رياضة عالمية الجمعة بعيون إنجليزية.. هل حاول كلوب الخروج من كأس كاراباو؟ وكيف يتم حل أزمة ليفربول؟

بعيون إنجليزية.. هل حاول كلوب الخروج من كأس كاراباو؟ وكيف يتم حل أزمة ليفربول؟

الجمعة 01 نوفمبر 2019 08:46 مساءً كتب: هادي المدني

الجمعة 1 نوفمبر 2019 08:01 م

يعيش نادي ليفربول في الأيام الأخيرة أزمة بسبب كثرة المباريات التي سيخوضها الفريق في ديسمبر المقبل، بمختلف الإلتزامات التي يشارك بها.

وخرج يورجن كلوب من أجل الحديث عن الأمر بعد التأهل في كأس كاراباو على حساب أرسنال، ثم لم يتوقف الأمر وخصص 5 دقائق من مؤتمره الخاص بلقاء أستون فيلا للخوض في الأمر ذاته.

ناقش كلوب سياسة جدول المباريات للبطولات الانجليزية الثلاث، الدوري، كأس الاتحاد، وكأس كاراباو، موضحًا أن الاتحاد الانجليزي، الأوروبي وفيفا عليهم مناقشة الأمر من أجل الوصول لحل في ظل عدم حصول عدد كبير من اللاعبين على الراحة الكافية.

من أجل النظر على أزمة ليفربول، علينا معرفة جدول مباريات الفريق في المرحلة المزدحمة من عمر الموسم بشهر ديسمبر المقبل، والتي تتمثل فيها خوض مبارايات أمام إيفرتون، وبورنموث يومي 4 و7 ديسمبر، ثم اللاعب أمام سالزبورج في دوري الأبطال يوم 10، والعودة للدوري أمام واتفورد 14، وبعد ذلك كأس العالم للأندية بقطر 18.

أزمة كلوب كانت أنه يخشى وضع لقاء أستون فيلا بربع نهائي كأس كاراباو في التوقيت بين 14 و18 ديسمبر، باعتبار أن لائحة الكرة الانجليزية تسمح بخوض الفريق لمباراتين بفاصل زمني يصل إلى 36 ساعة فقط.

وهدد كلوب بعدم لعب المباراة أمام أستون فيلا في حالة وضعها خلال شهر ديسمبر الذي سيشهد خوض الفريق لسبع مباريات بينهم مباراتين في كأس العالم للأندية بقطر، وهو ما جعل إدارة البطولة تؤجل المباراة لأجل غير مسمى.

وعن هذا الأمر تحدث أيان دويل الصحفي المتخصص في متابعة ليفربول لصحيفة "ليفربول إيكو" على مدار 20 عامًا، حيث نفى تمامًا أن يكون كلوب استخدم عناصر من البدلاء للخروج من كأس كارباو: "هذا مستحيل، كلوب لم يحاول دفع فريقه للخسارة."

وتابع: "هذا نوع من البطولات الهدف منه الاعتماد على العناصر الشابة، ومن لا يشارك باستمرار يستطيع أن يحصل على بعض الدقائق للظهور وعرض نفسه أمام المدير الفني، وكلما لعب الفريق مباريات أكثر كلما استفاد هؤلاء بشكل أكبر."

وأضاف: "إذا كان كلوب يرغب في الخروج، وهذا غير ممكن، فالعناصر الشابة والبدلاء لن يكون لديهم رغبة في الخروج لأنهم يبحثون على فرصة أكبر للعب."

وتحدث عن الموعد المتاح من أجل خوض لقاء أستون فيلا: "من الممكن أن يلعب الفريق في يناير المقبل، هي الفرص الأقرب لخوض اللقاء بالنسبة لليفربول."

وبالرغم من أنه ليفربول سيخرج من شهر مزدحم بالمباريات في ديسمبر، فسيكون على الفريق حسم لقاء أستون فيلا قبل موعد نصف النهائي المحدد له في جدول البطولة 7 يناير من العام القادم.

أما فيما يتعلق بمشكلة ازدحام ديسمبر بالمباريات: "على كلوب أن يتعامل مع الموقف ببساطة، يجب أن يقوم بتدوير اللاعبين على الأخص إذا كان الموقف جيد في دوري الأبطال وتم حسم التأهل قبل مواجهة سالزبورج، وإيضًا يمكن إراحة بعض اللاعبين في نصف نهائي كأس العالم للأندية."

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ملف السبت.. طواريء في الكاف.. ومتأهلون بالجملة ليورو 2020
التالى الوفد رياضة - عاجل.. مصر ممثل العرب وإفريقيا في مونديال "سلة" السيدات موجز نيوز