت التمريرات الناجحة في الموسم الحالي إلى 4445 مقابل 2378 تحت قيادة رانييري في موسم التتويج.

73 ركلة ركنية حصل عليها ليستر سيتي خلال 10 جولات في الموسم الحالي، مما يوضح العمل الهجومي الكبير للفريق توازيًا مع قوة الدفاع، بينما حصل الثعالب على 48 ركلة ركنية في نفس العدد من الجولات قبل أربعة مواسم.

ويتصدر جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 9 أهداف، متساويًا مع سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي وتامي أبراهام مهاجم تشيلسي، ويمتلك فرصة الانفراد بالصدارة عندما يواجه فريقه نظيره كريستال بالاس في الجولة الحادية عشرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صباحك أوروبي.. المنقذ مانى.. عصر "كلوب تايم".. وبرشلونة يعاني
التالى الوفد رياضة - عاجل.. مصر ممثل العرب وإفريقيا في مونديال "سلة" السيدات موجز نيوز